الخليج العربي

الخطوط السعودية – كيفية الحجز بأقل الاسعار

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية أصبحت الخيار الأول للعديد من المسافرين على متن خطوط الطيران بالعالم العربي؛ لأنها تعتمد في عملية حجز الخطوط السعودية على استراتيجية العروض الترويجية التي تسعى إلى ربط العالم بالمملكة كما أنها تضع على رأس أولوياتها الحفاظ على سلامة عملائها واطقمها من خلال تنفيذ إجراءات دقيقة لتكون كافة رحلاتها آمنة ومريحة.

كيف أحصل على أرخص تذاكر طيران على الخطوط السعودية

للحصول على تجربة سفر ممتعة بتكاليف منخفضة يكون من خلال شراء تذاكر طيران منخفضة من خلال اتباع هذه النصائح:

  • البحث عن أسعار تذاكر الطيران بالمتصفح الخفي:
    استخدم المتصفح الخفي بمواقع البحث المختلفة مثل جوجل كروم أو فايرفوكس عند البحث في مواقع حجز تذاكر طيران رخيصة أو الفنادق؛ لأنه يتيح لك التصفح دون أن تسجل المواقع التي قمت بزيارتها من قبل بواسطة ملفات تعريف الارتباط.
  • البحث في الموقع الرسمي لشركات الطيران:
    معظم الناس عندما يرغبون في حجز طيران رخيص يبحثون بشكل مبدئي على أفضل مواقع حجز طيران المعروفة للحصول على أفضل أسعار تذاكر طيران، وعلى الرغم من أن مواقع حجز الطيران بينهم منافسة في وضع أفضل الأسعار، ولكن السعر الحقيقي لشركة الطيران يكون أرخص منها لاسيما أن الموقع الإلكتروني للشركة يمنحك إعفاء من دفع رسوم الحجز الأولي ويوفر لك العديد من الامتيازات الحصرية.
  • مواقع حجز طيران منخفضة جدًا:
    يوجد العديد من مواقع الإلكترونية لحجز تذاكر طيران منخفضة مثل:
  1.  موقع Skyscanner
  2. منصة wego
  3. موقع Cheapoair
  4.  Cheap Flights
  5. موقع eDream

الخطوط الجوية العربية السعودية

تعد شركة الخطوط السعودية الناقل الرسمي للمملكة واستطاعت بفضل خدماتها المتميزة إثبات أقدامها بين شركات الطيران العربية منذ نشأتها عام 1945 حيث حصلت على عضوية الاتحاد العربي للنقل الجوي وجزء من تحالف سكاي تيم.

إقرأ أيضا:كيفية ارسال واستلام حوالة ويسترن يونيون في السعودية

تمتلك الشركة أسطول كبير من الطائرات الحديثة والمتطور تشمل 53 طائرة بوينج و 94 طائرة إيرباص مما جعلها تسير نحو 500 رحلة بشكل يومي تقل ما يزيد عن 34 مليون راكب حول العالم.

تسعى شركة طيران السعودية دائمًا إلى توفير أفضل الخدمات لعملائها للحفاظ على راحتهم كرحلاتها التي تغطي أكثر من 100 وجهة عالمية بدرجاتها الثلاثة “الأولى، ودرجة الأعمال، ودرجة الضيافة” كما أنها تطرح ميزة الاشتراك في عضوية الفرسان التي تشمل العديد من المزايا والخدمات والرحلات المجانية أو ارتقاء درجة السفر.

أفضل وجهات الخطوط السعودية

بحسب موقع عطلات السعودية التابع للخطوط السعودية أنها تشغل رحلاتها الجوية داخل المملكة وخارجها، ومن أفضل الوجهات الدولية وهي 15 دول أوروبية، و11 دول أسيوية، 8 دول بالشرق الأوسط، و 6 دول أفريقية إلى الولايات المتحدة.

  • ومن ضمن 8 وجهات بالشرق الأوسط هم أبوظبي ودبي في الإمارات، بيروت في لبنان، الكويت، مسقط في سلطنة عمان، عمان في الأردن، الدوحة في قطر.
  • وجهات الخطوط السعودية في آسيا 5 مدن في الهند، جاكرتا في إندونيسيا، و المالديف، سنغافورة، كولمبو في سريلانكا، كوالالمبور ماليزيا، مانيلا في الفلبين.
  • رحلات الشركة لدول أفريقيا 3 مدن في مصر، جوهانسبرج في جنوب أفريقيا، الدار البيضاء في المغرب، وموريشيوس.
  • وجهات أوروبا هم فيينا في النمسا، واسطنبول وأنقرة في تركيا، 2 مطار في ألمانيا، أمستردام في هولندا، 2 مطار في بريطانيا هم لندن ومانشستر، مطارين في إسبانيا هم مالقا و مدريد، و مطارين في إيطاليا هم ميلانو وروما، باريس في فرنسا.
  • 3 مطارات في الولايات المتحدة وهم نيويورك، ولوس أنجلوس، وواشنطن.
وجهات الخطوط السعودية
وجهات الخطوط السعودية

موقع الخطوط السعودية

يتيح على موقع شركة خطوط الطيران السعودية العديد من الخدمات لعملائها بهدف توفير الوقت والجهد عليهم مثل خدمة حجز تذاكر الطيران، تغيير وتعديل بيانات الحجز، وشراء الوزن الزائد للأمتعة، وتمديد موعد شراء التذاكر بالإضافة إلى خدمة حجز غرفة واحدة من الفنادق الشريكة حول العالم.

