العناية بالشعر

افضل نصائح الخبراء لاختيار دكتور زراعة الشعر

افضل نصائح الخبراء لاختيار دكتور زراعة الشعر

افضل نصائح الخبراء لاختيار دكتور زراعة الشعر، أجرى موقع تجميلي مقابلات مع بعض أطباء زراعة الشعر المشهورين وكان سؤال المقابلة: ما هي نصائح طبيب زراعة الشعر التي يجب على من يريد الخضوع للعملية الانتباه إليها؟

في هذا المقال سنلقي نظرة على ردود أفعال أطباء من عدة دول يجرون عمليات زراعة شعر في المنطقة العربية، والتي تراوحت بين معرفة مؤهلات الطبيب وخبراته السابقة، وكذلك معرفة آراء مرضاه السابقين ومحاولة إجراء مقابلات معهم.

الدكتور CONSTANTIN EL HABR دكتور زراعة الشعر

لا توجد مواقع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يمكن العثور على تقييمات وأراء للأطباء، هذا يجعل من الصعب على المريض اختيار اختصاصي الشعر المناسب، نظرًا لقلة المراجعات والتقييمات من قبل الأطباء، يجب على المرضى الانتباه إلى المعايير التالية عند البحث عن أخصائي زراعة الشعر:

  • المعيار الأول الذي يجب مراعاته عند اختيار أخصائي زراعة الشعر هو التزامه بالعناية بالشعر المزروع.
  • المعيار الثاني هو البحث عن الخبرة، فكلما طالت التجربة، كان بإمكانه تحقيق نتائج أفضل.
  • المعيار الثالث هو التعليم الطبي المستمر، يجب عليك دائمًا التحقق من أن أخصائي الشعر يحضر الاجتماعات التعليمية، حيث أن حضور هذه الاجتماعات يساعد متخصص الشعر على مواكبة آخر التطورات في مجالهم.
  • المعيار الرابع تعتبر النتائج من أهم معايير تحديد الطبيب، لسوء الحظ، لا يعرض معظم الأطباء الصور قبل وبعد، وإذا فعلوا ذلك، فإنهم يظهرون أفضل نتائجهم، ومع ذلك من المفيد دائمًا إلقاء نظرة على الصور قبل وبعد، وعند النظر إلى هذه الصور، انتبه دائمًا إلى مدى طبيعية ونعومة خط الشعر وكيف يغطي المنطقة المزروعة، علاوة على ذلك من الضروري أيضًا فحص المنطقة المانحة، حيث يصاب معظم المرضى بغزوات جرابية، والتي تحدث غالبًا عند إصابة الرأس بقمل الرأس بعد الجراحة.
افضل نصائح الخبراء لاختيار دكتور زراعة الشعر الدكتور CONSTANTIN EL HABR
افضل نصائح الخبراء لاختيار دكتور زراعة الشعر الدكتور CONSTANTIN EL HABR

الدكتور ÇAĞATAY SEZGIN دكتور زراعة الشعر

أولاً، يجب أن يتعرف المرضى على التجربة لأن منحنى التعلم لزراعة الشعر أطول بكثير مقارنة بالتخصصات التجميلية الأخرى، حيث يجب أن يتمتع جراح زراعة الشعر بخبرة لا تقل عن 15 عامًا ليتم تسميته بجراح زراعة الشعر المتمرس، كما يجب على المرضى أن يسألوا الجراحين عما إذا كانت زراعة الشعر هي تخصصهم الوحيد، ثم يفضلون الجراح الذي لا يتعامل إلا مع زراعة الشعر.

إقرأ أيضا:افضل غسول للوجه المختلط

ويحتاجون إلى المطالبة بجودة عالية قبل وبعد الصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى النتائج المباشرة، ومن المهم في هذه الصور رؤية خط الشعر الأمامي بشكل صحيح، وبعد ذلك إذا أجرى هذا الجراح عملية جراحية لأحد المشاهير، فيمكنهم الاعتماد عليها والمضي قدمًا مع هذا الجراح.

عندما يبحث المريض عن جراح زراعة شعر جيد فعليه أن يبحث عن تخصص ودبلومة الطبيب سواء كان هذا الطبيب جراح تجميل أم لا، وكذلك الاستفسار عن خبرة الطبيب، وهل هذا الجراح لديه الكثير من الخبرة. في عمليات زراعة الشعر، وكم عدد العمليات التي أجراها وما هي الطريقة التي يستخدمها، ويجب على المريض الاستعلام عن السمعة الحسنة للطبيب.

الدكتور IBRAHIM JEBAI دكتور زراعة الشعر

زراعة الشعر مثل أي عملية أخرى، هي مزيج من العلم والممارسة، فهي تتطلب المعرفة والممارسة والفن والصبر، هذه المعايير حاسمة وتجعل من الطبيب طبيب زراعة شعر جيدًا، إذا كنت ترغب في العثور على طبيب لزراعة الشعر، فعليك الانتباه إلى ما يلي:

  • عضوية في الجمعية الدولية لجراحي استعادة الشعر “ISHRS” أو البورد الأمريكي لجراحي استعادة الشعر “ABHRS”.
  • عدد المؤتمرات التي حضرها (يمكن العثور عليها على موقع ABRS).
  • سنوات من الخبرة والبحوث المنشورة.
  • ابحث عن مقطع فيديو قبل وبعد على موقع يوتيوب وعلى الموقع الإلكتروني، فأي طبيب جيد يقدم صور جيدة وواضحة قبل وبعد.
  • تأكد من أن الطبيب يجري الجراحة بنفسه أو يوفد الموظفين والممرضات لإجراء الجراحة.
  • فالشخص الصالح لا يستخف بثمن عمله ولا يبالغ في تقديره بشكل غير معقول.
  • يجب أن يكون لديه عدد معقول من المرضى مع عدد معقول من العمليات الجراحية شهريًا.
  • يجب أن يكون صبورًا وهادئًا ودقيقًا.
  • تأكد من أنك تشعر بالراحة أثناء الإجراء مع طبيبك، هذا يجب أن يجعلك تشعر وكأنك في المنزل
  • ضع في اعتبارك أن الاستشارة المباشرة هي الطريقة الأفضل والوحيدة لتطوير خطة زراعة الشعر مع طبيبك.

الدكتور ERTUGUL SEYMAN دكتور زراعة الشعر

يجب على المرضى المرشحين لعملية زراعة الشعر أن يبحثوا عن طبيب جيد يشارك بفعالية أثناء العملية، فمثلاً يقوم الدكتور إرتوجول سيمان بنفسه بإجراء جميع عمليات الشق، وهي مهمة جدًا للحصول على نتائج جيدة وطبيعية لأن عملية زراعة الشعر تتكون من ثلاث مراحل: المرحلة الأولى هي الاستخراج، والمرحلة الثانية شق، والمرحلة الثالثة هي التطعيم.

إقرأ أيضا:طريقة عمل ماسك النشا لتنعيم الشعر وفوائدها

الدكتور إرتوجول سيمان على دراية جيدة أثناء إجراء الشق حيث يجب تحديد عمق الكسب غير المشروع وزاويته واتجاهه بشكل صحيح، كما يجب على جميع المرضى البحث عن طبيب يشارك بنشاط في عمليات زراعة الشعر.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على افضل نصائح الخبراء لاختيار دكتور زراعة الشعر، حيث قدمنا لكم أراء ونصائح أفضل الخبراء على مستوى العالم.

السابق
فوائد حقن البلازما للشعر المزروع والطبيعي
التالي
افضل انواع جهاز الليزر المنزلي من فيليبس لازالة الشعر