نماذج وخطابات

صيغة خطاب موجه للقنصل السعودي

صيغة خطاب موجه للقنصل السعودي

صيغة خطاب موجه للقنصل السعودي هي أحد الأمور التي ينبغي على الوافد إلى الأراضي السعودية معرفتها بدقة كما ينبغي عليه معرفة كيفية كتاب خطاب موجه للسفارة السعودية بطريقة أكثر رسمية ومنسق ومحدد فيه الهدف من إرسال الخطاب لأن لكل هدف صيغة خطاب معينة.

صيغة خطاب موجه للقنصل السعودي لطلب منح تأشيرة

يرغب العديد من الوافدين في معرفة صيغة خطاب موجه للقنصلية السعودية بهدف طلب الحصول على تأشيرة دخول الأراضي السعودية كما ينبغي على الوافد عند تقديم الخطاب ذكر السبب الرئيسي لاستخراج تأشيرة؛ لذلك نستعرض لك نموذج خطاب موجه للقنصل السعودي:

عناية القنصل السعودي في دولة ………………….

السلام عليكم ورحمة الله، أما بعد؛

أتقدم لكم في خطابي هذا طلب لحصولي على تأشيرة زيارة السعودية من أجل القيام ” ذكر السبب” في مكان محدد بالمملكة العربية السعودية، ومرفق مع الخطاب صورة ضوئية من عقد الاتفاق أو الشراكة مع المكان محددًا فيها المدة المتوقعة لإتمام هذا العمل، علمًا أنه اعتبارًا من “تحديد تاريخ بدء العمل ” ويتوقع أن تستمر الزيارة لمدة ” تحديد مدة الزيارة”.

إقرأ أيضا:نموذج صيغة خطاب شكوى رسمي

ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير.

مقدمة الاسم/

التوقيع/

بتاريخ/

نموذج خطاب رسمي للقنصل السعودي لطلب تمديد تأشيرة الذهاب والعودة

في كثير من الأحيان يرغب الوافدين بالمملكة في تقديم طلب تمديد تأشيرة الذهاب والعودة ليتمكنوا من الإقامة داخل الأراضي السعودية بطريقة شرعية، وحتى لا يُوقع عليه العقوبات المقررة من قبل الحكومة السعودية

طلب تمديد تأشيرة

إلى عناية السيد قنصل المملكة العربية السعودية

تحية طيبة أما بعد؛

أقدم لكم رسالتي بهدف الطلب من حضراتكم أن تمدوا لي تأشيرة الدخول إلى الأراضي السعودية الصادرة منكم يوم ………. بتاريخ …………………………. والتي تنتهي صلاحيتها في تاريخ ……………………………، وذلك لأتمكن من إتمام بعض المعاملات الخاصة ” ذكر السبب” في مدينة كذا

ولكم جزيل الشكر والتقدير،

مقدمة لسيادتكم/

التوقيع/

بتاريخ/

نموذج خطاب رسمي للقنصل السعودي للعمل

يرغب العديد من الوافدين الراغبين في العمل داخل الأراضي السعودية معرفة صيغة خطاب موجه للقنصل السعودي لاستخراج تأشيرة الإقامة في البلاد، والعمل فيها بشكل شرعي؛ لذلك نستعرض لكم نموذج خطاب رسمي للقنصل السعودي للعمل

إلى السيد الموقر/ القنصل السعودي

تحية طيبة، أما بعد؛

أطلب من حضرتكم في خطابي هذا أن تمنحوني تأشيرة الدخول إلى الأراضي السعودية بهدف مزاولة العمل، فقد وقعت عقد عمل لمدة 12 شهر مع شركة “اسم الشركة” للاستشارات الهندسية، ومقرها في مدينة ” ……….”، وذلك بوظيفة مهندس معماري براتب شهري مقداره …………….. ريال سعودي، وقد أرفقت لكم صورة ضوئية من عقد العمل الموثق، والذي تتضح فيه جميع المعلومات التي تهمكم.

إقرأ أيضا:الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب او الهوية

ولكم جزيل الشكر والتقدير،

مقدمة لسيادتكم الاسم/

التوقيع/

بتاريخ/

نموذج خطاب ثان للعمل في المملكة العربية السعودية

سعادة المحترم/ قنصل سفارة السعودية في دولة

تحية طيبة

نحن شركة ” اسم الشركة” برقم سجل تجاري ”        ”

نطلب من سيادتكم إصدار تأشيرة دخول للأستاذ ”                    ” وهو يتقلد في الشركة منصب ” ذكر المنصب الوظيفي بالشركة”، وذلك بهدف زيارة ” مؤسسة أو شركة معينة” في السعودية، ونقدم لسيادتكم تعهد بأنه طوال مدة تواجده داخل الأراضي السعودية سوف يلتزم بقوانين ونظام المملكة.

ولكم جزيل الاحترام والتقدير على منحه التأشيرة المطلوبة.

شروط كتابة خطاب لسفارة المملكة العربية السعودية

هناك عدد من الضوابط التي يجب أن تتوفر عند كتابة صيغة خطاب موجه للقنصل السعودي بصيغة صحيحة، وهي تتضمن:

  • ينبغي أن يكتب مقدم الطلب الاسم بالضبط مثل ما هو مكتوب في جواز السفر، حتى يكتب باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية أو الاثنين معا.
  • من الضروري أن يكتب خطاب العمل الموجه للسفارة السعودية على ورق رسمي صادر من الشركة، وموضح عليه شعار الشركة وأسمها كما ينبغي تدوين جميع العناوين وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني وموقع الشركة، وتدوين رقم البطاقة الضريبية والسجل التجاري للشركة في الخطاب للتأكد السفارة أن هذه الأوراق حقيقية.
  • توثيق الخطاب بتوقيع مدير الشركة أو نائبه على الأوراق لزيادة مصداقية المستندات المرفقة بالخطاب.
  • لا بد من كتابة اسم السفارة التي سوف يرسل لها الخطاب كامل وصحيح مثل أن يكتب اسم سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت كما يجب أن يكتب فيه تاريخ بدء العمل في الأراضي السعودية، وتوضيح الراتب الشهري الذي سوف يحصل عليه الوافد، والمسمى الوظيفي في الشركة.
  • وفي حالة كان الخطاب مرسل بهدف أداء فريضة الحج فمن الضروري تدوين تاريخ السفر مرفق معه خطاب الموافقة من الشركة التي يعمل فيها مقدم الطلب توضح إعطائه فترة إجازة ليستطيع السفر إلى المملكة.
  • من الضروري أن تتوفر لدي مقدم الطلب في السفارة أو القنصلية السعودية المستندات والوثائق باللغة العربية وثانية باللغة الإنجليزية

وفي النهاية يعد صيغة خطاب موجه للقنصل السعودي من أهم الوثائق المطلوبة من قبل الوافد إلى الأراضي السعودية للحصول على تأشيرة الدخول أو تأشيرة الإقامة والعمل داخلها، وهناك صيغ مختلفة من الخطابات سواء للعمل أو الحج أو الحصول على تأشيرة لأداء فريضتي الحج أو العمرة.

إقرأ أيضا:رسالة شكوى عن انقطاع الكهرباء بالانجليزي مترجم
السابق
صيغة خطاب موجه للبلدية
التالي
نموذج خطاب ضمان بنكي