الإسلام

دعاء تسخير الزوج لزوجته

دعاء تسخير الزوج لزوجته اللهم سخر لي زوجي

دعاء تسخير الزوج لزوجته ترغب في معرفته العديد من النساء التي تواجه العديد من المشكلات الزوجية، ويعد دعاء التسخير هو أحد أشكال الدعاء لله سبحانه وتعالي، وهو الحل الأمثل لإبعاد أي سوء أو فك كرب أي مسلم، وتغير قدره لأنه يقرب المسلم إلى ربه من خلال التضرع والتذلل لله سبحانه وتعالي.

اهمية دعاء تسخير الزوج لزوجته

يعد الدعاء واحد من أعظم العبادات التي حثنا الرسول الكريم-صلي الله عليه وسلم-على اتباعها لأنها صلة الوصل المباشرة بدون وسيط بين الإنسان والله سبحانه وتعالي للتقرب إليه وسؤاله في تحقيق حاجاته مثل دعاء تسخير الزوج لزوجته.

ويساعد الدعاء لله سبحانه وتعالي على تقوية إيمان المسلم وتغذية روحه، وأيضًا أن كثرة الدعاء لله يدل على حب العبد لربه، وإيمانه القوي بأن الله لا يرد عبد لجأ إليه، وقد ذكرت العديد من الأحاديث النبوية أهمية الدعاء.

إقرأ أيضا:بحث عن الصلاة

وقد ذكر في العديد من الآيات القرآنية التي تحث المسلم على الدعاء لله والإكثار منه لأنه يأتي بالخير الكثير للمسلم ويحقق من خلاله ما يسأل الله عنه، وهناك عدد من الآداب والشروط التي يجب أن يلتزم بها المسلم لتحقيق الهدف من الدعاء.

دعاء تسخير الزوج الظالم

في كثير من الأحيان تتعرض الزوجة للظلم من زوجها مما يؤدي إلى وجود العديد من المشكلات في البيت لذلك تلجأ الزوجة إلى دعاء تسخير الزوج لزوجته بهدف تسخير الله سبحانه وتعالي زوجها لها وزيادة محبتها في قلبه، والعمل على توطيد العلاقة الزوجية بينهما، وإصلاحها خاصة وأنها قد تكون هذه العلاقة قابلة للكسر بسبب كثرة الخلافات والمشاكل.

لذلك يمكن للزوجة أن تردد صيغة دعاء تسخير الزوج لزوجته بهدف إصلاح العلاقة بينها وبين زوجها؛ وهو:

«اللهمّ يا مسخّر الرّياح لسليمان، ويا مسخّر الحوت ليونس، ويا مُسخّر النار لنبيّنا إبراهيم، ويا مُسخّر جبريل لمحمد، أسألك أن تُسخّر لي زوجي، وأن تكفني شرّه، اللهمّ اجعل زوجي قرّة عيني، واجعلني قرّة عينه. اللهمّ ردّ زوجي إليَّ ردّاً جميلاً، اللهمّ إنّي أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفني كلّ أموري مع زوجي؛ ما يشوّش خاطري، ويُسهر ناظري، اللهمّ ألّف بين قلبي وقلبه كما ألّفت بين قلوب عبادك، اللهمّ سخّره لي كما سخّرت البحر لموسى».

إقرأ أيضا:فضل دعاء الخروج من المنزل

وتستكمل الدعاء: «اللهمّ أظهر محاسني لزوجي وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عنّي. اللهمّ سخّر لي زوجي وسخّرني له، وباركني له وبارك لي فيه. اللهمّ كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي. اللهمّ اقذف حبّي في قلب زوجي كما قذفت حبّ عائشة في قلب النبي صلّى الله عليه وسلّم، اللهمّ جمّلني في عينه واجعله سكناً لي واجعلني سكناً له، واجعل بيننا مودّة ورحمة إنّك على كلّ شيءٍ قدير. يا ودود يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما تريد، أسالك يا من قرّيت عين أمّ موسى بابنها وحفظته لها أن تقرّ عيني برجوع زوجي، وأن تردّه لي ردّاً جميلاً؛ كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، إنّك كنت بنا بصيراً. يا لطيف يا لطيف يا لطيف، أسألك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تُسخّر لي من هو أقوى منّي، وأن تجعلني سكناً لزوجي، وهو سكن لي».

دعاء تسخير الزوج لزوجته عن تجربة

قد نقل عن السابقين العديد من الأدعية التي تختص بـ دعاء تسخير الزوج لزوجته  وأيضا الكثير من الأدعية التي تحنن قلب الزوج على زوجته، وتساعد الزوجة على تقوية العلاقة الزوجية كما أنها تساعدها على الصبر وزيادة القدرة في حل الخلافات والمشكلات الدائمة الحدوث بينهما ومن هاي الأدعية:

إقرأ أيضا:دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

يارب سخّر لي زوجي وحنّن قلبه عليّ وعلى أبنائي، اللهمّ ضع في قلبه مواضع الرّحمة والألفة وجمّلني في عينه وحبّبني إليه وحبّبني فيه واجعلني زوجته الوحيدة ورفيقته في الدّنيا والآخرة واجعلني نوراً بين عينيه ونوراً له في حياته وارزقه السّعادة والسّرور معي وأبعدنا عن كلّ ما يسوءنا وارزقنا من فضلك يا حنّان يا منّان يا رزّاق يا كريم.

اللهمّ أظهر محاسني لزوجي وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عنّي. اللهمّ سخّر لي زوجي وسخّرني له، وباركني له وبارك لي فيه. اللهمّ كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي. اللهمّ اقذف حبّي في قلب زوجي كما قذفت حبّ عائشة في قلب النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، اللهمّ جمّلني في عينه واجعله سكناً لي واجعلني سكناً له، واجعل بيننا مودّةً ورحمةً إنّك على كلّ شيءٍ قدير».

واستكمل: «يا ودود يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد،  يا فعّالاً لما تريد، أسألك يا من قرّيت عين أمّ موسى بابنها وحفظته لها أن تقرّ عيني برجوع زوجي، وأن تردّه لي ردّاً جميلاً؛ كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، إنّك كنت بنا بصيراً. يا لطيف يا لطيف يا لطيف، أسألك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تُسخّر لي من هو أقوى منّي، وأن تجعلني سكناً لزوجي، وهو سكن لي».

وفي النهاية يعد دعاء تسخير الزوج لزوجته واحد من العبادات التي تلجأ لها الزوجة لحل الخلافات والمشاكل الزوجية كما أنه قد ذكر في العديد من الأحاديث النبوية أدعية لتحسين العلاقة بين الزوج وزوجته، وتقويتها.

السابق
دعاء الصباح مكتوب قصير كما ورد عن النبي
التالي
علم الاردن ودلالاته