العناية بالبشرة

افضل مرطب للوجه من الصيدلية

افضل مرطب للوجه من الصيدلية

ما هو افضل مرطب للوجه من الصيدلية؟ لأن ترطيب الوجه يعد من الأمور الضرورية لصحة البشرة حيث يساعد استخدام الكريم المرطب على الوجه بشكل يومي بحمايتها من العديد من المشاكل مثل جفاف البشرة الذي يعد السبب الرئيسي لظهور علامات تقدم السن كما تمنح البشرة النضارة والحيوية اللازمة لها.

اهمية ترطيب البشرة

يساعد افضل مرطب للوجه من الصيدلية على منح البشرة الترطيب اللازم لها بالإضافة إلى العديد من الفوائد من ضمنها:

  • يساعد ترطيب البشرة على حماية البشرة من الجفاف الذي يعد السبب الرئيسي في تلف خلايا البشرة وجعل البشرة شاحبة.
  • يحمي الترطيب البشرة من مشكلة تقشير الوجه والتي تظهر بسبب جفاف البشرة الحاد.
  • يقي البشرة من ظهور الترهلات فيها، وتمدد الجلد لأن ترطيب البشرة يساعد على تعزيز انتاج البشرة لكولاجين التي تجعل الجلد أكثر مرونة.
  • يحمي ترطيب الوجه من مشكلة ظهور حب الشباب لأنه يمنع انسداد مسام الوجه بالإفرازات الدهنية والأوساخ التي تعد أحد الأسباب لنمو الجراثيم والبكتريا المسببة لظهور حب الشباب والبثور.
  • يحمي البشرة من الإصابة بالالتهابات كما يحد من تأثير تهيج الجلد، ويعمل على تخفيف البقع البنية، وتصبغات البشرة.

افضل كريم مرطب للبشرة الجافة

تعد البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج لكريمات الترطيب لأنه هذه النوعية من البشرة لا تحتوي على الغدد الدهنية التي تفرز المواد المرطبة للبشرة مما يجعلها تصاب بالتشقق والتقشير، لذا نقدم افضل مرطب للوجه من الصيدلية للبشرة الجافة.

إقرأ أيضا:كريم بيوديرما للتفتيح

كريم افين زيرا كالم

يعد هذا الكريم من أفضل كريمات الترطيب للبشرة الجافة ومن افضل مرطب للوجه من الصيدلية حيث يغذي البشرة بعمق، ويساعد على علاج التهاب البشرة كما يخفف من علامات جفاف البشرة مثل الحكة والاحمرار لأنه سريع الامتصاص.

ويستطيع استخدام كريم افين زيرا كالم على بشرة الوجه مرتين في اليوم صباحًا ومساءً.

كريم جليسوليد

يعتبر كريم جليسوليد من أفضل كريمات المرطبة للبشرة الجافة لأنها تحتوي على مادة الجلسرين الطبيعية ومادة الانتوين التي تعمل على جعل البشرة رطبة، ويقضي على الجفاف والتشققات، ويعيد للبشرة رونقها كما يعالج العديد من مشكلات البشرة مثل مشكلة جلد السمكة.

ويستخدم الكريم مرتين في اليوم صباحًا ومساء لترطيب البشرة، ويمكن خلط معه 2 معلقة من زيت اللوز الحلو للحصول على أفضل ترطيب للبشرة.

إيدياليا للبشرة الجافة من فيشي

يعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة ويعد من افضل مرطب للوجه من الصيدلية، ويجعلها أكثر نعومة كما يقضي هذا الكريم على التجاعيد، ويعمل على توحيد لون البشرة مما يجعلها مشرقة ومضيئة، ويستخدم من خلال وضع عدد من النقاط الصغيرة من الكريم على البشرة صباحًا ومساءً.

