الطب البديل

فوائد بذور الشيا للعضو الذكري

فوائد بذور الشيا للعضو الذكري

تلعب فوائد بذور الشيا للعضو الذكري دورًا كبيرًا في حل مشاكل الجنس والعلاقة الحميمة بين الزوجين، وسوف نتناول خلال هذا المقال، فوائد بذور الشيا للجنس وطريقة استعمالها، وفوائد بذور الشيا لتنحيف البطن.

فوائد بذور الشيا للعضو الذكري

تحتوي بذور الشيا على الأوميغا 3، والزنك، والبروتينات والكالسيوم والعديد من الفيتامينات الأخرى التي تساعد على الانتصاب بقوة، وسرعة تدفق الدم من الجسم إلى العضو الذكري، وفيما يلي أهم الفوائد التي تقدمها بذور الشيا للعضو الذكري:

  • تساعد في زيادة نشاط الجسم.
  • تعالج مشكلة ضعف الانتصاب.
  • زيادة تنشيط سريان الدم في الجسم.
  • تحتوي على أهم البروتينات التي تساعد في امداد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • تؤخر مرحلة القذف أثناء العلاقة الحميمة.
  • زيادة مدة العلاقة الزوجية.
  • تساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية.

فوائد بذور الشيا للجنس وطريقة استعمالها

يوجد العديد من فوائد بذور الشيا للجنس كما يلي:

إقرأ أيضا:اعشاب منظمة للهرمونات
  • تساعد في إعطاء الجسم الهدوء والراحة النفسية للاستعداد للعلاقة الحميمة، واتمامها على النحو المطلوب.
  • تحتوي زبدة الشيا على نسبة عالية من النشويات، وهي ضرورية لبناء صحة الجسم.
  • تساعد على تدفق الدم من الجسم إلى العضو الذكري، مما يؤدي إلى طول مدة العلاقة بين الزوجين.
  • تعمل على زيادة صحة الحيوانات المنوية، وبالتالي تقلل من موتها أثناء وصولها إلى البويضة، مما يزيد من عملية الخصوبة وحدوث الحمل، وهذه من أبرز فوائد بذور الشيا للعضو الذكري.

فوائد بذور الشيا مع الماء

يتم استخدام بذور الشيا مع الماء لتنحيف الجسم وخسارة الوزن الزائد، ويرجع ذلك بسبب احتواء بذور الشيا على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، والتي ينتج عن تناولها الاحساس بالشبع، وبالتالي سوف يدخل الجسم سعرات حرارية أقل، والتي تكون سببًا رئيسيًا في فقدان الوزن.

يمكنك استخدام بذور الشيا مع الماء لخسارة الوزن، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من بذور الشيا في الماء لمدة نصف ساعة، ثم يتم تناول كوب يوميًا على الريق، كذلك يمكنك إضافة ملعقة من العسل الأبيض حتى يصبح المذاق أفضل.

طريقة استخدام بذور الشيا للمفاصل

كما أشرنا سالفًا أن بذور الشيا بها نسبة عالية من الأوميج ا3، والتي جعلتها واحدة من أفضل أنواع الطب البديل للتخلص من آلام المفاصل، والقدرة على نموه بشكل طبيعي كالتالي:

إقرأ أيضا:فوائد الرواند في الطب النبوي
  • تساعد بذور الشيا على تقوية المفاصل.
  • تساعد في الحد من آلام المفاصل.
  • تحمي العظام من وجود الالتهابات.

تجدر الإشارة أن العديد من الأشخاص يلجأون إلى تناول بذور الشيا عوضًا عن تناول الحليب، خاصة الأشخاص الذين يمتلكون حساسية مفرطة تجاه الألبان، فضلًا عن ذلك فإنها تحتوي على نفس المكونات الغذائية الموجودة في البيض،  لذا فهي بديل رائع بمن لا يفضلون تناول الحليب والبيض.

