Site icon عنوان

الالياف البصرية الضوئية

الالياف البصرية الضوئية

الالياف البصرية الضوئية

الالياف البصرية هي أحد موضوعات الدراسة العلمية لطلاب الجامعات والباحثين في مختلف أنحاء العالم حيث تبحث تلك الفئات على طبيعة الالياف البصرية الضوئية ويحاولون الوصول إلى معرفة كافة استخداماتها ومميزاتها وعيوبها، حيث تعد تلك الألياف هي أحدث الاكتشافات العصرية المتميزة، وفي هذا المقال سنتحدث عن تلك الأسئلة بالتفصيل.

الالياف البصرية الضوئية مميزات وعيوب واستخدامات

الألياف الضوئية وهي الوسيط المرتبط بنقل المعلومات والبيانات خلال أنبوب من الزجاج أو البلاستيك من أجل خدمات الاتصالات مثل الإنترنت والهاتف والتليفزيون.

تستخدم كابلات تلك الألياف الضوئية حيث أنها تمتلك الخصائص المتميزة التي لا تمتلكها الكابلات المصنوعة من النحاس مثل كشف النطاق الترددي العالي وسرعة الإرسال الكبرى.

يمكن أن يحتوي كل الألياف الضوئية على عدد كبير من الألياف المصنوعة من الزجاج حيث أنها محاطة بنواة من الألياف المصنوعة من الزجاج بها طبقة زجاجية تسمى العازل أو الكسوة وتعبر عن الحماية النهائية والوقاية لتلك الالياف البصرية.

مميزات الالياف البصرية

يوجد بعض المميزات التي تجعل الالياف البصرية هي أول اهتمامات الباحثين حول العالم ومنها ما يلي:

إقرأ أيضا:فوائد التسويق الإلكتروني للشركات

عيوب الالياف البصرية

رغم وجود الكثير من المميزات الرائعة في الالياف البصرية إلا أنها لا تخلو من السلبيات والعيوب التي يجب العلم بها، وهي كما يلي:

إقرأ أيضا:كيفية التسويق الإلكتروني

حيث أن التكلفة على المدي القصير هي تكلفة باهظة الثمن ومرتفعة، وقد يكون استخدام تلك الألياف عديم الفائدة لأنك لن تتمكن من استرداد الأموال التي أنفقتها على شراء تلك الالياف البصرية، وتركيبها وصيانتها في وقت زمني قصير.

أما التكلفة على المدى الطويل هي التكلفة الأولية وتكون مرتفعة ولكن في المستقبل ستكون مستعد للاستثمار في شراء الأموال وخاصة مشاريع الاتصالات.

استخدامات الالياف البصرية

يوجد بعض الاستخدامات الخاصة بصناعة الألياف لكي تؤدي مهمة محددة، ومن أهم استخداماتها ما يلي:

إقرأ أيضا:نصائح لاختيار افضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية لمشروعك

وفي نهاية هذا المقال تحدثنا عن الالياف البصرية وعن أهم استخداماتها وتعرفنا على مميزاتها وعلى عيوبها من أجل تسهيل العملية البحثية لدى المستفيدين في هذا الموضوع.

Exit mobile version