كريم ستيلاتوبيا

إقرأ أيضا:تجربتي مع ماء الورد للوجه قبل النوم

يعمل كريم ستيلاتوبيا على تنظيف البشرة الجافة وترطيبها من خلال الطبقة الدهنية التي تكون وظيفتها كحاجز وقائي من أشعة الشمس كما يعمل هذا الكريم على تهدئة التهيج بالبشرة، والتخلص من الحكة، ويعيد توازن الفلورا الجلدية.

ويستخدم هذا الكريم على بشرة نظيفة مرتين يوميًا كل صباح ومساء ثم دلكيه برفق حتى تمتصه البشرة جيدًا.

افضل كريم مرطب للبشرة العادية

تحتاج البشرة العادية إلى كريمات الترطيب لمنحها الرطوبة اللازمة حتى لا يتعرض للجفاف، لذا سوف نستعرض لك أفضل الكريمات المرطبة لهذه البشرة، ومن ضمنها:

 كريم كيو في مرطب

يعد كريم كيو في افضل مرطب للوجه من الصيدلية للبشرة العادية لأن مكوناته الأساسية من الزيوت الطبيعية مثل مادة السكوالين التي تحتاجها البشرة كما يساعد على علاج العديد من مشاكل البشرة مثل الجفاف، والحساسية، ويمنحها الحموضة والرطوبة اللازمة لها.

يستخدم الكريم يوميًا خلال الليل لتتمكن البشرة من امتصاص الزيوت الموجودة بالكريم، والحصول على أفضل النتائج.

كريم بانثينول المرطب

يعد كريم بانثينول واحد من أفضل الكريمات الطبية المرطبة للبشرة ومن افضل مرطب للوجه من الصيدلية لأنه يتغلل داخل خلايا البشرة ويرطبها فور تدليكها لأنه سريع الامتصاص كما يعمل على إزالة قشور الوجه ومعالجة البشرة المتقشرة بشكل نهائي.

إقرأ أيضا:غسول بيتادين للمهبل

ويستخدم من خلال وضع نقاط صغيرة من الكريم على بشرة الوجه يوميًا كل صباح ومساء.

كريم نيتروجينا

كريم نيتروجينا من الكريمات ذات الفاعلية الكبيرة في ترطيب البشرة العادية لأنه مفعوله يدوم لساعات طويلة أكثر من 5 ساعات، ويحمي البشرة من تأثير أشعة الشمس الضارة لأنه يحتوي على مادة SPF 35

ويستخدم من خلال وضع كمية بسيطة من الكريم على الوجه والعنق ثم تدليكها بحركات دائرية برفق.

 نوكس اكوابيلا

يعمل هذا الكريم على منح البشرة الرطوبة اللازمة له، ويعمل على تقوية جودة البشرة ويجعلها أكثر نعومة ولمعان لأنه يحتوي على مركب Blur النباتي.

يستخدم كريم نوكس اكوابيلا من خلال وضع كمية منه على الوجه والرقبة مرتين يوميًا مرة في الصباح، ومرة ليلًا.

افضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة إلى الترطيب بدرجة كبيرة لذلك ينبغي استخدام الكريمات المرطبة ذات التركيبة الخفيفة وأقل تركيز بالحمضيات المرطبة والخالي من الزيوت لأنها تعاني من اللمعان والرطوبة في عدد من أماكن الوجه، وهما منطقتي الأنف والذقن والجبين.

كريم مرطب كليو

يعد هذا الكريم افضل مرطب للوجه من الصيدلية لأصحاب البشرة المختلطة لأنه خالي من الزيوت مثل زيوت Hypoallergenic، ويرطبها دون ترك أي آثر دهني كما يعالج مشاكل البشرة المختلفة مثل حب الشباب.

يستخدم هذا كريم مرطب كليو مرتين في اليوم حيث يوضع نقاط بسيطة على الوجه والرقبة ويدلك بحركات بسيطة.

كريم نيفيا سوفت

يتميز كريم نيفيا سوفت بقوام خفيف مما يجعله مناسب لترطيب البشرة المختلطة مما يجعله سريع الامتصاص، ويعمل على انتعاش البشرة لأنه غني بفيتامين E وزيت الجوجوبا كما يمكن استخدامه ككريم أساس قبل المكياج ويعد من افضل مرطب للوجه من الصيدلية.