فوائد بذور الشيا للهرمونات

لا تقتصر فوائد بذور الشيا للعضو الذكري فقط، حيث تساعد في انتظام هرمونات الجسم عند النساء خاصة عند اقتراب الدورة الشهرية ، كذلك تساعد في تقليل الحساسية المفرطة تجاه الهرمون المسؤول عن عملية الإباضة وهو البرولاكتين، وقد يؤدي حدوث خبل فيه إلى تأخر الحمل.

فوائد بذور الشيا للحمل

عندما تقومين بإضافة بذور الشيا إلى النظام الغذائي اليومي خلال فترة الحمل، فإنك تحصلين على فوائد كثيرة لصحتك، ومن أهمها ما يلي:

  • تقوية عظام الجنين: تحتاج المرأة الحامل إلى أكثر من 1000 مل جرام من الكالسيوم يوميًا، وذلك لإمداد الجنين بالصحة التي تعمل على تقوية عظامه في بطن الأم، ويمكن تناول الحليب مع بذور الشيا.
  • زيادة ذكاء الجنين: تتكون المراحل البداية لجسم الطفل منذ وجوده في بطن الأم، وجميع الأطعمة تؤثر على نمو وبناء عقل الجنين، ونظراً لما تحتويه بذور الشيا على الأوميجا 3، فهي تساعد على زيادة تطور نمو مخ الجنين.

وهناك فوائد بذور الشيا للحامل تتمثل في ضبط مستوى السكر في الدم، وزيادة عدد خلايا كرات الدم الحمراء.

إقرأ أيضا:تجربتي مع شرش الزلوع.. فوائد نبات شرش الزلوع

فوائد بذور الشيا للبشرة

تحتوي بذور الشيا على عناصر ضرورية للبشرة مثل الماغنسيوم، والذي يساعد في التخلص من جفاف البشرة في فصل الشتاء، ويتركها رطبة أكبر فترة ممكنة، كذلك يمنحها المظهر الرائع واللامع، ويمدها بالفيتامينات اللازمة لصحة البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها تساعد على التخلص من ترهلات البشرة، ومنع ظهور التجاعيد في مراحل مبكرة من عمر المرأة.

فوائد بذور الشيا لتنحيف البطن

أثبتت الدراسات الطبية أن زبدة الشيا تحتوي على سعرات حرارية أقل من أنواع الحبوب الأخرى، كذلك تعمل على سد الشهية وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام، أي تعطيك الاحساس الدائم بالشبع.

وفي الوقت نفسه، فهي تحتوي على نسبة مناسبة من البروتينات التي تمد الجسم بالكاقة، وبالتالي لا تؤثر على صحة الإنسان أثناء اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن.

يمكنك تناول ما يقارب من من ملعقتين من بذور الشيا بصفة يومية لمدة أربعة عشر يومًا، وسوف تلاحظ فرقًا في الوزن بعد هذه المدة.

فوائد بذور الشيا للمبايض

تساهم بذور الشيا في تنشيط مبايض المرأة، وذلك لأنها تقوم بزيادة تحفيز نشاط الهرمون الانثوي البروجسترون، مما يزيد من عدد إنتاج البويضات، ليس هذا فحسب، بل يساعد على بقاء البويضة بصحة جيدة تؤهلها لاستقبال الحيوان المنوي، واتمام عملية الإصابة بطريقة ناجحة.

اضرار بذور الشيا

على الرغم من فوائد بذور الشيا للعضو الذكري والنساء، والتي أشرنا إليها خلال هذا المقال، إلا أن هناك بعض أضرار بذور الشيا، وإليكم البعض منها:

  • ينتج عن استخدامها حدوث ميوعة في الدم.
  • قد ينتج عنها الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي.

إذا كنت تريد علاقة حميمة ناجحة لا غبار عليها، عليك الحصول على فوائد بذور الشيا للعضو الذكري، والتخلص من أي مشكلة جنسية نهائيًا.

السابق
افضل كريم لشد الوجه من الصيدلية
التالي
كريم فيلورجا للتجاعيد