نماذج وخطابات

صيغة خطاب نقل موظف من قسم الى قسم اخر

صيغة خطاب نقل موظف من قسم الى قسم اخر

صيغة خطاب نقل موظف من قسم الى قسم اخر يرغب في معرفتها العديد من الموظفين الراغبين في الانتقال إلى قسم آخر من أجل الشعور بالراحة النفسية في وظيفة أخرى ليبدع فيها أكثر، ويكون أكثر نجاح وتألق كما يستطيع في هذه الوظيفة أن يؤدي مهامه وواجباته بفعالية أكثر.

صيغة خطاب نقل موظف من قسم إلى قسم اخر

يعتبر نموذج طلب نقل موظف من وظيفة إلى أخرى هي أحد الأشياء التي ينبغي لأي موظف أن يملك نسخة منها في حالة رغبته الانتقال إلى وظيفة في قسم آخر بهدف زيادة العائد المادي الناتج من هذه الوظيفة مما يساعده على مواجهة أعباء الحياة.

السيد المدير:

إن التحاق الإنسان في أي وظيفة في واحدة من المجالات التي تكون ضمن تخصص دراسته وتعلمها، ينبغي أن يكون له من ورائها أهداف سياسية أخرى بحيث لا يعود النفع عليه فقط بل يكون له هدف آخر، وهو خدمة المجتمع بواسطة الوظيفة الملتحق فيها؛ فالمجتمع بحاجة إلى الوظيفة التي توفر خدمات لها علاقة بحياته اليومية، ولا يمكن الاستغناء عنها بل أنه في حاجة شديدة لها.

إقرأ أيضا:عبارات حزينه عن الحب والفراق

وإذا كان الموظف يقدم مصلحة مجتمعه على مصلحته الشخصية، وفي حالة تعارض المصلحتان معا أو حدوث مشكلة في القسم الذي يعمل فيه، وكان حل هذه المشكلة من خلال تقديم خطاب نقل موظف من قسم إلى آخر فيرجى الموافقة على هذا الخطاب.

ولكن في حالة اقتضاء المصلحة العامة أن يستمر هذا الموظف في وظيفته، فمن الأفضل أن تكون الكفة المصلحة العامة، وأن يتنازل الموظف عن فكرة إرسال خطاب النقل.

نموذج خطاب نقل موظف من قسم الى قسم اخر

السيد المدير/

تحية طيبة، وبعد

في الأغلب لا يلجأ الموظف إلى إرسال صيغة خطاب نقل موظف من قسم إلى قسم اخر إلا في حالة معاناته في الاستمرار بالعمل في ذلك القسم نتيجة لتعرضه لعدد من الظروف الطارئة، والخاصة التي تحتم عليه أن يرسل لسيادتكم خطاب نقل موظف من قسم إلى آخر،

وغالبًا يكون السبب الرئيسي لطلب النقل هو ظروف لها علاقة بإدارة العمل واتخاذها لعدد من القرارات الخاطئة التي تكون ذات تأثير سلبي على العمل في هذه الشركة أو نتيجة عدم انسجام الموظف في العمل مع زملائهم نتيجة لإهماله الإداري أو عدم تطبق لقرارات الإدارة المدرجة في اللوائح الداخلية التي تنظم طريقة العمل في هذه الشركة، ولا يستطيع إخراج طاقاته العملية في هذا القسم.

إقرأ أيضا:تعبير عن البطاله مقدمه وعرض وخاتمه قصير

ولتجنب هذه المشاكل وحدوث مشاحنات مع رئاسة القسم الذي يعمل فيه فإن الموظف يتقدم بنموذج نقله من قسم إلى آخر المماثل له في نفس الأعمال والمهمات سواء الداخلية أو الخارجية.

وفي الأغلب لا يكون تقديم خطاب نقل موظف من قسم لأخر بسبب ظروف الموظف الخاصة أو مشاكله مع الإدارة المختصة بالقسم

صيغة خطاب نقل موظف ورد

تستخدم معظم الشركات والجهات الحكومية صيغة خطاب نقل موظف من قسم الى قسم اخر عند رغبة أي موظف في الانتقال إلى وظيفة مماثلة أو غيرها في قسم آخر، وتتميز هذه الصيغة بأنها صحيحة اللغة والإملاء كما يمكن استخدامها فور طباعتها من جهاز الكمبيوتر حتى يستطيع أي موظف الموافقة عليها.

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي الوزير الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد.

الموضوع / طلب نقل.

أتقدم لكم بطلب نقلي من قسم إلى قسم أو القول من مؤسسة إلى مؤسسة أخرى راجية من حضراتكم أن توافقوا على هذا الطلب. وهذا علماً بأنني أقوم بالعمل في وظيفة ………….. وهذا بسبب ظروفي الخاصة التي لا أستطيع الإفصاح عنها الآن، ولكم جزيل الشكر والعرفان والفضل. وأملى أن يتم الموافقة على هذا الطلب من قبل سيادتكم، وسوف أكون شاكر جداً لكم.

إقرأ أيضا:ما هي أنماط الشخصية الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي

وتفضلوا بقبول مني فائق الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب

الاسم:

الوظيفة:

التليفون:

الرقم المدني:

العنوان:

البريد الإلكتروني:

التوقيع:

شروط نقل موظف من قسم الى قسم اخر

ليستطيع أي موظف استخدام خطاب النقل من قسم لأخر ينبغي أن يستوفي مجموعة من الشروط المحددة؛ ومن ضمنها:

  • في البداية ينبغي على الموظف أو العامل تقديم نموذج خطاب النقل من وظيفة إلى أخرى
  • من الضروري أن تتواجد وظيفة خالية في القسم الذي يرغب في الانتقال إليه، وأن تكون هذه الوظيفة في نفس الدرجة الوظيفية وليس أقل منها، وذلك الأمر يتوقف على مدى كفاء الموظف ومهاراته وخبرته في عمله.
  • ينبغي ألا تكون قيمة المرتب الشهري الذي سوف يحصل عليه الموظف من الوظيفة بالقسم الأخر أعلى من قيمة المرتب الذي سوف يحصل عليه طبقًا لقانون الخدمة المدنية.
  • حصول الموظف على الموافقة من جهة العمل المنقول إليها والمنتقل منها بالإضافة إلى حصوله على الاعتماد والموافقة من وزارة الخدمة المدنية.
  • ينبغي على الموظف الالتحاق بالوظيفة الجديدة في نفس تاريخ إخلاء الطرف من الوظيفة القديمة حتى لا يتعرض لأي مسألة قانونية.
  • انتهاء الموظف من كافة الأعمال المكلف القيام بها حتى يستطيع القيام بإخلاء طرفه من جهة العمل التي يعمل فيها خلال الوقت الراهن.

وفي النهاية صيغة خطاب نقل موظف من قسم الى قسم اخر هي واحدة من ملف الأوراق الرسمية التي ينبغي على الموظف يمتلك نسخة منها.

فمن خلالها يستطيع طلب النقل من مكان إلى آخر بشكل رسمي عقب استيفائه العديد من الشروط المحددة من قبل الجهة المختصة بنقل الموظفين من قسم لأخر بالإضافة إلى عدم وجود أي مانع يصبح كحجرة عثر أمام عملية انتقال الموظف أو العامل إلى القسم الجديد.

السابق
707 رمز اي قبيله
التالي
سيرة حياة خميس بن رمثان