نماذج وخطابات

صيغة خطاب شكوى للشرطة

صيغة خطاب شكوى للشرطة

صيغة خطاب شكوى للشرطة هي أحد الأوراق الرسمية التي يحتاج إليها أي مواطن أو مقيم بالمملكة ليتمكن من الشكوى بخصوص شيء ما للحصول على حقوقه، وتقديم شكوى للشرطة أو النيابة العامة ضد مؤسسة أو شركة أو شخص ما لاسترداد حقه عند تعرضه لأي اعتداء أو أذى.

صيغة خطاب شكوى للشرطة

في حالة تعرض شخص لأي اعتداء أو أذى من شخص ما أو جهة يستطيع تقديم خطاب شكوى للشرطة ليحصل على حقه بشكل قانوني، وفي الأراضي السعودية يقوم أفراد الشرطة بدورهم على أكمل وجه في الحفاظ على حقوق أي مواطن أو وافد بالبلاد لتعم العدالة بين جميع أفراد المجتمع، لذلك ينبغي على كل فرد كتابة خطاب شكوى للشرطة بصيغة سليمة وصحيحة.

الأستاذ رئيس مركز شرطة مدينة………………….

السلام عليكم ورحمة الله؛ أما بعد

أتقدم لسيادتكم أنا …………………. الموظف في شركة أو مؤسسة …………………. المقيم في وحدة سكنية رقم ……….. في شارع …………… بقسم …………………. ضد الأستاذ/…………………. الموظف في شركة أو مؤسسة ……………. والمقيم في وحدة سكنية رقم ……………. بشارع ………………. في قسم ……………… بمحافظة ………………………. بسبب الأضرار التي تسبب فيها لي.

إقرأ أيضا:العنوان الوطني تحديث البنوك

وأطالب من سيادتكم اتخاذ الإجراءات القانونية في موضوع الشكوى المقدمة.

نموذج خطاب شكوى رسمي للشرطه

عندما يعاني شخص ما من الظلم البين فإنه يلجأ إلى مراكز الشرطة ليتمكن من رفع الظلم عنه، واسترداد حقه بشكل قانوني، ويكون ذلك من خلال صيغة خطاب شكوى للشرطة المكتوب بصيغة دقيقة

الأستاذ/ ……………………… رئيس مركز شرطة مدينة…………….

تحية طيبة أما بعد

أتقدم لسيادتكم بشكوى ضد …………………………………………………………… “تدوين تفاصيل الشكوى بمفردات بسيطة ومفهومة”

وارفق مع الشكوى عدد من المستندات والوثائق الرسمية ”

وأرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق العدالة؛ ولكم جزيل الشكر والتقدير

مقدم الشكوى الاسم: ……………….

محل الإقامة: ……………………..

الوظيفة: ……………………… في شركة أو مؤسسة ………………….

رقم التليفون: ………………………………

التوقيع:

نموذج خطاب للشرطة

هناك العديد من النماذج والخطابات التي يستطيع أي شخص الاعتماد عليها عند تقديم شكوى للشرطة ليسترد حقه؛ لذلك نستعرض لكم نموذج صيغة خطاب شكوى للشرطة

الأستاذ المحترم ………………………………… الوظيفة …………………….

تحية طيبة أما بعد؛

أتوجه لسيادتكم أنا المواطن/………………………………… محل إقامة …………………………. بمحافظة ……………….. وأحمل رقم بطاقة هوية …………………………… بهذي الشكوى ضد الأستاذ/……………………. المقيم في منطقة…………………………………… لما صدر منه حيث تعدي على بالقول والفعل خلال قيامي بمهام وظيفتي يوم ………………….. بتاريخ ………………………. في تمام الساعة …………. أمام العديد من زملاء العمل الشاهدين على هذه الواقعة بأعينهم.

