التغذية

تجربتي مع ماء الزهر للرضع

تجربتي مع ماء الزهر للرضع

ماء الزهر يعتقد العديد من الناس أنه ماء الورد، ولكن الفرق بين ماء الزهر وماء الورد كبير للغاية؛ لأن ماء الزهر هو عبارة عن سائل شفاف مقطر من زهرة البرتقال المر المعروف باسم “النارنج” كما يستخرج من خلاصة قشور وبذور وزهور النارنج المضاف عليها العديد من الإضافات الطبيعية والصناعية، وتعد مياه الزهر مكون أساسي في العديد من مستحضرات التجميل ومنكهات الطعام.

فوائد شرب ماء الزهر

أكدت بعض الدراسات العلمية أن تناول موية الزهر يساعد على التخلص من الأرق؛ لأنه رائحته مهدئة وتخفف التوتر عن طريق رش عدد من النقاط على الوسادة أو على الفراش بغرفة النوم.

كما أن تناول كوب من الشاي الساخن فيه شرائح من الليمون والزنجبيل والقرفة مضاف عليها قطرات منه يخفف من قوة السعال واحتقان الحلق والأنف.

أوضحت الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج أن تناول مياه الزهر يعزز من عملية الهضم ويقلل من الاضطرابات المعوية مما يؤدي إلى التخلص من الإسهال أو علاج مشكلة الإمساك.

إقرأ أيضا:نفخ الخدود طبيعي ومجرب

يحل معضلة حب الشباب بالبشرة من خلال استخدامه كل صباح ومساء يساعد على تقشير البشرة بلطف وتنظيف مساماتها والقضاء على الشوائب والدهون المتراكمة بها.

يمكن استخدامه كغسول للفم مما يساعد للحفاظ على صحة اللثة والأسنان؛ لأنه يحتوى على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات والبكتريا الضارة التي توجد داخل الفم.

فوائد ماء الزهر للرضع

على الرغم من عدم وجود أي دراسات أو أبحاث علمية تؤكد فائدته للأطفال الرضع؛ ولكن العديد من الأمهات تستخدمه بالطريقة التقليدية من خلال تدليك بشرة الطفل بمزيج من ماء الزهر مع الجلسرين؛ للتخلص من التهابات البشرة وجعلها رطبة.

تستخدم بعض الأمهات قطرات من ماء الزهر لتخليص الرضيع من مغص المعدة وتشنجاتها مما يؤدي إلى تهدئة الطفل وحصوله على نوم عميق ومريح.

يقلل من التهاب الحلق للاطفال لأنه غني بالمضادات الحيوية والخصائص المطهرة القوية التي تقضي على عدوى البكتيريا والفيروسات نهائيًا مما يجعل عدد من الأطباء يصف علاج لاحتقان الحلق للأطفال.

تجربتي مع ماء الزهر للرضع
تجربتي مع ماء الزهر للرضع

تجربتي مع ماء الزهر للرضع

من خلال تجارب الأمهات مع ماء الزهر للرضع بعد سؤالها أحد الأطباء هل ماء الزهر مفيد للأطفال حديثي الولادة ذو عمر 3 أسابيع لعلاج الانتفاخ والإمساك؟

إقرأ أيضا:فوائد هدب الاثل

أجاب أحد الأطباء على سؤالها أنه على الرغم من عدم وجود أي دراسات ونتائج سريرية بشأن هذا الموضوع، ولكن بشكل عام لا يحبذ أن يتناول الرضيع أي شيء آخر غير اللبن الطبيعي أو الصناعي قبل إتمامه 6 شهور.

وأكد  الطبيب على ضرورة استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلاني بشأن استخدام مياه الزهر للطفل الرضيع قبل استخدامه للتأكد من فوائده وتجنب أضراره.

تجربتي مع ماء الزهر للرضع
تجربتي مع ماء الزهر للرضع

بينما أحد الأمهات شرحت تجربتها مع ماء الزهر للرضع عند سؤال أحد الأمهات عن طريقة للتخلص من المغص الذي يعاني منه طفلها الرضيع في أحد المنتديات النسائية موضحة أنها كانت تعاني مع أبنها الرضيع من المغص والغازات مشيرة إلى أنها غيرت نوع الحليب الصناعي لأنها شعرت أن جسم طفلها غير متقبله على الرغم من أنها كانت تستخدمه قبل ذلك مع أخوه الكبير.

أضافت أنها ارتاحت من موضوع الغازات والمغص بعد إضافة قطرات من الماء زهر على الحليب لأنه قضى على الغازات والمغص نهائيًا كما أنها جعلت رائحة طفلها حلوة للغاية مؤكدة أنها استخدمت هذه الطريقة طول فترة الرضاعة مطالبة الأخري بضرورة تجربة ماء الزهر

انا صرااااااحة..ابني الصغير كااان مجنني يسالفة المغص و الغازات..اول شئ غيرت نوع الحليب ..لاني حسيت مس ماشي معاه..مع العلم كان ممتاز مع اخوه الكبير..بس هم ما خلصت من موضوع الغازات..بس بدك نصيحتي..احسسسسسسسن شئ..و فعلاااااا انك راح ترتاحي بعده هو الماء زهر..حطي شوية ماء زهر بالحليب..و شوفي النتيجة..و اسمعي الغازات..و ارتاحي مع راحة البوبو…انا صراحة..مااا استغنيت عنه طول فترة الرضاعة..و في شئ تاني بعد..الماء غريب..هذا ممتاز..و خاص للمواليد..

إقرأ أيضا:جل الصبار للمهبل والعضو الذكري – فوائد واضرار

انا مجربة الاتنين..و اتنينهم…فظيييييييعيييين..و الماء زهر كتير منيح زي ما تقولي ينظف..حتى ابنك تصير ريحته حلوة..و ممكن تحطيه مع الماء في كوب و تشربي البوبو بالمعلقة..

هذذذذذه يا ستي نصيحة وحدة عانت من مغص طفلها..يالله كاني طولت الساااالفة..

بس جربي و قوليلي..

ابي اسمع النتاااائج الحلوة

السابق
من هي فاطمة المؤمن؟
التالي
طريقة استعمال حبوب منع الحمل