نماذج وخطابات

صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف يرغب في معرفتها العديد من الموظفين الوافدين بالمملكة ويرغبون في إنهاء التعاقد مع الشركة أو المؤسسة التي يعمل فيها.

وعلى الرغم من وجود العديد من الصيغ في خطابات عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف ولكن معظمها تتضمن العديد من الأجزاء الأساسية والمهمة بالإضافة إلى ضرورة إرسال تقديم الخطاب قبل انتهاء مدة العقد الموضحة عند إبرامه.

صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

يرغب العديد من الموظفين في معرفة صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل انتهاء مدة العقد الموضحة فيه بسبب تعرضهم لظروف قهرية أو عثر على فرصة عمل أفضل؛ لذلك سنتعرض صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

إلى الأستاذ/ ………………………..

تحية طيبة أما بعد،

أتقدم لسيادتكم أنا موظف في المؤسسة باسمي ………………………………… ورقم التعريف/………………………، أوضح رغبتي في عدم تجديد عقد العمل الخاص بي المبرم مع جهتكم، والذي من المتوقع أن ينتهي عقب 60 يوم من تاريخ يوم المرسل فيه الخطاب…………………….، وبناء على قلقي على مصلحة الشغل العامة للشركة أو المؤسسة، وأبلغ سيادتكم بهذا القرار لتتمكن الإدارة من اتخاذ اللازم وإيجاد بديل عني خلال المدة المحددة في العقد المبرم بيننا.

ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/

رقم الهاتف/

التوقيع/

نموذج خطاب عدم تجديد عقد عمل موظف

يعد خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف أحد الأوراق الرسمية التي يجب أن يتقدم بها الموظف الراغب في عدم تجديد عقد عمله قبل انتهاء مدة العقد المبرم مع الشركة أو المؤسسة التي يعمل فيها؛ لذلك نستعرض لكم نموذج خطاب عدم تجديد عقد عمل موظف

إلى سيادة الأستاذ/……………………………………… رئيس مجلس إدارة شركة أو مؤسسة ………………….

أرغب أنا/…………………….. الموظف في وظيفة…………………………………… وأحمل رقم بطاقة هوية وطنية/ بطاقة إقامة…………………………….. أن أبلغكم بعدم وجود رغبة لدي في تجديد عقد عملي المبرم بيننا، والذي من المقرر أن يكون تاريخ انتهائه في يوم …………………………… من عام …………………. الذي متبقي منه 3 شهور فقط، وأرجو من سيادتكم الموافقة على طلبي، ولكم جزيل الشكر والتقدير.

مقدمة لسيادتكم/………………………………..

التوقيع/……………………………………

التاريخ/………………………………..

نموذج عدم تجديد عقد عمل وورد

يعد خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف واحد من الأوراق الأساسية التي يجب أن يتقدم بها الموظف في حالة رغبته بعدم تجديد عقد عمله قبل انتهاء المدة المحددة في العقد المبرم بينه وبين الشركة أو المؤسسة التي يعمل فيها؛ لذلك نستعرض نموذج عدم تجديد عقد عمل وورد

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى عناية السيد/

تحية طيبة، وبعد

أتقدم لكم أنا/ …………………… الموظف في ……………………….. وبدأت عملي في يوم/……………………، ومعلوماتي الشخصية كاملة هي:…………………، ……………………..،…………………. وفي هذا الخطاب أعلم سيادتكم بعدم رغبتي في تجديد عقد العمل المبرم مع المؤسسة أو الشركة والمقرر انتهائه في يوم ………………..

وأتمنى من الله سبحانه وتعالى أن أكون كنت على قدر من المسؤولية، وتركت بصمة جيدة في شركتكم العريقة، وأن تسامحوني على أن تقصير من جهتي خلال فترة عملي بالشركة، ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير.

التوقيع/

بتاريخ/

نموذج خطاب لعدم تجديد عقد العمل

من ضمن النماذج المتوفرة عن صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف، والضروري تقديمها قبل انتهاء مدة العقد المبرم مع الشركة بمدة كافية

خطابي في اليوم الأول من شهر ………….. سنة ……………………..

تحية طيبة وأما بعد

الطلب مقدم من الأستاذ/ ……………………… العامل في القسم/…………………..  بشركة أو مؤسسة ……………….. إلى رئيس مجلس إدارة الشركة

نوضح لعلم سيادتكم أن الموظف المذكور أعلاه، والمتوقع أن تنتهي مدة عقد عمله في يوم ………….. في شهر …………… لمدة عام واحد، لا يرغب في تجديد العقد، وقد رفع هذا الإشعار قبل شهرين من انتهاء مدة التعاقد طبقًا لشروط الاتفاق المبرمة بين الطرفين وشروط وزارة العمل، ويطلب من سيادتكم الموافقة على طلبه، ولسيادتكم جزيل الاحترام والتقدير.

المرسل/………………………………

التوقيع/……………………………….

رقم الهاتف المحمول/……………………………….

بالانجليزي صيغة خطاب عدم تجديد عقد العمل من قبل الموظف

في الكثير من الشركات والمؤسسات الكبرى تكون صيغة الأوراق والمستندات الرسمية بها باللغة الإنجليزية أو يكون الموظف العامل فيها من جنسية أخرى غير العربية؛ وعند رغبة هذا الموظف في إبلاغ الشركة بعدم رغبته في عدم تجديد عقد عمله تكون صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل باللغة الإنجليزية

Dear sir/ madam ———– the manager of ————–company
This letter is for non-renewal of contract
I Send you this letter in order to notify you that I don’t want to renew our work contract that was started since ———————; thus the contract will terminate automatically on its expiration date.
yours faithfully
The sender: _______________ the employee at ———— department, ID number —————-l
:Signature

وفي النهاية تعد صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف هي أحد الأوراق الرسمية التي تكون بمثابة إشعار للشركة أو المؤسسة التي يعمل فيها الموظف ولا يرغب في تجديد عقد عمله قبل انتهائه بفترة معينة بناء على الشروط الموضحة بالعقد، وتنفيذًا لمتطلبات قانون العمل في الأراضي السعودية.

السابق
شعر عن اللغة العربية لأحمد شوقي قصير
التالي
ماسكات لترطيب وتنعيم الشعر الهايش وطرق عملها