العناية بالشعر

كيف اسوي شعري كيرلي للرجال

كيرلي

كيف اسوي شعري كيرلي للرجال.. الشعر الكيرلي الطبيعي أنيق وحيوي مما يجعله مرغوبًا لمن لديهم شعر أملس على الرغم من أنه قد لا يكون لديك أبدًا شعر كيرلي رقيق بدون تجعيد كيميائي متخصص، إلا أنه يمكنك الحصول على بعض الحجم والأمواج والضفائر إذا كان شعرك مفرودًا مع القليل من الجهد والاستراتيجية الصحيحة والمنتجات المناسبة.

كيف اسوي شعري كيرلي للرجال

استخدام المستحضرات

استخدمي جل الشعر إذا كنت ترغب في استخدام منتجات الشعر للحصول على شعر مجعد، فمن الأفضل استخدام جل الشعر بغض النظر عن طريقة تصفيف شعرك، فإن وضع كمية من الجل بحجم حبة البازلاء على شعرك يمكن أن يساعدك في الحصول على تجعيد الشعر الذي تريده خذ الوقت الكافي لعمل تجعيد الشعر الفردي أو مرري يديك بسرعة عبر شعرك للحصول على مظهر فوضوي.

بعد شطف شعرك، ضعي كمية صغيرة من الجل في يديك ومرري أصابعك من خلال شعرك من الأمام إلى الخلف اتركيه على شعرك لمدة دقيقة ثم خذي قلمًا ولفي شعرك به لعمل تجعيدات ضيقة عد إلى 30 استمر في لف الشعر في تجعيد الشعر الصغير حتى تجد الشكل الذي يعجبك.

إقرأ أيضا:طريقة عمل ماسك النشا لتنعيم الشعر وفوائدها

إذا لم يكن لديك الوقت، حاولي تمرير يديك على شعرك بسرعة واجعلي شعرك يبدو متجعدًا وحيويًا إذا لم تعجبك المظهر الخشن الذي يمنحه جل الشعر، فحاول استخدام الجل المنعم لأنه يساعد في الحفاظ على نعومة شعرك بينما يمنحك تجعيد الشعر في نفس الوقت.

عالجي شعرك بالزيت المغربي. من الطرق الشائعة لفرد شعرك بشكل طبيعي استخدام زيت الشعر الطبيعي، مما يساعد على ترطيب الشعر وتقويته، مما يجعله أكثر عرضة لقبول تجعيد الشعر والكثافة الطبيعية استخدمي كمية بحجم حبة البازلاء من زيت الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع على مشط بلاستيكي ومشط شعرك به بعد الشطف لعلاج شعرك والحفاظ على قوته.

أيضًا، العلاج الشائع هو مزج هذا العلاج وتغطية الشعر بغطاء محكم أو عصابة رأس للحفاظ على شعرك مضغوطًا وإبقاء الزيت قريبًا من فروة الرأس في الليل عند إزالة الغطاء، يجب أن يكون شعرك أسهل في تجعيد الشعر.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند عبارة عن مستحضرات غذائية متعددة الاستخدامات تُستخدم عادة على الشعر لترطيب تجعيد الشعر وحمايته يمكن أن تساعد معالجة شعرك بهذه المنتجات على جعله خفيفًا وحريريًا، مما يجعله أكثر عرضة للتطاير.

حاولي استخدام بلسم طبيعي للشعر غالبًا ما يتم الترويج للرش المكثف كمنتج أنثوي، ولكن لا بأس من استخدامه على شعرهم لزيادة تجعيد الشعر الطبيعي إذا كان شعرك يحتوي على بعض تجعيد الشعر، فستتمكن من تحديده باستخدام مكثف، وإذا لم يكن كذلك، فسوف يمنحك بعض تجعيد الشعر. يتم رش هذه المنتجات مباشرة على الشعر ويمكن استخدامها لإرخاء بصيلات الشعر وزيادة تجعيد الشعر الطبيعي.

إقرأ أيضا:استخدام زيت شجرة الشاي للشعر الدهني

جربي الشامبو المعزز للضفائر. على الرغم من أن ادعاءات أدوات تجعيد الشعر عادة ما تكون خادعة، إلا أن هناك عددًا من المنتجات في السوق تدعي أنها تستطيع فرد الشعر بشكل طبيعي بغسله يجب استخدام هذه الأنواع من الشامبو جنبًا إلى جنب مع طرق التجعيد الأخرى، لكنها تستحق التجربة.

عند اختيار الشامبو، حاول اختيار المنتجات المصنوعة من مكونات طبيعية بشكل أساسي وتجنب استخدام الشامبو الذي يحتوي على البارابين أو الألومنيوم أو المكونات الاصطناعية الأخرى يجب أن يحافظ الشامبو الخاص بك على رطوبة شعرك لتعزيز زيوته الطبيعية بدلاً من تجفيفه.

اكتساب التجعيدات بالغسل

مشطي شعرك قبل الاستحمام يمكنك إعطاء شعرك بعض الحجم والحجم عن طريق تمشيطه بالفرشاة قبل البلل عند الاستحمام سواء كنت تستخدم الشامبو أم لا، فإن تمشيط شعرك بالفرشاة يساعد على حماية شعرك من التكتلات والتشابك، مما يمنحه بعض الحجم والحجم بعد ذلك لن يؤدي التمشيط وحده إلى ظهور التجاعيد، ولكنه خطوة أولى مفيدة في هذه العملية.

اشطفي شعرك بانتظام. إذا كنت تريد شعرًا مجعدًا بشكل طبيعي، اشطفي شعرك بانتظام لإبقائه نظيفًا ومنتعشًا، لكن لا تغسليه بالشامبو أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع إذا كان شعرك مفرودًا وذلك لأن الشامبو يجفف الشعر ويجرده من زيوته الطبيعية، مما يساعد على منح شعرك حجمًا وحجمًا وتجعيدًا إذا كنت تريد شعرًا مجعدًا، اشطفيه ولا تغسليه.