إقرأ أيضا:نموذج خطاب تظلم جاهز

وأرجو من سيادتكم اتخاذ اللازم ضد المذكور في الأعلى لما بدر منه من تعدي غير أخلاقي مسبب لي الأذى النفسي والمعنوي.

مقدم الشكوى الاسم: ………………………

التوقيع: ……………………………………..

رقم الهاتف المحمول: ………………………………

تقديم شكوى للشرطة السعودية

يستطيع أي مواطن أو وافد في الأراضي السعودية تقديم شكوى للشرطة من خلال كتابتها بصيغة صحيحة وسليمة موضحًا بطريقة بسيطة سبب الشكوى

إلى الأستاذ/…………………………… رئيس شرطة منطقة …………………

أنا المواطن …………………………………. المقيم في شارع ………………… بمنطقة …………………. وأحمل بطاقة هوية وطنية رقم…………………………….. أتوجه لسيادتكم بهذي الشكوى ضد السيد/…………………. الذي يسكن في شارع …………………………ويحمل رقم هوية…………………… حيث أنه تعدي على بالسب والقذف مسببًا لي ولأسرتي الضرر المعنوي والنفسي بدون سبب سواء أنني طالبته بضرورة تسديد الأموال التي حصلها مني بدون وجود أي عقد أو إثبات بسبب ما تعرض له من ظروف قاهرة.

كما أنني أرجو من سيادتكم التحقيق في هذا الأمر، وإصدار قرار بعدم التعرض سواء لي أو لأسرتي بالقول أو الفعل خاصة وأنه قد وجه لنا تهديدات بالضرر بنا في حالة مطالبته مرة أخرى بتسديد المال.

ولسيادتكم الموقر جزيل الشكر والتقدير

الاسم:

التوقيع:

رقم الهاتف:

صيغة خطاب شكوى في النيابة العامة

من أهم الإجراءات القانونية ليتمكن أي شخص من الحصول على حقه بشكل قانوني هو تقديم صيغة خطاب شكوى للنيابة العامة مكتوب بصيغة سليمة وموضح فيها سبب الشكوى بكل دقة؛ لذلك نستعرض نموذج شكوى للنيابة العامة

إقرأ أيضا:صيغة خطاب نقل موظف من قسم الى قسم اخر

السيد/ رئيس نيابة …………………………

تحية طيبة أما بعد؛

أتقدم لسيادتكم ……………………………. موظف ……………………….. والساكن في ………………………… وأحمل رقم بطاقة وطنية …………………………….. ضد

المواطن/……………………………….. الموظف في …………………………. والساكن في ………………………….

أنه في تاريخ …………………………….. أصدر الشاكي في حقه لي شيك مصرفي للسحب من بنك ………….. مبلغ مالي يقدر ………………….. ريال سعودي لتسديد دين في ذمته، فتقدمت بالشيك المذكور بالأعلى لصرفه بتاريخ ……………………… فقد رفض البنك عن تنفيذ الأمر موضحًا ضرورة العودة إلى الساحب ومعرفة سبب عدم الصرف توضح عدم امتلاك المشتكي عليه أي رصيد في حسابه البنكي.

لذلك أرجو من سيادتكم ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو في حقه لأتمكن من استرداد حقي بشكل قانوني، ومرفق مع الشكوى نسخة من الشيك الذي أصدره بدون امتلاكه أي رصيد في حسابه البنكي.

ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير.

الاسم:

التوقيع:

وفي النهاية صيغة خطاب شكوى للشرطة على الرغم من تعدد النماذج والصيغ المختلفة التي يمكن للشخص استخدامها ليتمكن من الشكوى ضد المعتدي عليه، والحصول على حقه بشكل قانوني، ولكن ينبغي أن تكون صيغة الخطاب مكتوبة بلغة سليمة ومفهومة ومذكور فيها سبب الشكوى بكل دقة وبطريقة بسيطة.

السابق
كيف أزيل مسمار القدم المزعج وعلاجه
التالي
الغاز مع الحل بالصور