الحمل والولادة

نزلت 10 كيلو وانا حامل

نزلت 10 كيلو وانا حامل

نزلت 10 كيلو وانا حامل عن طريق اتباع أحد الأنظمة الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة المرأة والجنين، وفي الوقت نفسه تؤدي إلى خسارة الوزن بشكل فعال.

لا شك أن فترة الحمل من أبرز الفترات التي تمر على المرأة والتي تؤدي إلى زيادة الوزن، لذا تلجأ العديد من النساء إلى استخدام حمية غذائية مناسبة لها خلال فترة الحمل، وهذا ما سوف نقدمه إليكم خلال السطور المقبلة.

نزلت 10 كيلو وانا حامل

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع إنقاص الوزن خلال فترة الحمل، حيث كان لديها زيادة كبيرة في الوزن، وهذا الذي دفعها نحو اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، فلنتابع معاً طريقة رجيم الحامل على النحو المطلوب.

سويت رجيم وانا حامل

من المعلوم عند الجميع أن فترة الحمل يزداد فيها وزن المرأة بشكل غير طبيعي، ويوجد بعض النساء التي لديها القدرة للسيطرة على هذا الأمر عن طريق اتباع رجيم للحوامل، والبعض الآخر قد يعاني من زيادة في الوزن بشكر مبالغ فيه.

إقرأ أيضا:تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل

طريقة إنقاص الوزن أثناء الحمل

يمكن لأي امرأة إنقاص وزنها خلال فترة الحمل، عن طريق اتباع نظام غذائي مناسب لفترة الحمل، والذي يتمثل في تناول البروتينات والفواكه والخضروات، وعدم الإكثار من تناول النشويات والسكريات التي تسبب زيادة الوزن.

يمكنك اتباع ما يلي من أجل إنقاص الوزن:

  • وجبة الإفطار: 2 بيضة مسلوقة، سلطة، وجبنة خالية الدسم.
  • وجبة الغداء: كمية قليلة من الأرز، شريحة لحم.
  • وجبة العشاء: كوب من الزبادي وثمرة واحدة من الفاكهة.

في حالة الشعور بالجوع بين هذه الوجبات، يمكنك تناول أي نوع من الخضروات والفواكه، ولكن يفضل الابتعاد عن تناول العنب.

رجيم للحوامل سريع المفعول

نحفت وانا حامل
نحفت وانا حامل

هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن للمرأة اتباعها أثناء الحمل للمحافظة على وزنها، ويمكنك الاختيار بينهما بما يتماشى معك، ولكن يوجد عدد كبير من الأطباء الذين ينصحون بعدم البدء في رجيم للحوامل، والاكتفاء فقط باتباع نظام غذائي صحي للمحافظة على صحة الأم والجنين أثناء فترة الحمل.

كيف نحفت وانا حامل

إذا كنت تعانين من زيادة في الوزن، لا بد من مراجعة المتخصص في التغذية من أجل إنقاص الوزن دون الإضرار بصحتك أثناء الحمل.

إقرأ أيضا:مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

لا بد من تجنب تناول أي نوع الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، والأطعمة سريعة التحضير، والابتعاد عن الإكثار من السكريات أيضاً.

فضلاً عن ذلك، يمكنك ممارسة التمارين الرياضية تحت استشارة الطبيب لاختيار الرياضة المناسبة لك خلال الحمل.

نحفت 20 كيلو وانا حامل

تحكي إحدى النساء تجربتها، حيث أنها نحفت 20 كيلو خلال فترة الحمل، ولكن إذا لم ينتج عن هذا النقص أي خطر على صحة الجنين والأم، فلا داعي للقلق.

إذا كان وزنك في ازدياد وتردين التخلص من هذه المشكلة التي تسبب لك الكثير من الإحراج، عليك باستشارة الطبيب على الفور حتى يرشدك نحو الحمية الغذائية التي تساعدك في إنقاص الوزن أثناء الحمل.

نحفت 10 كيلو وانا حامل تجربتي

نظراً لأن فترة الحمل من الفترات التي تخشى فيها المرأة زيادة وزنها بشكل لا تستطيع السيطرة عليه، لا بد من الانتباه جيداً ومتابعة وزنك بشكل أسبوعي، وفي حالة وجود أي زيادة غير طبيعية، لا بد من استشارة الطبيب على الفور.

إقرأ أيضا:الخصوبة عند النساء: لماذا يجب أخذ خيارات نمط الحياة في الاعتبار

ينبغي عليك معرفة الوزن المثالي لك قبل البدء في عمل رجيم للحامل، وذلك لن يتم تحديده إلا تحت إشراف الطبيب، كما أنه سوف يقوم بتحديد السعرات الحرارية المناسبة لك خلال فترة الحمل والتي يحتاج إليها جسمك.

وبهذا نكون قد تطرقنا إلى تجربة نزلت 10 كيلو وانا حامل، كما قدمنا إليكم حمية غذائية يمكنك اتباعها تحت إشراف الطبيب.

السابق
أذكار الصباح كاملة مكتوبة حصن المسلم وأفضل أوقات قراءتها
التالي
علاج الكيس الدهني تحت الجلد