العناية بالبشرة

افضل كريم لعلاج اسمرار الرقبة

افضل كريم لعلاج اسمرار الرقبة

افضل كريم لعلاج اسمرار الرقبة لا يشمل نوعًا واحدًا فقد تختلف المنتجات وأنواع الكريمات المعروضة بناءًا على المكونات التي تدخل في التركيب، ومدى تأثير الأنواع في القضاء على الاسمرار والبقع الداكنة، وهو من المظاهر السيئة التي لا يرغب بها الكثير من الأشخاص، سنعرض لكم في هذا المقال بعض الكريمات التي تصنف كـ افضل كريم لعلاج اسمرار الرقبة.

افضل كريم لعلاج اسمرار الرقبة

كريمات علاج اسمرار الرقبة من المنتجات الفعالة في القضاء على التعرض المفرط لأشعة الشمس التي تعمل على تصبع الجلد ووصول البشرة للاسمرار، ويأتي الاسمرار أيضا بسبب سوء النظافة وعدم العناية الشخصية بتلك المناطق، ويؤدي لترسب الأتربة والأوساخ مما يدعو للتقشير المستمر لهذه المنطقة من أجل تفتيحها وإزالة هذه التصبغات.

يهتم العديد من الأشخاص بتفتيح البشرة وإضافة الوصفات والكريمات إلى أخر منطقة في الوجه ونسيان الرقبة تماما، مع أنها تحتاج مثل البشرة للترطيب المستمر والتنظيف باستخدام الغسول المناسب ، و افضل كريم لعلاج اسمرار الرقبة.

إقرأ أيضا:بيوديرما بيجمنت بيو كريم تفتيح المناطق الحساسة

اسباب سواد الرقبة

من الأسباب التي تؤدي في الأساس لسواد الرقبة هى:

  • الشواك الأسود: هو تصبغ يحدث في الجلد بسبب وجود أعراض مرضية كامنة في الجسم فتؤدي إلى حدوث سواد في منطقة الإبطين والرقبة وقد تكون هذه الأمراض نتيجة السكري أو السمنة وتختلف نسبة الاسمرار بسبب السمك الخاص بالجلد.
  • التهاب الجلد المهمل: يحدث هذا الالتهاب نتيجة عدم التنظيف المستمر لمنقة الرقبة وهذا المرض نادر لأن الجسم في أسوء الظروف يتم العناية به كل يومان لثلاثة.
  • تصبغ الجلد الناتج عن بعض الأدوية: ومن الأدوية التي تسبب هذه الأعراض وتؤدي اسمرار الجلد: مضادات الملاريا، الأدوية المضادة للذهان، أدوية مضادة للالتهاب، الفينيتوين، الأميودارون، التتراسيكلين.
  • خلل التقرن الخلقي: وهو تغيير يحدث للجسم عند الولادة أو الحمل فيؤدي لظهور بقع حول الرقبة لونها أسمر.
  • ارتفاع مستوى الإنسولين في الدم: يحدث بصورة كبيرة لمرضى السكر فيؤدي لحدوث التصبغ والبقع على الجلد وفي منطقة الرقبة.
  • السعفة المبرقشة: هى من الأمراض البكتيرية والطفيلية التي تجعل الجلد يلتهب ويصبح لونه داكنًا في منطقة الرقبة، وعادةً ما تصبح هذه البقع مختلفة تمامًا عن لون الجلد ومظهرها أغمق بدرجات كثيرة.

Dark Neck Whitening Creams

من إنتاج شركات أولاي للعناية بالبشرة ولهذا الكريم قدرة كبيرة على علاج التصبغات والبقع الداكنة على الرقبة، بسبب مكوناته الغنية بالعديد من العناصر والفيتامينات مثل: الفيتامينات الثلاثية B3 pro-B5 و E، كما يحتوي الكريم أيضًا على مواد عالية القدرة على التبييض ويبلغ سعر الكريم حوالي 200 دولار وفي السعودية حوالي 170 ريال.

إقرأ أيضا:جل الصبار للمهبل

كريم تبييض البشرة والرقبة NYCINC

يحتوي هذا الكريم على مجموعة فعالة من العناصر التي تزيل الاسمرار والكلف من البشرة فيعيد للرقبة حيويتها وتفتيحها اللازم، ويعد هذا الكريم من أقوى الكريمات المفتحة كما أن أسعاره تناسب العديد من الأشخاص.

