الحمل والولادة

شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور

إفرازات الحمل

تبحث الكثير من النساء عن شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور، وذلك للتأكد من حدوث الحمل من عدمه.

تعتبر الإفرازات الخاصة بفترة الحمل ما هي إلا إفرازات مهبلية، ولكن إذا تغيرت كميتها واللون الخاص بها، فلا بد من مراجعة الطبيب على الفور.

شكل إفرازات الحمل

تلاحظ المرأة الحامل حدوث اختلاف في لون الإفرازات، مع العلم بأن لكل إفراز اللون الخاص به والذي يدل على حدوث شىء محدد، وللتعرف أكثر عن هذه الإفرازات إليكم ما يلي:

  • إفرازات بيضاء.

تعتبر الإفرازات البيضاء أمراً طبيعياً خلال فترة الحمل، خاصة إذا لم ينتج عنها أي رائحة نفاذة، ولكن في حالة حدوث تغير في كمية هذه الإفرازات، فهذا يدل على وجود مشكلة تستلزم منك زيارة الطبيب، وفي حالة تحول هذه الإفرازات السائلة إلى كتل سميكة، فلا بد من مراجعة الطبيب أيضاً، فربما يكون ذلك إشارة للحمل المبكر.

إقرأ أيضا:هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل
  • إفرازات بيضاء مع وجود كتل.

تعد الإفرازات المهبلية مع وجود كتل تشير إلى وجود فطريات في المهبل، وهو من أنواع الإفرازات المنتشرة بين الكثير من النساء، ولكن إذا صاحبت هذه الإفرازات والكتل بعض الأعراض التالية، فلا بد من زيارة الطبيب.

  • حدوث ألم أثناء التبول.
  • الشعور بحكة مهبلية.
  • حدوث حرقة في منطقة المهبل.

إفرزات الحمل الصفراء

هذا النوع من الإفرازات قد تلاحظه المرأة خلال فترة الحمل، ولكنه يشير إلى وجود مرض جنسي، والذي يمكن أن يؤثر على صحة الجنين.

لون إفرازات الحمل في الأسبوع الأول

إفرازات الحمل بالصور
إفرازات الحمل بالصور

تعتبر الإفرازات البيضاء هي الإفرازات التي تدل على حدوث الحمل، خاصة إذا كانت هذه الإفرزات لا ينتج عنها أي رائحة، ولكن هناك بعض الإفرازات الأخرى التي قد تتعرض إليها المرأة ولا تعلم السبب وراء نزولها، وللتعرف عليها إليكم ما يلي:

  • إفرازات رمادية اللون.

من الممكن أن تلاحظ المرأة نزول إفرازات رمادية اللون، خاصة بعد الجماع، وهذا يدل على وجود التهابات مهبلية نتيجة البكتيريا الضارة مع وجود رائحة نفاذة، والتي تتطلب منك زيارة الطبيب.

إقرأ أيضا:أعراض الحمل بتوأم من الأسبوع الأول
  • إفرازات بنية اللون.

عندما تتعرض المرأة إلى نزول إفرازات بنية اللون خلال فترة الحمل، فهذا يدل على وجود دم مسبق في الجسم، والذي يشير إلى حدوث الحمل، وهذا النوع من الإفرازات لا ينتج عنه أي ضرر، ولكن إذا أصبح اللون البني داكناً، فلا بد من مراجعة الطبيب.

  • إفرازات زهرية اللون.

هذا النوع من الإفرازات قد يحدث في بداية الحمل، والذي يدل على حدوث الإجهاض المبكر، أو وجود مشكلة صحية في الحمل، لذا لا بد من مراجعة الطبيب فور نزول هذا النوع من إفرازات الحمل.

طريقة التعرف على إفرازات الحمل

تكون الإفرازات الخاصة بفترة الحمل في بدايته شفافة وتمتاز باللون الأبيض، وتزداد هذه الإفرازات أثناء الحمل ، وذلك لحماية منطقة المهبل من الإصابة بأي بكتيريا أو التهابات مهبلية.

الفرق بين إفرازات الحمل والدورة

نقدم إليكم طريقة التعرف على الإفرازات الخاصة بفترة الحمل والإفرازات المصاحبة للدورة الشهرية، وهي كما يلي:

  • تكون الإفرزات المهبلية التي تأتي للمرأة قبل دورة الطمث سميكة وبيضاء، ثم تتحول بعد ذلك إلى اللون البني، وهذه الإفرازات تسبق دورة الطمث، والتي تدل على عدم حدوث الحمل.
  • تكون الإفرازات المهبلية خلال فترة الحمل الأولى بيضاء وتتخذ شكل كريمي، وتزداد تدريجياً بسبب زيادة هرمون الإستروجين خلال فترة الحمل.
  • الإفرازات المهبلية تزداد تدريجياً كلما اقتربنا من فترة التبويض في حالة عدم وجود الحمل، وتعود لطبيعتها قبل موعد نزول دورة الطمث.

وبهذا نكون قد تعرفنا على إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور، كما تطرقنا إلى طريقة التفريق بين إفرازات حدوث الحمل، والإفرازات الخاصة بالدورة الشهرية.

إقرأ أيضا:هل نزول افرازات بنية في موعد الدورة من علامات الحمل
السابق
أعراض القولون العصبي النفسي وضيق التنفس
التالي
ماهي تخصصات الكليات الإنسانية في جامعة الملك سعود هذا العام؟