الطب البديل

طريقة استعمال عشبة الاشواجندا

طريقة استعمال عشبة الاشواجندا

طريقة استعمال عشبة الاشواجندا تختلف وتتنوع ما بين استعمالها للأعصاب أو لتقوية الذاكرة أو تقليل التوتر الذي يصيب الشخص في مختلف الظروف، ومن الممكن استخدامه لأغراض التجميل وتخفيف الدهون، والتحكم في الارتفاع أو الانخفاض المفاجئ للدم.

طريقة استعمال عشبة الاشواجندا

تتمتع هذه السلالة من النباتات بقدرتها الفعالة على علاج الكثير من المشاكل الصحية المختلفة، ولها عدد من الأساليب المتنوعة في استخدامها، وسنتناول طريقة استعمال عشبة الاشواجندا مع مجموعة من الأمراض من خلال النقاط التالية:

التوتر والقلق:

تمتاز هذه العشبة بمساعدة الجسم على خفض الإجهاد الذي يصيب الخلايا والشعور بعدم الراحة، وأيضًا التحكم في الكورتيزون الذي يجعل الجسم في حالة من الاضطراب الدائم، ولا يجب التعامل معها إلا تحت إشراف الطبيب المختص، وتستخدم هذه الطريقة بالحصول على (125مجم) من الخليط لمدة شهرين متتاليين من أجل الحصول على نتائج ملموسة.

إقرأ أيضا:فوائد الحبة السوداء في الطب النبوي

علاج السكر:

من الفوائد الهامة لها التحكم في ارتفاع وهبوط السكر للمرضى الذين يعانون من عدم التوازن، وتؤخذ الجرعة بمقدار(3جم) لفترة تبلغ ثلاثة شهور ولابد أيضا من اللجوء للطبيب من أجل المتابعة.

مرضى الالتهابات:

تعمل من خلال خواصها المميزة على رفع كفاءة الجهاز المناعي وتقوية الخلايا البيضاء والحمراء المقاومة للأمراض، وتؤخذ الجرعة بمقدار(250مجم) لثلاثة شهور للوصول إلى الشفاء المطلوب.

ضعف الخصوبة:

من سماتها زيادة الحيوانات المنوية وعلاجً سرعة القذف، وتعالج هذا النوع من الأمراض بدون آية آثار جانبية بعد التجارب التى أجريت على فئة كبيرة من الرجال، وتؤخذ الجرعة بمعدل(5جم) لمدة شهر.

ضعف الذاكرة:

تساهم في تعزيز القدرات العقلية لدى المريض، وتؤخذا الجرعة بحوالي(300مجم)صباحًا ومساءًا ولمدة ثلاثة شهور.

ما هى عشبة الاشواجندا

لا يعرف الكثير من الأشخاص الأسرار الطبية والعلاجية لهذه النبتة، فهى شجيرة تنمو في المناطق البعيدة من الهند وشمال إفريقيا وتستعمل أوراقها لعلاج الكثير من الأمراض المختلفة، كما أن أزهارها الصغيرة الصفراء لها فائدة علاجية ممتازة، ويطلق على هذه العشبة “الكرز الشتوي”، وقد استعملت في الطب الأورفيدي منذ مئات الأعوام وقد كان لها استخدامات مؤثرة ما بين كونها تستخدم في الأطعمة الصحية، أو في اعتناء النساء بصحة البشرة والشعر.

إقرأ أيضا:طريقة استعمال عشبة شوك الجمل للجنس والحمل

استعمالات عشبة الاشواجندا

تختلف القيمة الطبية لهذا النبات من علاج مرض لأخر، ويتم استخدام عشبة الاشواجندا لعلاج ما يلي:

  • خفض مستوى السكري.
  • التخفيف من الإجهاد الذهني والتوتر.
  • تقضي على الشعور بالاكتئاب.
  • تحسن من كفاءة العضلات وبنية الجسم بصفة عامة.
  • تقضي على الفيروسات التي تصيب أجهزة الجسم وتحد من الالتهابات.
  • تقلل من الدهون المترسبة على جدران المعدة وتحسن من القلب.
  • تزيد من كفاءة الذاكرة وتقلل مخاطر الإصابة بالزهايمر.

