حميات وتخسيس

طريقة استخدام حبوب الكيتو الاصلي في السعودية

حبوب الكيتو

حبوب الكيتو التي يتم استخدامها في إنقاص وزن الجسم بكل فاعلية، وذلك بعد الانتشار الواسع لنظام الكيتو دايت الذي اتجه إليه الكثير من الأشخاص من أجل الحصول على جسم مثالي، حتى ظهرت هذه الحبوب التي تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون أيضاً ولكن بشكل سريع وفعال مع نظام الكيتو دايت.

تحتوي هذه الحبوب على مادة الكيتونات، وهي المادة الناتجة عن تكسير الدهون في الجسم، لذا دعونا نتعرف عن فوائد هذه الحبوب.

ما هي حبوب الكيتو؟

هذه الحبوب ما هي إلا أقراص يتم تجهيزها على وجه التحديد، حتى يتم دخول الجسم في الحالة الكيتونية بشكل سريع، وبذلك يستطيع الجسم التكيف مع كمية الكيتونات الناتجة من تكسير الدهون، بحيث تكون مصدراً أساسياً للطاقة، بالإضافة إلى استخدام الكربوهيدرات.

فوائد حبوب الكيتو

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها هذه الحبوب، وقد جاءت على النحو التالي:

إقرأ أيضا:اهم المعلومات عن رجيم اللبن والتمر
  • التقليل من الشهية: تساعد هذه الحبوب بشكل فعال في كبح الشهية لدى الإنسان، عن طريق التقليل من تناول الطعام خلال اليوم، وعدم الشعور بالجوع، وهذا يساعدك في الانتظام بالنظام الغذائي المحدد لك.
  • إنقاص الوزن: عندما تساعد حبوب كيتو في كبح الشهية، فإن ذلك يؤدي إلى خسارة الوزن بشكل فعال وسريع، وذلك لأن لها القدرة في حرق دهون الجسم.
  • زيادة مستوى الطاقة في الجسم: تعمل حبوب الكيتو في وصول الجسم إلى الحالة الكيتونية، وذلك عن طريق تزويد الجسم بنسبة عالية من الطاقة الناتجة عن حرق الدهون.

حبوب الكيتو والإلكتروليتات

تشتمل هذه الحبوب على الإلكتروليتات أو مواد الشوارد مثل المغنيسيوم والصوديوم، ومن الممكن أن تكون هذه للمواد إيجابية للجسم، لأن الحالة الكيتونية التي يصل إليها الجسم تساعد في تحفيز الجسم على إطلاق كمية أكبر من الصوديوم.

على النقيض الآخر، هناك بعض الأخصائين في مجال التغذية الذين ينصحون بضرورة الحصول على هذه الإلكتروليتات من الأطعمة الغذائية لمعرفة الكمية التي تتناولها من الصوديوم.

طريقة استخدام حبوب الكيتو

 

حبوب الكيتو
حبوب الكيتو

إذا كنت تريد الاعتماد على هذه الحبوب في إنقاص الوزن، من الضروري اتباع التعليمات التي يتم كتابتها على عبوة الحبوب، حتى تحصل على نتائج سريعة، وفي معظم الحالات يتم استخدام هذه الحبوب مع وجبات الطعام، أي ثلاث مرات في اليوم، ومن الضروري تناولها أثناء الطعام، نظراً لأن ذلك يساعد في امتصاص المكونات بشكل فعال.

إقرأ أيضا:حبوب الكروميوم المتمخلب للتخسيس

ومن الضروري أيضاً تناول كمية كافية من الماء، وذلك للمساعدة في التخلص من الفضلات والسموم الموجودة في الجسم.

أنواع حبوب الكيتو

هناك أنواع متعددة من هذه الحبوب المتوفرة في الأسواق، وهي كما يلي:

  • حبوب كيتو BHB: تحتوي هذه الحبوب على ملح بيتا هيدروكسي، وهو من الأملاح الكيتونية التي تساعد الجسم في البدء في العملية الكيتونية.
  • حبوب كيتو بالأعشاب: يتم تحضير هذه الحبوب من الأعشاب والتي تساعد بشكل كبير في إنقاص وزن الجسم، والحفاظ على صحة الجسم.
  • حبوب كيتو بالمعادن والفيتامينات: تشتمل هذه الحبوب على مزيج رائع من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم خلال فترة الدايت.
  • حبوب كيتو بالكافيين: يتم وضع نسبة من الكافيين في هذه الحبوب، والتي تساعد في زيادة المعدل الخاص بالتمثيل الغذائي.
  • حبوب كيتو MCT: يحتوي هذا النوع من الحبوب على الدهون الثلاثية المتوسطة، والتي تكون عبارة عن أحماض دهنية من الممكن أن يمتصها الجسم بشكل سريع.

أضرار حبوب الكيتو

تساعد هذه الحبوب على إنقاص الوزن عن طريق زيادة معدل الكيتونات في الجسم، ومع ذلك هناك بعض الأضرار الناتجة عنها، وسوف نتعرف على الأضرار الناتجة عنها كما يلي:

إقرأ أيضا:جبن اسمائها وانواعها واكثرها صحياً
  • حدوث خلل في عملية التمثيل الغذائي.

من أبرز الأضرار الخاصة بحبوب الكيتو حدوث خلل في النظام الغذائي، وذلك لأنك عندما تشعر بالجوع، يقوم الجسم باستخدام الكيتونات حتى يحصل على الطاقة اللازمة عن طريق اتباع نفس أسلوب نظام الكيتو.

  • تحفيز الإجهاد التأكسدي.

تحتوي حبوب الكيتو على العديد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، المغنسيوم والكالسيوم، ولكن بكميات قليلة مقارنة بالكمية التي يمكنك الحصول عليها من خلال تناول الطعام.

يعتبر نظام الكيتو دايت من الأنظمة الغذائية التي تضع لك نسبة محددة من تناول الفواكه والخضروات، ولكن الحصول على هذه العناصر الضرورية للجسم من هذه الحبوب، يساعد في تحفيز الإجهاد التأكسدي بدلاً من السيطرة عليه، في حين أن الفواكه والخضروات تساعد في منع الإجهاد التأكسدي، والذي ينتج عنه حدوث تلف في أنسجة الجسم، والإصابة بمرض القلب والسكري.

كيف اعرف إني دخلت في مرحلة الكيتو؟

يعتبر انخفاض السكر في الجسم وزيادة نسبة الكيتونات في الدم من أهم الأعراض التي توضح لك أنك دخلت بالفعل في الحالة الكيتونية، ثم عليك البدء في انتظار نتيجة هذه الحبوب، ويمكنك التأكد من نسبة الكيتونات في الجسم عن طريق إجراء تحليل BHB.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن حبوب الكيتو وطريقة استخدامها لإنقاص وزن الجسم بأسرع وقت دون الضرر بصحة الجسم.

السابق
رجيم للحوامل سريع المفعول
التالي
أعراض كهرباء المخ عند الأطفال