العناية بالبشرة

الفرق بين الكومباكت باودر واللوس باودر

الكومباكت باودر

الكومباكت باودر أو البودرة المضغوطة وهي أحد أنواع بودرة الوجه التي يتم استخدامها في حالة عدم وجود كريم أساس، وهي تعطي الغرض نفسه عن طريق وضع كمية قليلة منها على البشرة، ولكن سوف نتطرق خلال هذا المقال عن الفرق بين البودرة المضغوطة واللوس باودر، وطريقة استخدامهما.

الفرق بين الكومباكت باودر واللوس باودر

تسعى جميع النساء نحو التألق والجمال دائماً، حيث تضع كل امرأة اللمسات الجمالية التي تجعلها مميزة عن أي فتاة أخرى، ومن بينها البودرة المضغوطة التي تُضفي لمسة رائعة من الجمال والدلال، والتي تعمل على إخفاء أي عيوب في البشرة والقضاء على الترهلات، كما أنها تساعد في تفتيح الهالات السوداء.

تعتبر البودرة بشكل عام من أهم أساسيات أدوات المكياج والتي يتم وضعها على الوجه بعدما يتم وضع كريم الأساس، وتطور الأمر وظهرت أنواع متعددة من هذه البودرة، حيث يوجد بودرة HD، البودرة المضغوطة، والبودرة السائلة، ومن هذا المنطلق تتساءل العديد من النساء عن الفرق بين هذه الأنواع من بودرة الوجه، وذلك لأن معظم الفتيات لا يكون لديها الخلفية الواضحة حول الفرق بيت أنواع بودرة الوجه، وهذا ما سوف نتعرف عليه خلال السطور التالية.

إقرأ أيضا:كريم بين النهدي انواع ومميزات

ما هو الكومباكت باودر؟

تعتبر هذه البودرة من أفضل أنواع بودرة الوجه والتي يُطلق عليها بالبودرة المضغوطة.

تستخدم الكثير من الفتيات كريم الأساس على الوجه للتخلص من أي ندوب أو ترهلات في البشرة، ولكن ربما يكون كريم الأساس هذا غير مناسب لجميع أنواع البشرة، وهذا ما يجعل الفتاة تلجأ إلى استخدام طرق أخرى في تجميل الوجه دون الضرر به.

يعتبر الكومباكت باودر هو أفضل خيار لك، خاصة إذا كانت بشرتك جافة، حيث يمكنك وضع كمية قليلة من البودرة على الوجه وتوزيعها بالفرشاة على جميع أجزاء الوجه، وهو يمتاز بأنه خفيف على البشرة على خلاف كريم الأساس.

فضلاً عن ذلك، فإن البودرة المضغوطة تحتوي على مادة السليكون، وهذا ما جعلها أكثر سمكاً مقارنة باللوس باودر.

أنواع الكومباكت باودر

هناك أنواع متعددة من بودرة الكومباكت، وهذه الأنواع كما يلي:

  • كومباكت باودر من شانيل: يساعدك هذا النوع في الحصول على بشرة أكثر نعومة طوال اليوم، ويمكنك توزيع هذه البودرة عن طريق استخدام الإسفنجة الموجودة في العلبة.
  • كومباكت باودر من فور ايفر : يمنحك هذا النوع من البودرة مزيداً من التألق والجمال، لأنه يعمل على إخفاء عيوب البشرة بشكل فعال، لذا فهو يشبه إلى حد كبير كريم الأساس.
  • كومباكت باودر من لامير: يمنحك هذا النوع مزيداً من الحيوية والجاذبية لوجهك في أي مناسبة، ويشبه أيضاً كريم الأساس.

طريقة استخدام الكومباكت باودر على البشرة

للحصول على إطلالة مميزة وجميلة أثناء وضع الكومباكت باودر على البشرة لا بد من اتباع الخطوات التالية، للحصول على أفضل النتائج وهي كما يلي:

إقرأ أيضا:كريم جرجنز بالصبار
  • في البداية لا بد من تنظيف وجهك جيداً قبل وضع أي شىء.
  • يتم وضع كريم الترطيب الخاص بنوع بشرتك أولاً، ثم يتم وضع كريم واقي من الشمس.
  • بعد ذلك، يتم وضع البودرة على الوجه عن طريق استخدام الإسفنجة الموجودة معها.
  • لا بد من توزيع الباودر بشكل جيد على جميع أجزاء الوجه.

أضرار البودرة المضغوطة

على الرغم من فوائد البودرة المضغوطة الكثيرة إلا أن هناك بعض الأضرار الناتجة عن سوء استخدام هذه البودرة، وهي كالتالي:

  • ربما تساعد هذه البودرة في زيادة ظهور حب الشباب، خاصة في حالة استخدام الفرشاة لعدة أسابيع دون تنظيفها.
  • في حالة عدم وضع البرايمر قبل وضع المكياج، سوف تلاحظين ظهور طبقة من التجاعيد، وذلك لأن البرايمر يساعد على ترطيب البشرة.

ما هو اللوس باودر Loose Power

الفرق بين الكومباكت باودر واللوس باودر
الفرق بين الكومباكت باودر واللوس باودر

إذا كنتِ تريدين الحصول على مكياج ثابت طوال اليوم، ولكن تعانين من كثرة التعرق في الصيف والتي تؤدي إلى إزالة المكياج، في هذه الحالة لا بد من اللجوء إلى استخدام اللوس باودر الذي يساعد في تثبيت المكياج أطول فترة ممكنة، كما أنه يعمل على التقليل من الإفرازات المتعلقة بالزيوت التي تؤدي إلى تفتيح مسامات الوجه، لذا يتم استخدام اللوس باودر للتقليل من إفرازات الزيوت الموجودة في البشرة، كما أن هذا النوع خفيف للغاية على البشرة، ويتم وضعه بعد استخدام كريم الأساس.

إقرأ أيضا:كريم الفا بلس مقشر لتوحيد لون الجسم

أفضل أنواع اللوس باودر

بعدما تعرفنا على أهم المعلومات حول اللوس باودر، دعونا نتطرق الآن إلى أفضل الأنواع الخاصة به وهي كما يلي:

  • لوس باودر من أماندا: يمتاز هذا النوع بسعره المناسب للجميع، ومتوفر منه 5 درجات تتناسب مع جميع أنواع البشرة.
  • لوس باودر من بناتا: يعد هذا النوع من الخيارات المفضلة لدى الكثير من الفتيات أيضاً، ويعمل على التخلص من المسامات الواسعة في الوجه.
  • لوس باودر من إيسنس: يعمل هذا النوع على التخفيف من إفراز الزيوت الدهنية في البشرة الدهنية خاصة خلال فصل الصيف.

طريقة استخدام اللوس باودر

يتم وضع اللوس باودر كلمسة أخيرة على الوجه بعد وضع كريم الأساس، ويفضل استخدام النوع الذي لا يحتوي على أي لون، ويُفضل أيضاً تطبيقها تحت العينين للتخلص من الهالات السوداء.

وبهذا نكون قد تعرفنا على الفرق بين الكومباكت باودر واللوس باودر، وطريقة استخدام كل نوع على حدة، وأيهما أفضل للبشرة الدهنية.

السابق
تجميعات اختبار ستيب تجريبي مجاني
التالي
كم قيمة الدعم السكني الجديد؟