معاني الأسماء

وش معنى طفشانه

طفشانه

وش معنى طفشانه.. معنى كلمة طفشانة التي يترددها كثير من الفتيات يومياً سواء على الأرض أو على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة ، وهو ما يشير إلى مزاجهن نتيجة تعرضهن لبعض المواقف مثلاً.

وش معنى طفشانه

تعتبر كلمة طفشانة من أكثر الكلمات الخليجية انتشاراً على الألسنة في دول الخليج العربي ، وهي كلمة ذات أصول لغوية في القواميس العربية ، وقد تأتي هذه الكلمة في صيغة الفعل أو في صيغة الاسم ، والمعنى هذه الكلمة في شكل الفعل هو

طفش الرجل أي خرج على وجهه هائمًا.

معنى طفشانه في القاموس العربي

وقد ورد في القواميس العربية بمعنى نثر القذارة ، فيقال: طفش الشئ ، أي أنه قذر ، ومنه خرج الفعل على وزن طافش ، كما جاء على اللسان من العرب وكذلك معنى النكاح ، إذ جاء على لسان التميمي أو زرعة التميمي وابن سيدة وغيرهم.

إقرأ أيضا:اسامي قطط ذكور مميزة وجديدة

ما اصل كلمة طفشانة في المعجم العربي

أصله من أصل اللغة في المعجم العربي الطفش ، وهو اسم مفرد يقال فيه أن الرجل طفش ، إنه طافش ، وهنا مصدر الطفش ، ويعني في الجملة أن الرجل ترك بلده للهروب من الإساءة أو غير ذلك ، حيث يوجد أكثر من معنى في القواميس العربية المختلفة.

معنى كلمة طفشانه في لسان العرب

تتنوع معانيها في لسان العرب والقواميس العربية ، حيث يمكن أن تأتي في شكل اسم أو فعل أو موضوع. كما أنه يأتي بصيغة المصدر ، ويشتق منه كثير من الكلمات ، مثل كلمة الطفشة وغيرها يمكن مراجعة معاني بعض هذه الكلمات على النحو التالي:

الطفاشة: لفظ واحد ، وجمعها الطفاشة ، أي الغنم.

الطفنشة: وهي صفة تعني ضعيفاً ، فيقال: رجل الطفنشا: ضعيف البدن.

الشيء متناثر: أي نشر القذارة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا وش معنى طفشانه في القاموس والمعجم العربي.

إقرأ أيضا:اسم فاطمة مزخرف بالذهب بالانجليزي
السابق
وش معنى مسيو
التالي
ما هو مفهوم التسويق الإلكتروني وما أهميته ومن يحتاجه