المرأة والجمال

أسباب زوال الفيلر بسرعة

أسباب زوال الفيلر

يمنح الفيلر شكلاً جمالياً رائعاً للمرأة ويجعل الوجه أكثر إشراقاً، ولكن نتائجه لا تدوم طويلاً في كثير من الأحيان وذلك بسبب تحلله بسرعة، وبذلك تعود البشرة إلى حالتها الطبيعية.

ما هي العوامل التي تؤدي إلى ذلك؟ هل يمكن تجنبها والوقاية منها؟ الإجابة على هذه الأسئلة موجودة خلال السطور المقبلة.

أسباب زوال الفيلر بسرعة

بحسب الأطباء وجراحي التجميل فإن السؤال الأكثر شيوعاً الذي تطرحه النساء اللاتي خضعن لحقن هذه المادة هو: هل ستزول آثارها بسرعة؟

كيف أحافظ عليه؟ وما هي العوامل التي تؤدي إلى زوال آثاره؟

لا شك أن النساء تلجأ إلى هذه التقنية فقط عندما يواجهن مشكلة أو يكونن غير راضيات عن منطقة معينة من وجوههن.

سيعود التأثير العائد حتمًا إلى ضرورة تأثير التجاعيد الأول، لكن هل ستختفي هذه المادة من تلقاء نفسها في أي وقت قريب؟ في الواقع لا، ولكن هناك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى زواله.

إقرأ أيضا:عطور باث اند بودي البنفسجي

تعتبر كثرة الحركة من الأعراض غير المرغوب فيها التي تحدث بسبب بعض العوامل والأخطاء وتمثل سبب الاختفاء السريع للفيلر.

  • اتباع طرق غير صحيحة بعد الحقن.

في الوقت الحالي، لا تتلقى النساء نصائح تتعلق بالرعاية اللاحقة لعمليات التجميل، وخاصة أثناء حقن الوجه للتجميل.

من النصائح الأكثر شيوعاً التي يتم تقديمها مباشرة بعد هذه  الجلسة هي تدليك مكان الحقن، وهو السبب الأكثر شيوعاً وراء اختفاء الآثار الخاصة بهذه المادة بعد الحقن.

كيف اعرف أن الفيلر راح

الفيلر
الفيلر

جميع الأطباء والمتخصصين ينصحون أحياناً الأشخاص الذين أُجرى عليهم هذا الحقن بتدليك المنطقة الخاضعة للعملية الجراحية كجزء من تليين المادة التي يتم حقنها تحت الجلد، فما المشكلة في التدليك؟

المشكلة كلها تكمن في كثرة التدليك، وفي آلية تدليك المنطقة، خاصة إذا لم يكن ذلك ضرورياً، ولا ينصح به الأطباء المختصون بسبب قدرة التدليك على تحريك مادة الحقن.

كما أنه يضمن اكتمال إجراء الحقن، حيث من الممكن أن تترك الإبرة نقاط حقن صغيرة مفتوحة ولم تلتئم بعد، كما أن لمسها يمكن أن يسبب تهيجاً.

  •  حقن كميات كبيرة في الجلد.

قال العديد من المشاركين أن الأبحاث تظهر أن حقن هذه المادة في الجلد هو بالتأكيد مبالغة إذا تم تكراراها، في حين أنه يتم حقن كميات كبيرة من الحشو بناء على طلب المرأة، إلا أنه يجب على المتخصصين عدم تشجيع ذلك.

إقرأ أيضا:ما هي افضل روائح باث اند بودي للنساء

وما يجب أن يكون واضحاً هنا هو أن هناك العديد من الحالات التي تتطلب حقن كميات كبيرة من  هذه المادة في المنطقة المعالجة مقارنة بالحالات الأخرى.

هل نزول الوزن يؤثر على الفيلر؟

تسأل العديد من النساء هل الوزن قد يؤثر على الفيلر؟

نعم، من الممكن أن يؤدي فقدان الوزن بشكل سريع إلى زوال هذه المادة.

مدة الفيلر للوجه

تدوم آثار هذه الحقن من 6 أشهر وحتى سنتين.

الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه جراحو التجميل هو وضع جدول زمني قصير المدى للحقن، وهو ما يجعل الحقن  في الواقع عديم الفائدة.
يؤدي الحقن المستمر من هذه المادة  إلى امتلاء مكان الحقن بسرعة كبيرة وبشكل غير متساوٍ، مما يؤدي إلى زوال آثاره بسرعة، ولكن من ناحية أخرى، وجدنا أن الخبراء وذوي الخبرة يحددون فترات زمنية مناسبة، على مدى فترات من المحتمل أن تستمر الحقن وفقًا لجدول زمني يستمر لعدة أسابيع.

في حين أن هذه العملية قد تبدو مملة، إلا أنها تسمح للجلد بالتأقلم مع مادة الحشو المحقونة، مما يساعد الجلد على امتصاص مادة الحشو بشكل أسرع وأكثر سلاسة.

إقرأ أيضا:هل يذوب الفيلر من المشروبات الساخنة

هل الثلج يذوب الفيلر

هناك بعض النساء التي تلجأ إلى وضع الثلج على الشفتين بعد الحقن، وذلك للتخفيف من الألم وتجنب حدوث كدمات، لذا لا مانع من استخدام الثلج.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أهم المعلومات حول أسباب زوال الفيلر بسرعة، وكيفية الحفاظ عليه أطول فترة ممكنة.

السابق
هل يذوب الفيلر من المشروبات الساخنة
التالي
Why Chatbots Are Becoming Smarter The New York Times