التغذية

تجربتي مع لبان الذكر لجرثومة المعدة

لبان الذكر وجرثومة المعدة

لبان الذكر  من أهم الأعشاب الطبيعية المعروفة عند الشعوب العربية لأن فوائد لبان الذكر عديدة في علاج بعض الأمراض، وتقوية الجهاز المناعي بفضل مكوناته العلاجية فضلًا عن استخدامه في العديد من التركيبات العطرية والبخور، فهو يستخرج من شجرة اللبان التي تنمو بالمناطق الجبلية في بعض دول الشرق الأوسط وإفريقيا والهند.

شكل اللبان الذكر الأصلي

يعتقد الكثيرون من الناس أن اللبان الذكر هو المستكة مما يجعلهم يقعون في حيلة عدد من العطارين عند شرائه؛ ولكنهما يختلفان عن بعضهما في الشكل والاستخدامات فشكل لبان ذكر يتميز بحجم حبيبات غير متساوي منها الكبير أو الصغير للغاية، وشكلها غير منتظم منها البيضاوي والدائري بينما رائحته عادية للغاية قريبة من رائحة الخشب.

لبان الذكر للوجة

فوائد اللبان الذكر للوجه عديدة للغاية لأنه غني بمادة الكولاجين التى تساعد على شد الجلد وحمايته من علامات تقدم العمر مثل الترهلات والتجاعيد كما يعمل على تحسين مظهر البشرة ويقلل من مشاكلها بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات والمغذيات.

إقرأ أيضا:فوائد الصمغ العربي هشاب

وبحسب تجارب العديد من النساء منقوع لبان ذكر على الوجه تمتعت بشرتهم بالعديد من الفوائد لعل أبرزها:

  • قضي على حب الشباب والبثور والحبوب الظاهرة تحت الجلد.
  • علاج فعال التجاعيد وترهلات البشرة.
  • ساعد في تنقية بشرة الوجه من البقع الداكنة والشوائب.
  • قضى على البقع الداكنة الناتجة من أشعة الشمس الضارة.
  • يعالج التهابات الجلد المتكررة والعدوى الجلدية.
فوائد لبان الدكر على الريق
فوائد لبان الدكر على الريق

تجربتي مع لبان الذكر لجرثومة المعدة

للبان الدكر فوائدة عديدة للجهاز الهضمي حيث يعزز حركة الأمعاء ويحسن من عملية الهضم كما يساعد على الحد من أعراض مرض القولون العصبي، والتخفيف من أعراض الإصابة بقرحة المعدة والتهابات الأمعاء بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

أما بالنسبة لفائدة لعلاج جرثومة المعدة أوضحت الدكتورة ليندا جاد الحق استشاري التغذية العلاجية أن مشروب اللبان يعالج جرثومة المعدة ليس له أي إثبات علمي حيث أكدت الدراسات العلمية أن هناك بعض المشروبات والأطعمة التي تساعد على علاج هذا المرض مثل عسل النحل، النعناع، البابونج، الزنجبيل، الشاي الأخضر.

فوائد لبان الذكر للرجال

يتمتع اللبان ذكر بمكونات مضادة للالتهابات والأكسدة الطبيعية، ومطهرا قابضة للأوعية الدموية مما يجعله ذو فوائد عظيمة لصحة الرجل خاصة في علاج المشاكل الجنسية، ومن أبرز هذه الفوائد:

إقرأ أيضا:فوائد عشبة الجنكة
  • يخفف من التهاب المفاصل:

يساعد لبان الذكر في التخفيف من التهابات المفاصل بسبب تمتعه بمركبات تمنع إطلاق مادة الليكوترين وهي عبارة عن مجموعة من المركبات المسببة في ظهور الالتهابات.

  • تقلل من خطر الإصابة بالسرطان:

يحمي الجسم من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا؛ لأنه غني بمضادات الالتهابات كما أنه يقي الجسم من خطر الإصابة بسرطان الجلد والبنكرياس، ويخفف من الآثار الجانبية لعلاج السرطان.

  • يقوي الجهاز المناعي:

من فوائده أيضًا للرجال أنه يقوي من نشاط الجهاز المناعي وتقضي على الفيروسات والبكتيريا في الجسم نهائيًا كما يساعد في طرد السموم الضارة من الجسم.

  •  يعزز القدرة الجنسية:

يتمتع لبان ذكر بخصائص فعالة وآمنة تحسن القدرة الجنسية للرجال؛ لأن له تأثير قوي وفعال على هرمون التيسترون الذي يزيد من قدرة الأداء الجنسي كما أثبتت العديد من الأبحاث العلمية أن منقوع لبان الدكر ذو فاعلية كبيرة في القضاء على جميع الأمراض الجنسية والأورام التي تصيب الخصيتين.

إقرأ أيضا:تجربتي مع القروث هرمون
  • علاج العقيم وزيادة فرص الإنجاب:

يحسن لبان الذكر خصوبة الرجل، ويزيد من فرص الإنجاب لأنه يحتوى على مركبات فعالة تعزز من إفراز هرمون التستوستيرون “هرمون الذكورة” الذي يزيد من إنتاج حيوانات منوية نشيطة، وقوية الحركة.

السابق
تجربتي مع حبوب الكروميوم الهندي
التالي
هل يذوب الفيلر من المشروبات الساخنة