اضرار عشبة الاشواجندا

من الأضرار العديدة التي قد تسببها العشبة نتيجة عدم الاستخدام الصحيح للشخص لها، أو التداخل مع بعض الحالات العلاجية الأخرى التالي:

  • الشعور بالنوم والإرهاق البدني المصاحب بخمول للوظائف.
  • التقلصات المعوية مع بعض الدوار الخفيف.
  • الشعور بالهلوسة والإصابة بالجيوب الأنفية.
  • فقدان الشهية والإصابة بالسعال والربو.
  • الإمساك والشعور بالجفاف في الجسم والفم.
  • تشويش في الرؤية مع ظهور بعض التقرحات الجلدية.
  • السمنة نتيجة زيادة إفراز الغدة الدرقية.
  • الحكة والإصابة بفقر الدم الانحلالي.
  • الإصابة بالزيادة المضطربة في إنزيمات الكبد.
  • الإصابة بسرطان العظام.

عشبة الاشواجندا للنساء

لقد ساعدت الكثير من النساء على الاستفادة بها من خلال إدخالها في الكثير من الوصفات المعتمدة، لأن لها خصائص هامة تتلخص في:

إقرأ أيضا:افضل عسل للقولون والمعده
  1. المساهمة في علاج مشكلة الوزن الزائد.
  2. تخفيف التوتر والقلق.
  3. تقضي على السرطان والأورام الخبيثة كسرطان الثدي.
  4. تحسن من الأجهزة العصبية وتقلل حدتها.
  5. تمد الجسم بالأكسجين المثالي المحفز للذاكرة.

عشبة الاشواجندا للحمل

أثبت الكثير من الأطباء أن السمات الموجودة في هذا النبات عززت من طريقة استعمال عشبة الاشواجندا، ليكون مفيدًا وهامًا لعلاج المشاكل التي تصيب الحمل مثل الإجهاض أو الآلام التي تحدث أثناء الشهور الأخيرة، فتقلل منها وتعمل على حماية مستوى الأستروجين في الجسم، فتجعل السيدات التي لم يسبق لهم الإنجاب يتوفر لديهم معدلات الإباضة العالية، وبالتالي يحدث الحمل بشكل سريع.

الاشواجندا والغدة الدرقية

الاستمرار على الاستخدام المتكرر للأشواجندا يسهل من مكافحة المشاكل التي تصيب الغدة الدرقية، وخصوصًا بضبط مستويات الهرمون الرباعي (T4)، وبالتالي فهذا يحسن من الصحة العامة للجسم والتحكم بالوزن وعدم اكتسابه أو خسارته بطريقة مفاجئة.

طريقة استخدام بودرة الاشواجندا

تتعدد الاستخدامات كما ذكرنا من أجل الحصول على كل الفوائد العظيمة من النبات، ومن خلال طريقة استعمال عشبة الاشواجندا يمكن أن نقوم بتجفيف الأوراق وطحنها حتى تصبح بودرة ناعمة، ونقوم بخلطها مع ملعقة عسل ونضيف ملعقة من زيت اللوز ثم نضيف القليل من ماء الورد ونحصل على ماسك متماسك، ونفرد العجينة على الوجه وبعد جفافها نقوم بشطفها بالماء.

فوائد عشبة الاشواجندا للجنس

تعمل الاشواجندا على إكساب الجسم العلاج المثالي للضعف عند الرجال والنساء، من خلال علاج سرعة القذف وزيادة الرغبة لكليهما، ثم العمل على رفع مستويات التخصيب من أجل الوصول للإنجاب بطريقة آمنة.

ختاما يمتلك هذا النبات خواصًا إعجازية لعلاج مختلف الأمراض ويتم ذلك من خلال طريقة استعمال عشبة الاشواجندا التي تتميز بالعديد من الأثار الإيجابية والقدرة الفعالة في القضاء على الأمراض و الحد من الإصابة بالسرطان.

السابق
من خطوات القراءة المتعمقة المراجعة
التالي
طريقة استخدام بذرة القاطونة للقولون