فوائد الأعشاب

فوائد المر لتنشيط المبايض

فوائد المر لتنشيط المبايض

فوائد المر لتنشيط المبايض من المواضيع التي يهتم بمعرفتها كثير من السيدات، حيث أن نبات المر من الطرق الطبيعية التي تعمل على تنشيط المبايض وحل مشكلة ضعف التبويض عند النساء، وفيما يلي سنوضح ما هو المر وما فوائده لتنشيط المبايض وكيفية استخدامه.

ما هو المر لتنشيط المبايض

المر عبارة عن نبات، وهو مادة شبيهة بحبات المستكة ولكن بحجم أكبر وتعد مادة مطهرة، كما تعتبر مضاد حيوي طبيعي قوي وأيضًا بمثابة مادة مسكنة لبعض الآلام في الجهاز التناسلي عند الأنثى، وهي مادة شبيهة للبان الذكر ويكون لونها حمراء أو شقراء اللون.

الاسم العلمي لهComphora myrrha  وهي مفيدة جداً في تنشيط المبايض وتحفيزها، وتعمل على علاج العديد من الإصابات المهبلية كالإلتهابات والوائح الكريهة للمهبل ووجع المثانة.

فوائد المر لتنشيط المبايض

يعد تناول نبات المر من الطرق الطبيعية التي تعمل على تنشيط المبايض نظرًا لأنه يعمل على علاج المشاكل التي تصيب الجهاز التناسلي عند الأنثى، وفوائده عدة منها:

إقرأ أيضا:طريقة استعمال عشبة الاشواجندا

ـ من فوائد المر لتنشيط المبايض أنه يعمل على زيادة حجم البويضة في 7 أيام كما يعمل على زيادة الخصوبة عن طريق تحفيز المبيض عند المرأة.

ـ من فوائد المر لتنشيط المبايض أنه يعمل على علاج التهابات المثانة والتهابات المهبل، وذلك لاحتوائها على العديد من المضادات الحيوية الطبيعية والقوية.

ـ كما يساهم أيضاً في تسكين الآلام التي تأتي مصاحبة لعسر دورة الطمث.

ـ من فوائد المر لتنشيط المبايض أنه يعمل أيضاً على إزالة الروائح التي تسببها التهابات المهبل نظراً لاعتباره مطهر قوي.

وبمعالجة هذه المشاكل يصبح الجهاز التناسلي عند المرأة أقل عرضة للإصابة بالأمراض التي تعمل على ضعف المبايض وتؤدي لحدوث تأخر في الحمل فهو يعمل بطريقة غير مباشرة على تنشيط المبايض.

 مميزات استخدام المر لتنشيط المبايض

  مادة المر لها مميزات عديدة في تنشيط المبايض حيث أنها تعد من الطرق الطبيعية في علاج ضعف المبايض والعمل على تنشيطها وتحفيزها، وأيضاً بالإضافة إلي كونها مادة تعمل على تحفيز المبايض، وعلاج الالتهابات المهبلية وإزالة روائح المهبل الناتجة عن الالتهابات، فإنها أيضاً تساعد في تسكين وجع عسر الطمث وتأثيراته المحتملة.

وأيضاً ذكر الرازي أنها تساعد في تخفيف أوجاع الكلى, وأوجاع المثانة, وتُذهب انتفاخ المعدة, والمغص كما تخفف وجع الرحم.

إقرأ أيضا:اعشاب لتنشيط المبايض وتنظيم الدورة

طريقة استخدام المر لتنشيط المبايض

يتم تناول المر كمشروب أثناء الدورة الشهرية، من خلال الطريقة التالية:

غسله ونقعه في ماء مغلي لبضع دقائق بمعدل ملعقتين لكل لتر ثم يتم تصفيته ويتم تناوله بمعدل من 3 إلي 4 فناجين يومياً أثناء الدورة الشهرية.

مع الانتظام في استخدامه ويجب ملاحظة أنه ممنوع علي المرأة المصابة بداء السكري أن تتناوله كما أنه لا يتم تناوله إلا بعد وصف الطبيب.

ويمكن أيضاً استخدامه كغسول مهبلي عن طريق غسل ملعقة كبيرة من أعشاب المر جيداً حتي تزال الأتربة من عليها.

إقرأ أيضا:فوائد الحجامة للرجال

ثم نقوم بوضعها في كأس زجاجي كبير مع إضافة الماء الدافئ عليها وتركها حتى تهدأ ثم وضعها في الثلاجة.

ويستخدم بعد ذلك كغسول مهبلي ويكون صالح للاستخدام لمدة لا تزيد عن 30 يومًا، ولا يجب استخدامه بعد انقضاء هذه المدة.

كما يمكن استخدامه كزيت يحل محل الدهان عن طريق وضع نصف كيلو منه في وعاء ثم نغمره بزيت دوار الشمس أو زيت اللوز ونغلق الإناء بإحكام، ويترك في الشمس مدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ثم نقوم بتصفية الزيت ثم نقوم باستعماله كدهان مرتين في اليوم.

وبهذا نكون قد وضحنا ما هو نبات أو عشبة المر وفوائد المر لتنشيط المبايض، وعلاجها للعديد من المشاكل التي تصيب المهبل وأيضاً مميزاتها وطريقة استخدامها مع كيفية تصنيعها.

السابق
تنشيط التبويض طبيعيا
التالي
عصير الصبار للقولون