العناية بالشعر

افضل غسول للوجه المختلط

غسول

افضل غسول للوجه المختلط.. تحتاج البشرة المختلطة إلى نوع واحد من العناية لأنها تعتبر أصعب أنواع البشرة ، حيث إنها دهنية في (منطقة الجبهة والأنف) وجافة في الخدين! لهذا الغرض ، يجب أن ينصح الأطباء بأفضل مستحضر للبشرة المختلطة وحب الشباب ، ويحتوي على خصائص تنظف البشرة بشكل معتدل لا تجففها ، ولا تتركها دهنية أكثر من اللازم.

افضل غسول للوجه المختلط

غسول لاروش بوزيه ايفاكلار gel facial wash

غسول لاروش بوزيه ايفاكلار gel facial wash
غسول لاروش بوزيه ايفاكلار gel facial wash

هل تصدق أن هذا الغسول له تصنيف 5 من 5 مع أكثر من 2900 تقييم !! هذا يعني أن أكثر من 2900 شخص من ذوي البشرة المختلطة والدهنية جربوا هذا المستحضر وصنفوه جميعًا على أنه أعلى مستوى متاح هذا لأنه يحتوي على الميزات التالية:

تركيبة لطيفة وآمنة للبشرة الحساسة وخالية من البارابين والصابون.

إقرأ أيضا:زيت اللوز الحلو للشعر

يعتبر أفضل أنواع المستحضر العلاجي للبشرة المختلطة المعرضة للبثور ، خاصة في فصل الصيف.

غني بالمياه الحرارية La Roche-Posay ، فهو يهدئ البشرة من الالتهابات والحساسية.

جل خفيف ينظف بلطف البشرة المختلطة من جميع الشوائب والزيوت الزائدة التي تسبب حب الشباب.

غسول غارنية بيور اكتيف

غسول غارنية بيور اكتيف
غسول غارنية بيور اكتيف

هذا هو أفضل لوشن بالنسبة لي ، فهو ليس مجرد لوشن للبشرة المختلطة وحب الشباب فقط ، فهو يساعد على تقشير البشرة ويعمل كقناع للوجه أيضًا بعد استخدام Garnier Pure Lotion لمدة أسبوع ، لاحظت أن بشرتي كانت خالية تمامًا من الشوائب والجلد الميت وأن حب الشباب قد جفف تمامًا وأصبحت بشرتي أكثر إشراقًا بنبرة متساوية هذا لأنه يحتوي على الميزات التالية:

  • يحتوي على الزنك الذي يساعد في علاج حب الشباب وتطهير البشرة.
  • يحتوي على الطين الأبيض الذي يساعد على تفتيح البشرة المختلطة وتقليل إفراز الدهون.
  • يحتوي على مستخلص حجر الخفاف الذي يساعد على تقشير البشرة بلطف.

غسول فيشي نورماديرم deep cleansing gel

غسول فيشي نورماديرم deep cleansing gel
غسول فيشي نورماديرم deep cleansing gel

أصدرت Vichy هذا المستحضر خصيصًا للبشرة اللامعة مع حب الشباب ، وعلى الرغم من أنه مناسب للبشرة الدهنية ، إلا أنه أحد أفضل أنواع المستحضر للبشرة المختلطة أيضًا يزيل المسام المتضخمة دون تجفيفها ، وينظف البشرة المختلطة من الدهون الزائدة ويساعد على تقشيرها بلطف دون تجفيفها بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر الفوائد التالية للبشرة المختلطة:

إقرأ أيضا:طريقة استخدام صبغة القرمز البنفسجي

يغذي البشرة بعمق ويحميها من أضرار أشعة الشمس والتلوث لاحتوائه على مياه فيشي البركانية التي تحتوي على 15 من المعادن الطبيعية.

يمنح البشرة المختلطة تقشيرًا لطيفًا ولطيفًا يزيل الجلد الميت والبثور الخفيفة وينظف المسام بعمق ويترك البشرة ناعمة ومشرقة لاحتوائه على حمض الساليسيليك.

غسول افين جل الازرق

غسول افين جل الازرق
غسول افين جل الازرق

وهو من أفضل الأنواع من حيث الكفاءة والسعر أيضًا. بالرغم من كونه مستحضر فرنسي الصنع ، إلا أن سعره متوسط ​​ومناسب للجميع بالنسبة لفوائده ، يحتوي Avene Gel Wash على Avene Thermal Water الذي يساعد على تجديد خلايا الجلد ، كما أنه يحتوي على مادة تساعد في الحد من إنتاج الزهم والزيوت في منطقة T-ZONE في البشرة المختلطة كما أنه عبارة عن لوشن غير دهني لا يسد المسام ولا يجفف الجلد في نفس الوقت.

غسول بيوديرما سيبيوم Foaming Gel

غسول بيوديرما سيبيوم Foaming Gel
غسول بيوديرما سيبيوم Foaming Gel

يختلف هذا المستحضر قليلاً عن الأنواع السابقة لأنه أفضل غسول Bioderma في الصيدلية وحاصل على براءة اختراع نظرًا لقدرته على الحد من الدهون والزيوت في البشرة المعرضة لحب الشباب والبشرة الدهنية أيضًا وفقًا للتجربة ، فإنه يتمتع بالمزايا التالية:

  • ينظف بفعالية البشرة المختلطة من الجلد الميت وبقايا المكياج وجميع الشوائب.
  • خالٍ من البارابين والصابون والأصباغ والألوان.
  • يحتوي على الزنك والنحاس لتنظيف البشرة من الحبوب.
  • يحتوي على مستخلص زيت جوز الهند الذي يساعد على تغذية البشرة المختلطة بعمق.
  • تركيبة خفيفة لا تسبب جفاف أو تهيج أو تهيج الجلد.

