العناية بالبشرة

تجربتي مع حبوب الروكتان للبشرة وحب الشباب

تجربتي مع حبوب الروكتان للبشرة وحب الشباب

تجربتي مع حبوب الروكتان هي أحد التجارب التي غيرت حياتي للأحسن وحسنت من حالتي النفسية لأنها ساعدتني في التخلص من حب الشباب بصورة نهائية وبلا رجعا، فكبسولات الروكتان تتكون من مادة الأيزوتريتينوين المشتقة من فيتامين أ.

تجربتي مع حبوب الروكتان لحب الشباب

توضح أحد مستخدمات حبوب الروكتان أنها كانت تعاني من مشكلة حب الشباب، وعلى الرغم من استخدامها العديد من الكريمات والخلطات الطبيعية إلا أنني لم أستطع التخلص منها حتى نصحني الطبيب المعالج باستخدام هذه الحبوب.

وفي بداية أول شهرين أثناء تجربتها مع حبوب الروكتان لاحظت تغير بسيط في بشرتي وزادت الحبوب في وجهي، ومع الاستخدام المستمر للحبوب للشهر الثالث بدأت الحبوب في الاختفاء بشكل تدريجي حتى تخلصت منها.

طبعا ببداية الشهر أو الشهرين ما لاحظت تغير إلا بسيط حتى ماينبان ولاحظت أن ويهي يصفر ويشحب مرات يعني لا تحاتين بيرد مثل أول، ولاحظت أن الحبوب زادت.. وترى لازم تأكلين فواكه وااااااااايد عشان ويهج مايشحب، وتققلين دهون عشان يستفيد جسمج أكثر من العلاج.. أنا لاحظت لما أقلل دهون ويهي يتقشر وهذا المطلوب (عشان تخف لآثار بعد .. الآثار خفففففففففففففففت وايد وهذا توني أنا بالشهر الثالث وماخلصت الثالث باقيلي أسبوع.. باقي كم أثر بس بيروح مع انتهاء علاجي.. بس لاحظت أنه عيوني جافه وجفني ينتفخ.. ومرات صداع .. وجفاف الشفايف هذا احلى شي واستغربت من البنات اللي يقولون يعانون منه .. تدرون ان الشفاه تحلو تستوي ورررررررررررررررررررديه أو حمرا كأنك أجنبية أو روسيه وايد بنات اعجبو بلون شفاتي.. وطبعا ويهي بين مع أنه كان شاحب بس الحين رد ابيض من قبل أحس أنه ويهي مصقووووووووول صقل ما في شي.. الرؤوس السودا مافي ولا رأس وايد اسود خشمي نظيف ميه ميه.. الرؤوس السودا لما احك خشمي كانت تطلع.. (شعيرات صغيره مره).. وتساقط الشعر بعد صار لي بس الحمدالله صار شعري أحلى من أول

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للشعر والبشرة

نفسيتي مع الروكتان : تمام وكل مره ابي اطلع حت ماما استغربت قالت لي شو فيكي كله تبين تطلعين عكس قبل احلويييييييييييييييت مره .. كل البنات قاموا يمدحوني وفي بنات الغيره طالعه من عيونهم – وعلى فكرة هالمعلومه انا لاحظتها مادري اذا كانت صج ولالا .. رمووووشي كثثثثثثفت وطولت مادري ليه ؟ يعني الروكتان مب بس يحلي بشرتك يحلي عينك وخشمك وشعرك وكل شي تطلعين ملكة جمال ..وانصح كل وحده تعاني مثلي تاخذها بأسرع وقت اتعبي 6 شهور ولا تتعب نفسيتك طول العمر.

تجربتي مع حبوب الروكتان للبشرة

تعد حبوب الروكتان من أهم الأدوية الكيميائية التي تساعد في القضاء على العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب، البثور، والرؤوس السوداء لأنها تحتوي على مادة مشتقة من فيتامين ب.

فقد أوضحت أحد مستخدمات هذه الحبوب أنه عقب استخدامها أصبحت بشرتها صافية للغاية حيث ساعدتها في القضاء على البثور الموجودة في بشرتها، ولكن عقب مرور 12 شهر ظهرت البثور مرة أخرى، وعند استشارة الطبيب المعالج فقد نصحتها بضرورة استخدام حبوب الروكتان مرة ثانية للتخلص من البثور.

نفعتني كثيير هذي الحبوب وصارت بشرتي صاافية مرة الحمدلله يعني اشوفها تنفع صراحة ولكن المشكلة في المدة يعني في ناس ما عاد ترجع لهم البثور وفي ناس على طول بعد فترة ترجع وانا منهم يعني كملت سنة ورجعت وبعدها رحت للدكتورة اشكي لها عن الموضوع وقالت لي بسيطة وبكتب لك الدواء مرة ثانية ومن هالكلام وبأمانة رفضت لأني سمعت كثرته ممكن تسبب مشكلة للكلى والحين امشي اموري بالكريمات والغسول وهذي الأمور والحمدلله على كل حال. تجربتي مع الروكتان.

إقرأ أيضا:كريمات فوريفر

كورس الروكتان ثلاث شهور

في الأغلب يصف الطبيب المختص استخدام كبسولات الروكتان على حسب الحالة المرضية للشخص والوزن، وحالته الصحية.

وتتراوح مدة تناول هذه الحبوب ما بين 4 و6 شهور ليستجيب الجسم للمادة الفعالة بالكبسولات لذلك تعتبر مدة 3 أشهر غير كافية للحصول على النتيجة المرغوبة خلال هذه المدة؛ لذلك يجب الالتزام بجرعات العلاج المقسمة على عدد من الأشهر بحسب وزن الشخص.

