عناية شخصية

غسول بيتادين للمهبل

غسول بيتادين للمهبل

يتم استخدام غسول بيتادين للمهبل كمضاد للفطريات المتراكمة فيه، والتخلص من ألم الالتهابات والبكتيريا، كذلك يمكنك استخدامه قبل القيام بالعمليات الجراحية، وخلال السطور المقبلة سوف نتعرف سوياً عن كيفية استخدام الغسول المهبلي بيتادين، وما هي دواعي استعمال بيتادين دش مهبلي، واضرار البيتادين المهبلي.

بالإضافة إلى ذلك فإن فوائد غسول بيتادين للفطريات مجدية بالفعل، لذا سوف نتعرف على طريقة استخدام غسول بيتادين للنفاس، وغسول بيتادين للحكة، و غسول بيتادين للمهبل.

غسول بيتادين للمهبل

يعتبر غسول بيتادين للمهبل من أهم أنواع الغسول الخاصة بالمهبل، والتي ينصح باستخدامه من قِبل العديد من النساء، وذلك حتى تتمكن من التخلص من رائحة المهبل الكريهة نتيجة الإفرازات المستمرة، كذلك يمكنك استخدامها كمنظف طبيعي بعد اتمام العلاقة الحميمة.

كيفية استخدام الغسول المهبلي بيتادين

إذا كنت تعانين من ألم شديد في المهبل، والطبيب هو من قام بوصف استخدام البيتادين، فيجب عليك حينذاك اتباع الجرعة التي يحددها الطبيب، وتكون دائماً مرة واحدة يومياً، أما إذا كنت تريدين استخدامه كمنظف للمنطقة الحساسة فقط، فيمكن وضعه مرتين أسبوعياً.

إقرأ أيضا:منتجات ذا بيوتي سيكرتس للمتزوجين

أما طريقة استخدام الدش المهبلي فيتم عن طريق وضع كمية من البيتادين مع كمية مضاعفة من الماء ثم يتم وضعها في زجاجة ورجها جيداٍ حتى تمتزج المكونات. حي يأتي مع عبوة البيتادين فوهة يتم إدخالها في المهبل.

بعد الانتهاء من تكرار عملية إدخال الفوهة في المهبل، يتم تنظيفها جيداً، وهذه العملية يتم استخدامها للمرأة المتزوجة وذلك لمنع انتقال العدوى في بداية العلاقة الزوجية، لذا لا غنى عن غسول بيتادين للمهبل في حياة المرأة بشكل عام.

يمكنك وضع ملعقة من البيتادين في حوض به ماء دافئ ثم تقومين بالجلوس فيه حتى تشعرين بالراحة التامة.

دواعي استعمال بيتادين دش مهبلي

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل كثير من السيدات يُقبلن على استخدام بيتادين الدش المهبلي، وسوف نستعرض معاً أبرز هذه الأسباب:

  • تنظيف عميق لمنطقة المهبل.
  • يمكنك تنظيف المهبل  بالبيتادين من السائل المنوي وذلك لمنع حدوث الحمل.
  • نظافة شخصية بعد الدورة الشهرية.
  • تنظيف المهبل بعد العلاقة الجنسية بين الزوجين مما يمنع انتقال العدوى.

اضرار البيتادين المهبلي

على الرغم أن البيتادين يقوم بالتخلص من البكتيريا الضارة الموجودة في المهبل، إلا أن هناك بعض أنواع البكتيريا المفيدة ويقوم البيتادين بالتخلص منها أيضاً مما يؤثر على توازن منطقة المهبل، وينتج عن ذلك بعض الأمراض كالتالي:

إقرأ أيضا:كريمات احماض الفواكه للتقشير
  • حدوث التهابات شديدة في المهبل.
  • زيادة نسبة وجود البكتيريا الضارة.
  • قد يتسبب ضيق في التنفس عند بعض النساء.
  • يؤدي إلى زيادة مفرطة في النشاط الخاص بالغدة الدرقية، ويتم ذلك نتيجة استخدام جرعة زائدة من غسول بيتادين.
  • يجب قراءة دواعي استخدام غسول بيتادين جيداً قبل البدء في الاستعمال.
  • مراعاة استخدام الجرعة الطبية المحددة.

غسول بيتادين للفطريات

يعد غسول بيتادين مطهر فعال لعلاج فطريات المهبل، حيث أثبتت التجارب الطبية أنه يقوم بقتل تام لجميع أنواع البكتيريا في المهبل، كذلك لا يتسبب في تهيج منطقة المهبل مطلقاً.

استخدام الدش المهبلي للحامل

يساعد الدش المهبلي في قتل أي نوع من أنواع البكتيريا التي تحدث خلال الحمل، وذلك لأن المرأة كثيرة التعرض للكثير من التغيرات خلال الحمل فتكون في حاجة إلى التنظيف الدائم لهذه المنطقة.

على النقيض الآخر، تخشى بعض السيدات  على الجنين من استعمال غسول البيتادين،ولكن حتى الآن لم تثبت الدراسات الطبية أن البيتادين يؤثر سلباً على الجنين، ولكن يجب عدم الإكثار وتخفيفه بالماء.

تجدر الإشارة أن المرأة المقبلة على الحمل لا يمكنها استخدام غسول بيتادين للمهبل وذلك لمنع قتل الحيوانات المنوية مما يؤدي إلى منع حدوث الحمل.

إقرأ أيضا:كريم بيرين لتفتيح المناطق الحساسة

غسول بيتادين للنفاس

يمكن للمرأة استخدام غسول بيتادين للنفاس، وذلك للحد من الإفرازات التي تحدث للمرأة بعد الولادة، إذ تتعرض المرأة بعد الولادة لنزول كمية كبيرة من الدم وتجعل رائحة المهبل لا تُطاق، فيفتي البيتادين بدوره في التخلص من هذه الرائحة والعمل على تنظيف المنطقة جيداً يوماً بعد يوم.

غسول بيتادين للحكة

كما أشرنا سالفاً أن غسول بيتادين من أفضل الأنواع التي لا يمكن للمرأة الاستغناء عنها، وذلك لما به من مكونات آمنة وغير مضرة بالبشرة، إذ يعتبر محلولاً قوياً لعلاج حكة الجلد في منطقة المهبل، ويوجد نوعان من البيتادين الأول نقوم باستخدامه دون إضافة الماء والنوع الآخر يتم تخفيفه بكمية مناسبة من الماء الفاتر.

الجدير بالذكر أن غسول بيتادين للحكة يتم استعماله بطريقة داخلية بحيث يمنع الإفرازات المهبلية الداخلية، وهذه من فوائد غسول بيتادين للمهبل.

سعر غسول بيتادين

يتفاوت سعر غسول بيتادين كما يلي:

  • يصل سعر غسول بيتادين في السعودية إلى 49 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر الغسول في الإمارات إلى 63 درهم إماراتي.
  • يصل سعر غسول بيتادين في مصر إلى 30 جنية مصري.

بعدما توصلنا إلى نهاية المقال، ما زلنا نؤكد على ضرورة استخدام غسول بيتادين للمهبل، فهناك العديد من السيدات اللاتي يثقن في البيتادين كعلاج ومطهر قوي وذو نتائج سريعة لفطريات المهبل.

السابق
كريم بيوديرما للتفتيح
التالي
فوائد الكمادات الحارة للرحم