كريم Flocare Marvel Pearl لتفتيح البشرة

شركة مارفل من أكثر الشركات التي تهتم بجودة منتجات التفتيح فيها فتحتوي عناصرها على مواد تفتيح طبيعية تعطي النعومة واللمعان والحيوية للمناطق الداكنة، كالرقبة وتوفر الوقت بسبب سرعة نتائج الكريم ويبلغ سعر الكريم 150 دولار.

كريم تفتيح البشرة والرقبة بينك ماديسون

من الكريمات الغنية بفيتامين C و B3 مع أحماض اللاكتيك وهو افضل كريم لعلاج اسمرار الرقبة والتصبغ الموجود بالبشرة وله القدرة على علاج الإسترتش ماركس الموجودة بالجسم والتجاعيد المختلفة وهو من المنتجات الغنية بنسبة عالية من الترطيب ويبلغ سعر الكريم حوالي 200 ريال سعودي.

كريم سنو وايت للبشرة من سيكريت كي

كريم سنو وايت هو إنتاج كوري وصمم ذلك الكريم من أجل معالجة السواد والبقع والتصبغات أو حتى الكلف على البشرة والرقبة بمواد يتم تركيزها على البشرة من أجل الحصول على أفضل النتائج ويعالج هذا الكريم أنواعًا كثيرةً من التجاعيد والخطوط الدقيقة ويبلغ سعر الكريم 150 ريال سعودي.

إقرأ أيضا:بيوديرما وايت أوبجيكتيف كريم تفتيح الوجه سريع المفعول

كريم لاروش بوزيه (بيجمنتكلار) سيروم

يعتبر كريم لاروش من المنتجات الشهيرة على مستوى العالم في علاج الاسمرار والكلف والسواد حول منطقة الرقبة ويتكون هذا الكريم من مجموعة كبيرة وقوية المفعول ومن هذه المركبات التالي: حمض السالسليك- حمض الفيرليك، ووظيفتهما إنتاج المواد التي تقلل من الصبغات وعنصر الميلانين في البشرة والجسم ويبلغ سعر الكريم في مصر 450 جنيه.

كريم ميلوكين

يتكون كريم ميلوكين من حمض الهيدوكينون بنسبة 5% ويعد عنصرًا فعالًا في القضاء على الاسمرار والكلف على منطقة الرقبة بسبب عناصره التي تدخل في التركيب وتعمل على تفتيح المنطقة وتوحيد لونها ويبلغ سعر هذا الكريم40 جنيه في مصر و7 ريال في السعودية ويعد هو أرخص الأنواع على الإطلاق.

كريم إس في آر هيدر أسيد سي

يحتوي هذا الكريم على التركيبة الفعالة من العناصر والفيتامينات وخصوصا فيتامين سي بنسبة 20% مما يجعله أفضل كريم لعلاج اسمرار الرقبة ومناسبًا لتبييض وتفتيح البشرة ولهذا الكريم عدد من الخصائص التي تميزه عن أي نوع آخر كالتالي:

  • الكريم منتج فرنسي يدخل في تركيبته العديد من الأعشاب الطبية النادرة.
  • يناسب هذا المنتج كل أنواع البشرة المختلفة بسبب عناصره، التي تلطف وتنعم وتزيل الأسمرار نهائيا.
  • خالي من المواد العطرية التي تسبب الحساسية للبشرة ولا يوجد به البارابين.
  • من عيوب هذا الكريم إلى حد ما أنه عالي التكلفة، وخصوصا في مصر فيبلغ سعره حوالي 700 جنيه وحجمه صغير جدا.

ختاما لقد تناولنا مجموعة من الكريمات التي تصنف كـ افضل كريم لعلاج اسمرار الرقبة، وتلائم الاستخدام اليومي وللشخص أن يختار ما يناسبه من هذه الكريمات حسب نوع بشرته، ويفضل أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب.

السابق
فوائد عشبة المتة للجنس
التالي
افضل كريم مرطب لليدين من الصيدلية