كما ينبغي على المريض تناول جرعة حبوب الروكتان حتى انتهاء كورس العلاج، والحصول على النتائج المرغوبة.

متى تظهر نتائج حبوب الروكتان

من خلال تجربتي مع حبوب الروكتان فإن مفعول هذه الحبوب تبدأ في الظهور اعتبارًا من مرور 3 شهور من استخدامها، وقد تظهر مفعول هذه الحبوب عقب استخدامها لمدة تتراوح ما بين 5 و6 شهور.

وفي بداية تناول هذه الكبسولات فإن المريض تظهر فيه العديد من الاثار الجانبية بشدة مثل انتشار حب الشباب بكثرة في البشرة ثم تبدأ في الاختفاء التدريجي عقب الاستمرار في تناول الكورس العلاجي.

متى يتخلص الجسم من الروكتان

ينصح أطباء النساء المرأة التي ترغب في الحمل بضرورة التوقف عن استخدام حبوب الروكتان حتى لا تؤثر على الجنين لذلك يجب عليها التوقف فورًا لأن الجسم يتخلص من مفعولها عقب مرور 6 أسابيع من توقف استخدامها.

إقرأ أيضا:كريم الهيدروكينون للتبييض

ممنوعات الروكتان

هناك بعض الحالات التي لا ينصح الطبيب المعالج استخدام حبوب الروكتان بالإضافة إلى بعض الإرشادات التي يجب اتباعها بكل دقة حتى لا تتسبب في إصابتها بالعديد من الآثار الجانبية الضارة على الجسم، وتتضمن هذه الحالات:

  • النساء الحوامل لأنها تمثل خطر على صحتهن وصحة الجنين حيث من الممكن أن تتسبب في إجهاضهن أو إصابة الجنين بالتشوه الخلقي.
  • يجب على الشخص الذي يتناول حبوب روكتان عدم التبرع بالدم خلال فترة الكورس العلاجي ولمدة 30 يوم عقب الانتهاء من العلاج لأنه من الممكن أن تجري عملية نقل الدم للمرأة الحامل فتسبب لها آثار جانبي ضار.
  • الأشخاص الذين يخضعون للعلاج بالليزر أو العلاج الإشعاعي أو بعد العلاج لمدة تتراوح ما بين 5 و6 شهور لأن الجلد يكون ضعيف للغاية مما قد تتسبب حبوب الروكتان في ظهور آثار جانبية بالجسم مثل ظهور الحروق والندوب فيه.
  • تجنب الخروج لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الكورس العلاجي لحبوب الروكتان، وينبغي على المريض استخدام كريمات الحماية من الشمس أعلى من 15.

تجربتي مع الروكتان اول شهر

تصف واحدة تجربتها مع حبوب الروكتان خلال الشهر الأول حيث لاحظت أن الحبوب في البداية زادت عن معدلها الطبيعي، ولكن بعد آخر أسبوعين في الشهر الأول بدأت الحبوب في الاختفاء بشكل تدريجي كما أنها كانت تعاني من جفاف بالبشرة والشفايف.

اول شي انا ماكانت فيني حبوب وايد ، كانت شوية حبوب في خدودي لكن تترك اثر ..

في البداية وصف لي الدكتور مضاد حيوي لعلاج حب الشباب مع صابونة وكريم ،

استمريت على المضاد 4 أشهر بدون أي تحسن ملحوظ ، عشان جذي وصف لي الدكتور الروكتان ( جرعة 20 ملغرام )

خلال اول اسبوعين زادت الحبوب في بشرتي بشكل ملحوظ ، قامت تتطلع لي حبوب في اماكن ماكانت تطلع فيها وخفت كمية الدهون شوي ، وفي آخر اسبوعين من الشهر بدت تخف الحبوب بشكل كبير.. والدهون اختفت من البشرة كاملة ماعدا حوالين الانف لا زال يفرز شوية دهون مع نهاية اليوم ..

الأعراض اللي لاحظتها خلال هالشهر :

جفاف شديد في الشفايف ، مهما ارطب واشرب ماي شفايفي جداً جافة ومتقشرة 🙁

جفاف وتقشير في الوجه

ويهي صار حساس اي مواد فيها عطور او ما تناسب البشرة الحساسة تهيجه .

صداع ( اذا ما شربت كمية كافية من الماء )

ألم في الكلى ( إذا ما شربت كمية كافية من الماء )

الروكتان والتصبغات

تعتبر حبوب الروكتان من أفضل الأدوية التي تقضي على البقع والتصبغات الموجودة بالبشرة لأنها تحتوي على مادة الأيزوتريتينوين المستخلصة من فيتامين أ المركز، ولكن ينبغي قبل تناول هذه الحبوب أن تخضع الحالة المرضية لعدد من التحاليل الطبية حتى لا تتعرض للآثار الجانبية الضارة على الصحة.

حبوب الروكتان للتبييض

على الرغم من فوائد حبوب الروكتان العديد في القضاء على مشاكل البشرة مثل حب الشباب والبقع والصبغات لأنها تعمل على الحد من إفراز الزهم في البشرة المسببة في تراكم الجراثيم بالمسام وإصابتها بحب الشباب؛ ولكن لا توجد أي نتائج فعالة تؤكد فاعليتها في تفتيح لون البشرة.

وفي النهاية تعد تجربتي مع حبوب الروكتان في التخلص من حب الشباب والبقع الصبغية الموجودة في البشرة بصورة نهائية من خلال مادة الفعالة المشتقة من فيتامين أ، وذلك عقب استخدامها لفترة تتراوح ما بين 5 ل 6 شهور.

السابق
صفات الثدييات المشيمية
التالي
كيفية استخدام المنبه في Windows 10