إقرأ أيضا:وصفات زيت جوز الهند لتطويل الشعر

قللي عدد مرات غسل شعرك إذا أردت أن تجعل شعرك مجعدًا بشكل طبيعي، فتوقف عن غسله كثيرًا يساعد الشطف المنتظم في جعل شعرك أفتح لمنع الأوساخ والتراكم في شعرك، ولكنه يساعد أيضًا في السماح للزيوت الطبيعية في شعرك بالحفاظ على شعرك ناعمًا وخفيفًا، مما يمنحه حجمًا وتجعيدًا في الظروف المناسبة يجفف الشامبو شعرك ويزيد وزنه بمرور الوقت، مما يقلل فرص التجعد سيؤدي غسل الشعر إلى تنعيمه، بينما يساعد الشطف في تجعيده.

يختلف عدد عمليات غسل الشعر المطلوبة من شخص لآخر بناءً على ذلك إذا كان شعرك دهنيًا بشكل ملحوظ، فقد تحتاجين إلى غسله كل يومين على الأقل إذا كان شعرك جافًا، حاولي غسله مرة في الأسبوع أو أقل وشطفه يوميًا.

دعي شعرك يجف في الهواء إذا كنت تريد شعرًا مجعدًا، فلا يمكنك استخدام مجفف الشعر أو المنشفة لتجفيف شعرك حتى يفقد كل حجمه أفضل طريقة للحصول على تجعيد الشعر الطبيعي هو تركه يجف في الهواء من تلقاء نفسه، ويفضل أن يكون ذلك طوال الليل يمكن للنوم على شعرك أن يجعله يبدو فوضويًا ومتشابكًا، ولكنه قد يساعدك أيضًا في الحصول على نوع التجعيد الذي تبحث عنه اعتمادًا على نوع شعرك.

بشكل عام: إذا كنت تريد شعرًا مجعدًا، فمن الأفضل الاستحمام ليلاً بدلاً من الصباح إذا كنت تستحم كل صباح قبل الذهاب إلى المدرسة أو العمل، فغيري روتينك بحيث تشطف شعرك بالليل بدلاً من ذلك.

الإبداع

جرب مكواة أو مكواة تجعيد مرة أخرى: هذه المنتجات مصممة خصيصًا للنساء، ولكن إذا كان لديك شعر متوسط ​​أو طويل، يمكنك استخدام مكواة تجعيد الشعر لطريقة أخرى سريعة وسهلة لتجعيد شعرك استخدمي بكرات تجعيد صغيرة على شعرك ليلاً لتجعيد الشعر بشدة، أو جربي تجفيف شعرك بمكواة بعد الاستحمام للحصول على أفضل النتائج.

احصل على قصة الشعر المناسبة إذا كنت ترغب في الحصول على شعر مجعد، يجب أن تحصل على قصة شعر تعزز نوع تجعيد الشعر قد يكون هذا صعبًا بالنسبة للرجال، لكن يجب أن تبدأي بشعر قصير أو متوسط ​​الطول للحصول على أكبر عدد ممكن من التجعيدات المرئية تحدث إلى مصفف الشعر الخاص بك عن تسريحات الشعر المناسبة إذا كنت تريد أن تجعل شعرك يبدو أكثر تجعدًا مما هو عليه.

جرب بومبادور لمنح شعرك القليل من الحجم اجعل الجوانب قصيرة ودع شعرك ينمو من الأعلى مما يمنحك انتفاخًا يمكنك تصفيفه لإضفاء مظهر منتفخ ومكثف.

احصل على 360 موجة يمكن أن يساعدك تصفيف شعرك على شكل موجات في الحصول على شعر مجعد حتى لو لم يكن مجعدًا بشكل طبيعي على الرغم من أن هذه التقنية تتطلب بعض الوقت والجهد لأنك تحتاجين إلى تمشيط شعرك يوميًا واستخدام شمع الشعر، إلا أنه يمكنك إجبار شعرك على النمو في موجات دائرية حول رأسك بالكامل.

ابدأ بقص شعرك بشكل قصير جدًا من جميع الجوانب بعد الاستحمام، قم بتمشيط شعرك باستخدام شمع الشعر وابدأ في تمشيطه جيدًا من أعلى رأسك إلى أسفل باتجاه جبهتك وأذنيك ومؤخر رقبتك لمدة ساعة على الأقل كل يوم بعد القيام بذلك، ارتدي غطاء رأس أو غطاء رأس واخلد إلى النوم مع إبقاء شعرك رطبًا.

إذا التزمت بروتين التفريش لعدة أسابيع، سيبدأ شعرك في الظهور مموجًا أثناء نموه إذا تم القيام به بشكل صحيح، يمكن أن يساعد في منح شعرك مظهرًا رائعًا ومجعدًا.

جرب التلويح الكيميائي لشعرك يعتبر تمويج الشعر الكيميائي الدائم أسهل طريقة للحصول على شعر مجعد على الرغم من أن بعض الناس لا يريدون دفع المال لتجعيد شعرهم واستخدام مواد كيميائية “محترقة” عليه، فإن التجعيد الكيميائي هو الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية للحصول على شعر مجعد على الرغم من أنها طريقة شائعة جدًا وشائعة بين النساء، إلا أنها شائعة أيضًا بين الرجال.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا كيف اسوي شعري كيرلي للرجال بالعديد من الطرق.

السابق
كيف اسوي ملف pdf بالجوال
التالي
هل تحليل الحمل بالبول مضمون