يستخدم الكريم مرتين يوميًا، وقبل تنظيف البشرة جيدًا ثم يوضع عليها كمية مناسبة، ودلكي بشرتك بأطراف أصابعك في اتجاه واحد لتمتصه البشرة بكل سهولة.

كريم افين هيدرانس اوبتيمال

يعمل كريم افين هيدرانس اوبتمال على ترطيب البشرة المختلطة بشكل معتدل، ويعمل كحاجز واقي للبشرة لمنع فقدانها الترطيب كما أنه لا يسدد مسام البشرة.

ويستخدم الكريم مرتين في اليوم صباحًا ومساءً حيث يوزع نقاط من الكريم على بشرة الوجه النظيف، وتدليكها بطريقة دائرية.

توبي كريم الترا لايت

يعد كريم الترا لايت من الكريمات فائقة الترطيب للبشرة المختلطة لأنه يمنحها التغذية اللازمة والترطيب الفوري ويعد من افضل مرطب للوجه من الصيدلية، ويهدئ البشرة كما أنه لا يسد المسام.

يستخدم الكريم عقب تنظيف البشرة جيدًا، ويوضع عدد من النقاط البسيطة عليها ثم يدلك بحركات دائرية، ويكرر استخدام الكريم مرة صباحًا ومرة مساءً.

افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

يعتبر ترطيب البشرة من أهم الاحتياجات الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية، ويكون ذلك من خلال افضل كريم مرطب للوجه من الصيدلية للبشرة الدهنية لأنها تساعد البشرة على التحكم في عملية إفراز الزيوت فيها.

كريم فيشي نورماديرم

يعد كريم فيتشي نورماديرم من أفضل الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية لأنه يمنحها ترطيب فائق ويدوم لمدة 24 ساعة، ويساعد على علاج جميع مشاكل البشرة الدهنية مثل علامات الشيخوخة المبكرة وحب الشباب لأن مكونات من حمض الصفصاف.

يستخدم الكريم مرة أو 3 مرات في اليوم عقب تنظيف البشرة جيدًا ثم وضع كمية بسيطة، وتدليكه بحركات دائرية، ويمكن وضع الكريم قبل وضع مستحضرات التجميل.

كريم لاروش ايفاكلار اتش

يمنح كريم لاروش ايفاكلار اتش البشرة الدهنية الترطيب الفوري، ويقلل من لمعانها مما يساعد على تقليل حجم المسام بالبشرة مما يجعلها ذات ملمس ناعم ويعد من افضل مرطب للوجه من الصيدلية.

يستخدم الكريم مرتين في اليوم حيث تضعي نقط قليلة منه على بشرة الوجه النظيفة ثم وزعيه على كافة أنحاء الوجه مع البعد عن منطقة العينين.

لاروش بوزيه ايفاكلار مات

يعتبر الكريم من أهم الكريمات المرطبة لأصحاب البشرة الدهنية لأنه يساعد على منحها الترطيب الفوري للبشرة دون زيادة اللمعان فيها، ويجعل بشرة الوجه مشدودة بطريقة لطيفة كما لا يترك أي آثار دهنية عليها.

يستخدم نقاط قليلة من كريم لاروش بوزيه ايفاكلار مات على بشرة الوجه النظيفة مرتين في اليوم.

وفي النهاية قد أوضحنا لك افضل مرطب للوجه من الصيدلية الذي يتناسب مع كل نوع من أنواع البشرة حتى يمنحها الترطيب اللازم مما يساعدها على مقاومة جفافها الذي يترتب عليه العديد من مشاكل البشرة مثل ظهور الحبوب أو علامات تقدم السن.

السابق
كريم سيباميد للوجه والتجاعيد
التالي
افضل انواع كريم أولاي النهاري للتفتيح والحماية