منوعات

كيف اسوي سيره ذاتيه من الجوال

الجوال

كيف اسوي سيره ذاتيه من الجوال.. يواجه البعض منا أوقاتًا يحتاجون فيها إلى كتابة سيرتهم الذاتية على هواتفهم الذكية ، ولكل منها أسبابها بالطبع ، والتي قد تكون في ضيق الوقت أو عدم وجود جهاز كمبيوتر في هذه اللحظة ، ولكن ما تحتاج حقًا إلى معرفته هو أنه مع تطور الهاتف الذكي وتطبيقاته ، أصبح عمل السيرة الذاتية ليس بجودة سيئة أو شيئًا بديلاً على الإطلاق ، ولكنه أصبح فنًا ومهارة يجب إتقانها لسببين ، الأول هو سرعة الإنجاز و الآخر هو سهولة الوصول إليه.

في هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن كتابة سيرة ذاتية من هاتف محمول ، وأفضل طريقة للقيام بذلك وكيفية البدء بها من خلال أفضل التطبيقات المستخدمة لهذا الغرض ، سواء كانت مجانية أو مدفوعة ، للتوصل إلى سيرة ذاتية احترافية هذا لا يختلف كثيرًا عما تفعله على الكمبيوتر في ضوء هذا التطور لإمكانيات وتطبيقات الهاتف الذكي.

إقرأ أيضا:اسماء مستعارة للشباب بالانجليزي والعربي

هل يمكن عمل سيرة ذاتية من الجوال؟

بالطبع يمكنك الاعتماد على إنشاء سيرتك الذاتية من هاتفك الذكي كبديل لجهاز الكمبيوتر ، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة ، حيث يجب عليك أولاً إعداد ما سيتم كتابته بشكل احترافي ، مثل تنظيم أقسام السيرة الذاتية ومعرفة أفضل طريقة للكتابة. المهارات اللغوية ، وكيفية تحديد تاريخ الميلاد في السيرة الذاتية (يمكنك العثور عليها في مقالاتنا الأخرى) ، ثم ابدأ في اختيار التطبيق الذي ستكتب فيه سيرتك الذاتية من هاتفك الذكي

وقبل الدخول في الموضوع يجب أن تعلم أن الأمر له مزايا أيضًا أهمها سرعة الإنجاز والتصاميم الجيدة المتنوعة ، حيث لن تحتاج إلى تصميم إطار خاص للسيرة الذاتية وتقسيمها وجدولتها. كل هذا سيكون جاهزًا أمامك ، وما عليك سوى الاختيار منه في التطبيق الذي ستستخدمه (هذا ما عدا برنامج Word بالطبع) ، والذي سيعطي شكلًا جيدًا للواجهة من سيرتك الذاتية ، وفي البداية هناك أكثر من طريقة لكتابة سيرتك الذاتية من الهاتف المحمول.

الطريقة الأولى وهي تطبيقات الهاتف الذكي

يمكن أن تكون كتابة سيرتك الذاتية تجربة مرهقة وهذا أمر طبيعي لأنها وجه معلوماتك وخبراتك ومهاراتك التي يقرأها المجند ، وهي مرهقة بشكل أساسي لأن هناك الكثير من المصادر والآراء حول كيفية تصحيحها

هذا بالإضافة إلى حقيقة أن كل صاحب عمل مهتم بشكل معين من السيرة الذاتية ، بالإضافة إلى ارتباك اختيار طريقة التنسيق والمحتوى واستخدام اللون وما إذا كان سيتم تضمين صورة أم لا ، ولكن بفضل استئناف التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية الآن ، من السهل إنشاء سيرة ذاتية جاهزة أو استئنافها بنقرة زر واحدة في حال كنت ترغب في تعديلها

إقرأ أيضا:اسماء مستعارة بالانجليزي والعربي

لكن يجب أن تتخذ قرارك بحكمة. يجب أن يكون التطبيق الذي تختاره محدثًا بأحدث اتجاهات التوظيف لتجنب إنشاء سيرة ذاتية قديمة ، ومن حسن حظك وجودك على موقعنا قمنا بتجميع قائمة بأفضل تطبيقات صانع السيرة الذاتية لإنشاء سيرة ذاتية مثالية.

تطبيق Resume Builder

التطبيق رقم 1 حتى الآن بتقييم 4.6 نجوم وأكثر من 10 ملايين مستخدم على App Store ، مع تقييمات رائعة من جميع النواحي ، هذه هي أفضل وأسهل طريقة لإنشاء سيرتك الذاتية وتحقيق نتائج نظيفة ومهنية. التطبيق مزود بمميزات رائعة مصممة لمساعدتك في الحصول على مقابلة عمل ، حيث ستجد فيه أكثر من 500 تصميم متاح ، بالإضافة إلى دليل يساعد المبتدئين في استخدام التطبيق لكتابة سيرة ذاتية احترافية وتعديلها لاحقًا ، وهناك ميزة تحويل ملفات PDF ، وهو ما ستحتاج إليه ، ما رأيك جربه الآن واستفد من ميزاته المجانية حتى الآن!

