التغذية

فوائد عسل المانوكا ولماذا يعتبر الاغلى في العالم

فوائد عسل المانوكا ولماذا يعتبر الاغلى في العالم

فوائد عسل المانوكا كثيرة، ويعتبر من أفضل أنواع العسل الأبيض والأكثر مبيعًا في أنحاء العالم.

يقدم عسل المانوكا الكثير من الفوائد لصحة الإنسان، فما يا تُرى ما هذه الفوائد؟ ولماذا يحظى هذا النوع من عسل النحل بنسبة مبيعات عالية؟ سوف نتعرف سويًا على هذه المعلومات من خلال هذا المقال.

ما هو عسل المانوكا؟

يتم انتاج عسل المانوكا من نوعية خاصة من النحل، والتي تعيش في استراليا ونيوزلندا، وسبب تسميته بهذا الاسم، أنه يتغذى على زهرة مخصصة تُدعى مانوكا.

الجدير بالذكر أنك لا تستطيعين التفريق بينه وبين أنواع العسل الأخرى، نظرًا لأنه يشبه العسل الكثيف والأصفر العادي، لكن يبقى الاختلاف قابعاً في المكونات الداخلية لعسل المانوكا، ومن أهم مواد عسل المانوكا مادة الميثل غلايوكسال، وهي مادة مفيدة للغاية لجسم الإنسان، وتتواجد في جميع أنواع العسل،ولكنها تتوافر بكمية كبيرة في عسل المانوكا.

إقرأ أيضا:السمنة مقبرة الجمال ومضارها على اجسامنا

فوائد عسل المانوكا

يقدم عسل المانوكا فوائد كثيرة، أبرزها ما يلي:

  • عسل المانوكا لعلاج الجهاز الهضمي

المشاكل الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي كثيرة،وتكمن فوائد عسل المانوكا في المادة المضادة التي يحتويها العسل، والتي تقاوم نمو أي بكتيريا خارجية في الأمعاء، والتي ينتج عنها بعد ذلك مشاكل في عملية هضم الطعام، بالإضافة إلى ذلك، تمكن العلماء المختصون بإثبات الدور الذي يقوم به عسل المانوكا في علاج الارتجاع الحمضي، والقضاء عل الإمساك، وأي مشكلة متعلقة بالجهاز الهضمي.

  • عسل المانوكا لتقوية مناعة الجسم

يزيد هذا العسل من قوة الخلايا المناعية في الجسم، ويرجع ذلك لما أشرنا إليه سابقًا في قدرتها على منع نمو البكتيريا الضارة، كما يمكن استخدامه في علاج التهابات الحلق، ويتم ذلك عن طريق تناول تناول ملعقة من العسل مضاف إليها كوب من الماء الدافىء وليمونة.

فوائد عسل المانوكا للنساء

  • العناية بالبشرة والجسم

يحتوي عسل المانوكا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم والبشرة، عندما نحافظ على تناول ملعقة من العسل يوميًا في الصباح الباكر، فإننا نحارب ظهور الشيخوخة المبكرة والحفاظ عل نضارة البشرة، فضلًا عن التخلص من حب الشباب ومرض الأكزيما.

إقرأ أيضا:التوت البري للالتهابات
  • الحد من الحساسية

نظرًا لأنه يحتوي على هذه المواد المضادة للبكتيريا، يمكنك استخدامه كنوع من أنواع مضادات الحساسية التي تحدث لك في التغيرات المناخية بين الحين والآخر.

تناول ملعقة واحدة فقط يوميًا، قد يكون خير لك من أفضل علاج للحساسية المفرطة من الأشياء التي تحدث من حولك.

 عسل المانوكا على الريق

عند الحفاظ على تناول عسل المانوكا يوميًا على الريق، فإن ذلك يعتبر بمثابة وقاية قوية من العديد من الامراض، وفيما يلي أبرز الامراض التي يحد من ظهورها عسل المانوكا:

  • من فوائد عسل المانوكا، أنه يقوم بحماية القولون من أي تلف خارجي، وتخفيف شدة الالتهابات الموجودة فيه.
  • يمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة لممارسة الأنشطة الحياتية اليومية.
  • يساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.
  • يزيد من لمعان ونضارة الشعر.

لماذا يعتبر عسل المانوكا الأغلى في العالم؟

لعلك علمت الآن فوائد عسل المانوكا، ولكن يبقى السؤال المحير لماذا يعتبر عسل المانوكا الاغلى في العالم؟

إقرأ أيضا:التوت البري للالتهابات

وفقًا لما تشير إليه الأبحاث الطبية، أن عسل المانوكا يحتوي على مادة ميثيل غليوكسال،وهي من أقوى المضادات المقاومة للجراثيم،وتكون النسبة في عسل المانوكا تتفاوق درجة أي نوع عسل تقليدي بما يقرب من 100 مرة.

فوائد عسل المانوكا كما رأينا كثيرة، ويبقى الخيار لك في المقام الأول والأخير عندما تبحثين عن أفضل أنواع عسل النحل.

السابق
الفرق بين الجرانيت والسيراميك
التالي
50 سؤال وجواب.. اسئلة عامة متنوعه مختصرة وشيقة جدا مع خيارات