منوعات

لغز بدوي جميل ومضحك

لغز بدوي جميل ومضحك

لغز بدوي يبحث عنه العديد من الأشخاص للتنافس مع غيرهم خلال أوقات فراغهم أو أثناء التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء، ويسعى اللغز البدوي إلى تنشيط العقل حيث كان العرب وخاصة البدو يحبون التنافس والمبارزة الكلامية.

ومن أبرز أشكالها الألغاز التي تحتاج إلى التفكير في الكلمات حتى يتمكن الشخص من حلها بكل سهولة ويسر.

لغز بدوي جميل

كان البدو من أكثر البشر المبتكرون للألغاز، وكلما كانت هذه الألغاز صعبة كلما أصبحت بالنسبة لهم أكثر تشويق ومتعة؛ لذا نستعرض معكم عدد من الألغاز البدوية الصعبة

يا ويش الشيء كل همه السجود والركوع، ويمتلك جسم نحيل ودموع عينه جارية، يلازم الخمس والناس على هذا شهود، فهو يعمل طوال اليوم في خدمة الباري.

الإجابة: القلم.

أطالبك عن عما قضى شبابه أسبوعين، وبعدهما يصبح شايب والجميع يحبه باستثناء طلاب الدين، ومدور في الأفاق حتى ينجب

إقرأ أيضا:صور عن العام الميلادي الجديد 2022 .. كلمات وصور عن السنه الجديده

الإجابة: القمر

انشدك يا شيخنا تستر الناس، والناس تحبها، وهي ليست عاشقة لا تأخذ إلا من تريده وبقياس، كم واحد راح لها وانحاش من تعبها

الإجابة: الزي العسكري.

لغز بدوي انشدك

من الألغاز البدوية الصعبة التي يرغب الجميع في معرفتها بهدف تنشيط العقل والذاكرة، لذا نستعرض عدد من الألغاز البدوية انشدك

أنشد العرب واللي فاهمين عن أبناء شكلهم شكل البنات، دائمًا جالسين بين العذارى، وأيضًا العذارى جالسات، هم جماد ولكن تراهم متحركين، كل واحد له عمر واحد يموت ويحيا.

الحل: الأسنان.

أنشد العربان عن رجل كل تعبه لغيره، يأكل ولا هو من طعامه مستفيد، يخدمك ويلبي طلبك وعلى كل ما تريد يفعل.

الحل: المقص.

أنشدك عن فتاة تقود الرجال، ومن مشت لازم الجميع يمشي وراها، يتمشى جرتها على الطريق حتى لو أصبح طويل يتبعون هواها.

هي الإبرة.

لغز بدوي مضحك

يرغب الأهل والأصدقاء في معرفة لغز بدوي التي تجعل تجمع الأهل والأصدقاء أكثر متعة، وخاصة إذا كانت هذه الألغاز مضحكة فهم يحددون العقاب على الشخص الذي يجيب بحل خاطئ أو يمنحونه مكافأة عند إجابته بإجابة صحيحة.

شخص يشاهد صديقه مثل ما يشاهد عدوه بنفس العين

إقرأ أيضا:اهمية الصلاة وفضلها ومكانتها

الإجابة: الأعور

شيء يستطيع مشاهدة جميع الأشياء على الرغم من عدم احتوائه على عيون فما هو؟

الإجابة: المرأة

متى يستطيع الإنسان وضع المياه في الغربال دون أن تسقط منه؟

الإجابة: عندما يصبح الماء مكعبات ثلج.

ما الشيء الذي يمتلك 4 أرجل وله رأس واحدة؟

الإجابة: الترابيزة “المنضدة”

من يكون خال أولاد عمتك وليس عمك في نفس الوقت؟

الإجابة: أبي

ما الشيء الذي يستقر في نصف باريس؟

الإجابة: حرف الراء.

ما هو الشيء الذي يمكن أن يحدث مرة خلال القرن، ومرتين خلال الدقيقة لكن من المستبعد أن يحدث في الساعة؟

الإجابة: حرف القاف.

الغاز بدوية مع الحل

إذا كنت من محبي الألغاز الصعبة التي تحتاج إلى وقت للحل أو ترغب في الحصول على التشويق خلال فترة الحل فإن اللغز البدوي هي الألغاز المناسبة لك لأنها تعد واحدة من أفضل التمرينات العقلية التي تنشط سرعة التفكير والبديهة لدي الإنسان، ومن ضمن هذه الألغاز

انشدك يا عربان عن رجل اخذ اثنين من البيض، ينام بينهن والجميع يشوفه، لا اشتراهم ولا أخذهم على الدين، والكاف لتظهر أول حروفه، وأعتقد العاشق وضح لكم الحسن، والذكي منكم ما ظني يشوفه .. وإجابة هذا اللغز هو “ورق الكربون”

إقرأ أيضا:صيغة خطاب شكر على الجهود والتقدير

انشدك عن رجل يحضروه في المواقف الصعبة، والمعارك يخوضها وبطنه مليان أطعموه، فأحضر منها الغنيمة، وأصبح في الأمر خير له جائزة لخوضه ميدان المعركة.. وإجابة هذا اللغز هو “القصدير”

ويشك يا رجل عن غذري باسم رجال، لو يجتمع كل الناس ما قدرها، يحرسها رجلين غير عقال، ولكن لا تستطيع تخطي ديارها.. إجابة هذا اللغز هو “الجدي”

لغز بدوي صعب للغاية

إذا كنت من محبي التفكير وتحليل الكلمات فإن الألغاز البدوية هي خيارك الأمثل لأنه في الأغلب تمنحك الكلمات إجابة اللغز، ومثل هذه الألغاز

ويشك يا رجل عن بنت مدفون فيها السم، وفي بطنها الكثير من المصائب، وأسمها يتكون من ست حروف ورأسها معنون، والناس تذهب إليها على غير طايب، أول ثلاثة حروف بها البشر يشقون، وثلاث الحروف الأخيرة منها حق وطايب.

حل هذا اللغز: الصيدلية.

أنشد عن عذري تمتلك العديد من العيال، وعيالها توجد في بطنها من حديدة، وفي حالة ضربها على رأسها تلد في التو، ويخرج ولدها ويتمسك بصيده.

حل هذا اللغز هو الدباسة.

ويشك يا رجل أسألك عن فتاة مختفية في عباية من جنسها بالعديد من اللفات، في حالة كشفها لبوسها فإنك تسقط العديد من الدموع على خدك

حل هذا اللغز: البصلة

وفي النهاية لغز بدوي من أفضل الألغاز التي تعمل على تنشيط العقل وتجعل الإنسان سريع البديهة حيث كان قديمًا الملوك والحكماء يتنافسون فيما بعضهم على معرفة أكبر عدد من الألغاز البدوية الصعبة التي تعتمد على تحليل وتفسير كلمات اللغز.

السابق
خلفيات واتس اب للبنات كيوت
التالي
صفات وسمات الشخصية الانتقامية