العناية بالشعر

فوائد شامبو نيزورال للقشرة

فوائد شامبو نيزورال للقشرة

شامبو نيزورال للقشرة، إن من أهم استخدامات شامبو نيزورال، هي القضاء على قشرة الشعر. كما يعتبر علاج فعال للتخلص من الفطريات المسببة لمرض التهاب الجلد الدهني، بالاضافة الي انه يخفف من أعراض التهاب الجلد مثل: الحكة، واحمرار فروة الرأس، كما يساعد علي تقليل الإفرازات الدهنية.

هل تستخدم الحوامل شامبو نيزورال؟

  • لا يستخدم للحوامل أو المرضعات
  • لا يستخدم إلا تحت إشراف الطبيب المختص
  • لا يستخدم لفترة طويلة
  • لا يستخدم بكميات كبيرة

ما أفضل طريقة لاستخدام شامبو نيزورال ؟

  • أولا: يتم وضع كمية مناسبة من شامبو نيزورال على فروة الرأس المبللة لفترة 10 دقائق على الأقل
  • ثانياً: يتم فرك الشامبو على الشعر بطريقة جيدة حتى يتخلل كافة أجزاء الشعر
  • ثالثاً: يغسل الشعر جيدا بعدها
  • رابعاً : يمكنك استخدام أي شامبو آخر حسب الرغبة
  • خامساً: يتم تكرار هذه العملية كل 3 أيام للحصول على نتائج جيدة
  • سادساً : تحت إشراف الطبيب، يفضل استعمال شامبو نيزورال

أنواع شامبو نيزورال

شامبو نيزورال والذي يعد من أفضل أنواع الشامبوهات الموصى بها للقضاء على قشرة الشعر، وسوف نتعرف أكثر عنه من خلال هذا المقال.

إقرأ أيضا:طريقة استخدام المحلب للشعر

شامبو نيزورال الاصلي Nizoral Shampoo 

شامبو نيزورال الاصلي، إنه شامبو طبي قد تم تصنيعه تحت إشراف مجموعة من الأطباء وخبراء الجلدية، ويوصف الشامبو لعلاج القشرة بالإضافة إلى بعض حالات الأمراض الجلدية مثل التينيا، وذلك بسبب احتوائه على مادة “ketoconazole” .

إنه أحد أفضل مضادات الفطريات والبكتيريا . إنه يُعد المسبب الرئيسي للقشرة والتهابات فروة الرأس، مما يؤدي إلى تساقط الشعر .

الشامبو نيزورال الوردي 

شامبو نيزورال الوردي، إنه يوصف لعلاج حالات قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني الحاد، كما يعتبر من أفضل انواع شامبو القشرة بالنسبة لأغلب المستخدمين . يوصف هذا الشامبو من أجل علاج الحالات التي تعاني من قشرة الشعر بصورة خفيفة .

الشامبو نيزورال الأزرق

شامبو نيزورال الازرق، يتميز هذا النوع بقدرته علي إعطاء الشعر انتعاش ورائحة مميزة لذلك يتوفر بلون مختلف باللون الأحمر، كما يوجد منه اللون الأحمر والبنفسجي

أضرار شامبو نيزورال

هناك ايضًا بعض الأضرار الجانبية الشديدة للشامبو والتي تحدث لشخص من كل ألف شخص استخدم الشامبو ومن بينها، وتعد أضرار نادرة الحدوث في حال تم استخدامه تحت إشراف الطبيب المعالج:

إقرأ أيضا:أفضل أنواع بخاخ الشعر

حدوث التهاب شديدة في فروة الرأس

فقد تؤدي الي حدوث تقرحات في فروة الرأس، او تؤدي الي تساقط الشعر، يرجى اتباع لتعليمات الطبيب المعالج، لتتجنب الكثير من المشاكل.

حدوث الإصابة بالحساسية المفرطة

الحساسية التي تؤدي الي هياج في فروة الرأس، والاحساس بالحكة، وهي حالة قد تكون مُحرجة للكثير من الأشخاص.

حدوث الإصابة بحبوب في فروة الرأس وتقشرها

في حال تم إستخدام الشامبو بدون اختبار النوع الملائم للشخص، يؤدي الي ظهور هذا الضرر، الا وهو تكون حبوب صغيرة في فروة الرأس تكون مؤلمة وحساسة لدرجة ان الشخص لا يستطيع استخدام المشط، ثم تجف هذه الحبوب وتؤدي الي ظهور قشرة غير محبب ظهورها.

إقرأ أيضا:تجربتي مع زيت ترشوب للشعر

حدوث تهيج في العين

قد يسبب شامبو نيزورال حدوث التهيج في العين من الاضرار الجانبية التي تنتج عن استخدام هذا النوع من الشامبو نظرا لاحتوائه علي مواد كيميائية خاصة، لا يتحملها كل الاشخاص. فعند استخدامهم لشامبو نيزورال تهيج العين وتحمر ويصبح الشخص في حالة من عدم الراحة.

القضاء علي القشرة أمر مُحير، يشغل كل من يصاب بها، ولكن السعي الي التخلص منها دون استشارة الطبيب، واستخدام ادوية او شامبو نيزورال او غيره قد يؤدي الي أضرار اخرى.

السابق
ماسكات القهوة والعسل لتفتيح البشرة مجرب
التالي
فوائد العكبر والعسل وغذاء الملكات وطريقة الخلط