إقرأ أيضا:صيغة خطاب طلب اعفاء من قرض
  • خدمة حجز تذاكر الطيران إلكترونيًا

  1. زيارة موقع الخطوط السعودية الإلكتروني. هنا
  2. اضغط على أيقونة أحجز رحلتك.
  3. حدد وجهة سفرك.
  4. اختار نوع الرحلة سواء كانت ذهاب وعودة أم ذهاب فقط.
  5. حدد نوع وعدد التذاكر التي تريد شرائها.
  6. دون تاريخ الرحلة.
  7. اضغط على أيقونة الذهاب، وخلال ثوان سوف تظهر لك كافة خيارات تذاكر السفر المتوفرة في اليوم الذي قمت بتحديده بأسعار مختلفة.
  8. اختار التذكرة المناسبة من حيث الموعد والسعر.
  9. دون المعلومات الشخصية المطلوبة منك بدقة شديدة مثل رقم الهوية ورقم الهاتف الجوال.
  10. حدد المقعد والخدمات التي ترغب في الحصول عليها خلال الرحلة.
  11. حدد طريقة تسديد سعر تذكرة الطيران.
  12. اضغط على أيقونة تأكيد الحجز، وخلال ثوان سوف تظهر لك جميع التفاصيل الخاصة بالتذكرة.

خدمة تمديد موعد شراء التذاكر:

توفر الخطوط السعودية لعملائها خدمة تمديد موعد شراء التذاكر عبر موقعها الإلكتروني التي تسمح لهم الاحتفاظ بالحجز حتى فترة معينة وضمان عدم انشغال مقاعد أو تغيير السعر مقابل تسديد رسوم إضافية.

الخدمة متوفر على حسب عدد من الوجهات والتواريخ، ويمكن اختيار خدمة تمديد موعد شراء التذاكر في الخطوة الأخيرة بصفحة دفع التذاكر فيمكنك اختيار خدمة منح فرصة تمديد موعد شراء التذكرة بدلًا من دفعها الآن ولكن سوف يخصم فقط رسوم الخدمة وإرسال للعميل إشعار بالوقت المسموح حتى إصدار التذاكر.

إقرأ أيضا:صيغة خطاب تظلم ترقية

وتتاح هذه الخدمة لعدد من الرحلات الدولية المغادرة بعد 5 أيام وسوف يكون التمديد لمدة يومين بينما تمديد موعد شراء تذاكر الرحلات الداخلية المغادرة بعد 3 أيام فأكثر يكون لمدة يوم واحد فقط.

خدمة تعديل حجز التذاكر

تتيح شركة خطوط طيران السعودية خدمة تعديل موعد حجز التذاكر من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1. زيارة موقع الشركة الإلكتروني. هنا
  2. اضغط على أيقونة إدارة الحجوزات.
  3. اختار حقل استعراض الحجز.
  4. دون جميع البيانات المطلوبة منك وهي موعد الرحلة ووجهة الرحلة ورقم التذكرة المحجوزة.
  5. أكد التعديل المطلوب الذي ترغب فيه.
  6. سدد ضريبة تعديل الحجز.

قم بالدخول على الموقع من خلال الرابط التالي https://www.saudia.com/sv/404
في أعلى الصفحة توجد قائمة إدارة الحجوزات، أضغط عليها.
سيظهر أمامك صفحة جديدة بها كافة تفاصيل رحلتك.
عليك إدخال كافة البيانات المطلوب أمامك، والتي تتمثل في موعد الرحلة، والمكان الذي تتجه إليه، ورقم تذكرتك التي سبق وحجزتها من قبل.
قم بتأكيد التعديل الذي طلبته، وبعد ذلك ستنتقل إلى صفحة مخصصة لدفع ضريبة التعديل.

وفي النهاية تعد الخطوط السعودية من أفضل شركات الطيران في الشرق الأوسط بفضل خدماتها المتنوعة لضيوفها بالإضافة إلى تقديمها العديد من العروض والخصومات على أسعار تذاكر الطيران التي تسعي إلى تحقيق كافة سبل الراحة على متن رحلاتها للقضاء رحلة سعيدة.

السابق
اسئلة محرجة للشباب المراهقين جديد لعبة صراحة
التالي
ما هي مجموعة بريكس؟