انترنت وكمبيوتر

الحصول على تعليمات حول المفكرة في Windows 10

الحصول على تعليمات حول المفكرة في Windows 10

الحصول على تعليمات حول المفكرة في Windows 10 من أهم الخطوات الموجودة للمستخدم  في التحديثات الجديدة للبرامج والتطبيقات، أن يكون لديه الخبرة والإرشادات الكافية من أجل استعمال إحدى أفضل خيارات الدعم المتوفرة في هذا البرنامج، والذي سوف نتعرف عليه بمزيد من التفاصيل.

ما هي المفكرة في Windows 10؟

ظهرت الفكرة منذ بداية إنشاء الجيل الأول من الإصدارات الحديثة للبرنامج الذي يتضمن محررًا للنصوص يقوم من خلاله المستخدم بتدوين كل ما يرغب به ويريده مع إمكانية التعديل عن طريق الأدوات، وبها أساليب جديدة عن طريق الحفظ الخاص المعروف بالامتداد “txt.”، والذي يعبر عنه الشخص بالأكواد والأرقام السرية أو الحفظ المعدل باللغة أو بطريقة اليونيكود الذي يقوم بتشفير الملف مع إمكانية استرداده لو فقد بشكل دقيق.

أهم خصائص المفكرة في Windows 10

من الخصائص والمزايا التي يشملها هذا التطبيق الإضافي للبرنامج مجموعة من الأمور الهامة وهي:

إقرأ أيضا:رابط تحميل مجاني file extension apk
  1. النوت باد لا يقوم بالتحرير من خلال النوع المحدد للغة، وإنما من خلال المساعدة على الكتابة باللغات من خلال اليسار إلى اليمين كما هو الحال في الكيبورد العادية.
  2. بإمكان المستخدمين للبرنامج التبديل بين الشكلين المعبرين عن اللغات من خلال الضغط على Ctrl +⇧ Shift.
  3. المفكرة تساعد المستخدم على أن يستعملها في الدروس التشغيلية أو الإرشادية.
  4. تعمل على إعطاء الوظائف الأساسية للأدوات الخاصة بعلاج النصوص الخاطئة على عكس البرامج التي تستخدم محرر”الووردباد”.
  5. يمتلك القدرة على البحث والتبديل على الرغم من قصوره في بعض الأحيان، إلا أنه يعد الأفضل بين جميع النسخ السابقة.
  6. الاصدارات القديمة مثل(ويندوز 95، وويندوز 98، وويندوز مي، بالإضافة إلى ويندوز 3.1) كانت تعتمد في تشغيلها على كلمة”تحرير”، أي يكون المعدل التخزيني للسعة الخاصة بها عند التعديل صغير جدًا، أما المفكرة الحديثة بلغت سعتها التخزينية حوالي 64 كيلوبايت، وعلى الرغم من أنها لا تحمل السعة الكلية إلا أنها تحتوي على السعة الأفضل إلى الآن.

معلومات عن إعادة المفكرة Notepad إلى الإعدادات الافتراضية في ويندوز 10

هناك الكثير من الأشخاص يحتاجون أحيانًا إلى حفظ الإعدادات أو تغييرها، مما يجعلهم يريدون معرفة المعلومات عن أنظمة ويندوز 10 كالتالي:

إقرأ أيضا:تصاميم وأشكال إطارات ورود مفرغة جديدة
  • أولا: ينبغي على المستخدم أن يقوم بالضغط على(علامة الويندوز + حرف r في الكيبورد) وبعد تحديد وفتح قائمة ران يصدر أمر مكتوب للجهاز من خلال الضغط على (regedit، ثم تنفتح قائمة Windows 10 من خلال الضغط على الزر الأيمن في الماوس والنقر على الخانة الموجودة في شريط المهام والنقر على (run).
  • ثانيا: ينبغي على المستخدم أن يقوم بالوصول لهذه المفاتيح (HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft)، ويمكن من خلالهم العثور على     مفتاح ال Notepad، ثم نضغط على الزر الأيمن للماوس ونختار” delete” ويتم حذفه.
  • ثالثا: لا بد من التأكد من تغيير الإعدادات على الجهاز من خلال فتح التطبيق، والتأكد من تثبيت النسخة المحدثة بالشكل الذي ترغب به بعد التعديلات كأول استعمال للمفكرة.

ختام،ا فإن الحصول على تعليمات حول المفكرة في Windows 10 يفيد المستخدم كثيرًا، من أجل معرفة الآليات التي يستطيع بها استعمال كل أدوات النوتباد وكيفية تشغيلها وخصائصها.

إقرأ أيضا:تحميل خلفيات ويندوز ١١ بجودة عالية Windows 11 Wallpaper
السابق
كيفية استخدام المنبه في Windows 10
التالي
لماذا cortana غير متوفرة على جهازي الذي يعمل بنظام التشغيل windows 10