ما سبب الوجه المختلط؟

من بين أنواع البشرة الخمسة المختلفة ، تعد البشرة المختلطة هي الأكثر شيوعًا. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تمتلك هذا النوع من البشرة:

إقرأ أيضا:فوائد سيروم لوريال المكثف للشعر المعالج بالبروتين

علم الوراثة.

منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمها قاسية جدًا على أنفك وذقنك وجبهتك. إذا استخدمت نوعًا خاطئًا من المرطب ، فسوف يسد مسامك.

  • تمر بوقت عصيب في حياتك (القلق والتوتر).
  • عدم ممارسة الرياضة.
  • بشرتك لا تتلقى الكثير من التغذية.
  • عدم استخدام الحماية الكافية عندما تكون في الشمس.

ما صفات الوجه المختلط؟

  • في غضون 30 دقيقة من غسل وجهك ، ستلاحظ أن بعض أجزاء وجهك أصبحت دهنية بينما تظل الأجزاء الأخرى طبيعية.
  • تميل منطقة T إلى أن تكون دهنية ولامعة طوال اليوم.
  • لديك مسام مرئية ومرئية على أنفك.
  • يختلف لون بشرتك وله بعض الشوائب.
  • خدك جاف إلى حد ما.
  • تصبح بشرتك أكثر جفافاً في الشتاء وأكثر دهنية في الصيف.
  • عندما تكون مصابًا بقشرة الرأس ، فهذه علامة على الجلد المختلط هذا لا يعني أن جميع الأشخاص ذوي البشرة المختلطة يعانون من قشرة الرأس ومع ذلك ، قد يكون لديك فروة رأس جافة ومتقشرة.
  • يمكن أن تكون العناية بالبشرة المختلطة صعبة
  • الجزء الأصعب هو اختيار المنتجات المناسبة لوجهك.
  • إذا كنت لا تستخدم منتجات العناية بالبشرة المناسبة ، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم مشاكلك.
  • منتجات العناية بالبشرة الخاطئة يمكن أن تجعل الأجزاء الجافة من وجهك أكثر جفافاً والأجزاء الدهنية شديدة الشحوم وتسبب مشاكل للعناية بالبشرة ، مثل حب الشباب أو تقشر الجلد لذلك عليك أولاً أن تفهم نوع منتجات العناية بالبشرة المناسبة لك

المنتجات الخاصة بالوجه المختلط

الشيء الرئيسي الذي يجب أخذه في الاعتبار مع البشرة المختلطة هو أنه لا يوجد حل واحد يناسبك يعتمد ذلك على مدى جفاف المناطق الجافة بشكل طبيعي ومدى دهنية المناطق الدهنية لذلك سوف تحتاج إلى تطوير نظام منفصل للعناية بالبشرة لكل منطقة من مناطق وجهك.

المكونات الماصة للزيوت أو غير اللامعة التي تعمل بشكل رائع على المناطق الدهنية ستكون متعبة على المناطق الجافة. هذا يعني أنك ستحتاج إلى وضع مرطب أكثر تلطيفًا على المناطق الجافة ، ولكن إذا قمت بتطبيقه على وجهك بالكامل ، فستصبح المناطق الدهنية أكثر دهنية لهذا السبب من المهم إبقاء الأشياء منفصلة الشيء نفسه ينطبق على المنتجات التي تمتص الزيت يجب إبعادها عن المناطق الجافة.

عند اختيار المنتجات للأجزاء الزيتية ، ستحتاج إلى استخدام تركيبات خفيفة الوزن ستعمل الكميات القوية والمركزة من المكونات المفيدة في المنتجات التي تحتوي على هلام أو غسول لطيف أو قوام سائل بشكل رائع على جميع أنحاء الوجه بعد ذلك ، ستحتاج فقط إلى وضع مرطب أو مصل على المناطق الجافة ، بما في ذلك حول العينين يكمن سر موازنة البشرة المختلطة في معرفة متى وأين تضع طبقة المنتجات.

بغض النظر عن المنتجات التي تستخدمها ، يجب ألا تحتوي على أي مكونات قاسية أو تسبب تهيج الجلد يجب أن يكون كل جزء من روتين العناية بالبشرة غير مزعج كلما وضعت منتجات ذات مكونات قاسية (خاصة العطور الاصطناعية والطبيعية) على بشرتك ، كلما كان الأمر أسوأ في حالة البشرة المختلطة ، ستصبح المناطق الجافة أكثر جفافاً وستصبح المناطق الدهنية أكثر دهنية وهو أمر يصعب السيطرة عليه.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا افضل غسول للوجه المختلط بالإضافة إلى أسباب الوجه المختلط.

السابق
افضل غسول للوجه من اي هيرب
التالي
خلطة تساعد على الحمل بعد الدورة