تطبيق CV Engineer

بالإضافة إلى تصنيفها العالي البالغ 4.6 نجوم وزيادة عدد مستخدميها بسرعة على الرغم من كونه تطبيقًا حديثًا ، فقد تم تصميم هذا التطبيق المرن وسهل الاستخدام من قبل مستشار توظيف محترف سابق تحول إلى مطور برامج وتطبيقات ، ويسمح لك بإنشاء سيرتك الذاتية مجانًا بالإضافة إلى الخدمات المدفوعة الأخرى ، يحتوي CV Engineer على واجهة سهلة الاستخدام Direct ويقسم سيرتك الذاتية إلى أقسام سهلة الحفظ بحيث يمكنك مراجعة كل جزء بسهولة ويمكنك أيضًا حفظ ومشاركة سيرتك الذاتية بصيغة PDF عبر Google Drive و Gmail.

إقرأ أيضا:أسماء حب بالانجليزي my مترجمة

تطبيق محرر السيرة الذاتية

بالطبع لن يخلو المقال من أمثلة تطبيقات عربية لإنشاء سيرة ذاتية احترافية ، ويحتل هذا التطبيق المركز الأول على مستوى الوطن العربي في ذلك ، حيث يتميز بعرض قوالب متنوعة للاختيار ، حيث يحتوي التطبيق على 10 نماذج باللغة العربية و 10 نماذج أخرى باللغة الإنجليزية ، ثم يعرض الحقول لك والأقسام بطريقة منظمة. كل ما عليك فعله هو كتابة البيانات لكل قسم مثل المعلومات الشخصية والخبرة المهنية والمهارات اللغوية وما إلى ذلك ، وبعد الانتهاء ، سيدعم هذا التطبيق التحويل بتنسيق pdf أو المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

تطبيق Resume Builder by Nobody لهواتف iOS

يتيح لك تطبيق السيرة الذاتية هذا التركيز على محتوى سيرتك الذاتية أولاً (والذي ، دعنا نواجه الأمر ، هو الجانب الأكثر أهمية). بمجرد أن تصبح جاهزًا ، يمكنك تحديد واحد من 25 نموذجًا متاحًا للسيرة الذاتية ، وكلها بألوان قابلة للتخصيص ، وحجم النص ، وتباعد الأسطر ، وتباعد الأقسام ، والهوامش. يحتوي هذا التطبيق على الكثير من الميزات المثيرة ، ويأتي مكتملًا مع Live Preview (على iPad) ، ومحرر مرن ، ومعاينة AR ، وتصدير PDF. لذلك ، يمكنك تعديل سيرتك الذاتية من جهاز iPad أو iPhone ، بينما يمكن استخدام التطبيق مع أجهزة متعددة بشرط أن يكون لديك دعم Cloud Storage.

الطريقة الثانية وهي مواقع الإنترنت

ننتقل هنا إلى ما أحدث ثورة كبيرة في سهولة تنفيذ سيرة ذاتية من الهاتف المحمول ، وهي المواقع التي يمكنك التحقق منها بسهولة من هاتفك الذكي واختيار قالب من بين عشرات القوالب المناسبة لسيرة ذاتية احترافية ، إذن قم بتعديلها وكتابة بياناتك فيها وحفظها ، وبذلك تكون قد أكملت سيرتك الذاتية على هاتفك دون أي إضاعة للوقت أو الجهد ، كما أنها ستكون ممتعة وإليك ما ننصحك به كأفضل مواقع السير الذاتية:

موقع CV Maker

إليك هذا الموقع المجاني تمامًا ، والذي يتيح لك إنشاء سيرة ذاتية احترافية باللغتين العربية والإنجليزية ، بالإضافة إلى سهولة مطلقة ستجده يرشدك تلقائيًا بخطوات مفهومة ونصائح يجب اتباعها لضمان قوة السيرة الذاتية.

موقع VisualCV

هذا الموقع ليس مجانيًا فقط ، حيث يمكنك ملء بياناتك ومعلوماتك الخاصة على LinkedIn ، مما يمنحك ميزة في استخدام موقع العمل هذا ، بالإضافة إلى إمكانية إضافة وسائط متعددة إلى سيرتك الذاتية.

موقع سيرة

يتميز هذا الموقع العربي بخدمات إنشاء سيرة ذاتية بعدة لغات واختيار التصميم الذي تفضله كما تتميز باحترام الخصوصية ، حيث يمكنك إنشاء حسابك الخاص من خلاله والحفاظ على خصوصية سيرتك الذاتية دون تدخل أي شخص باستثناء من سمحت لهم بذلك ، ويمكنك أيضًا بعد استكمال سيرتك الذاتية تحميلها أو أرسله عبر البريد الإلكتروني.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا كيف اسوي سيره ذاتيه من الجوال باستخدام تطبيقات الهاتف الذكي ومواقع الإنترنت.

السابق
فحص عنق الرحم بالاصبع لمعرفة الحمل
التالي
كيف اسوي قروب سناب التحديث الجديد