الحمل والولادة

طرق تساعد على الحمل السريع

الحمل

طرق تساعد على الحمل السريع.. تزامن العلاقة الزوجية مع وقت الإباضة ضروري لزيادة فرص الحمل ، وقد وجد علماء الخصوبة أن هناك طرقًا أخرى للمساعدة في زيادة فرص الحمل وتعزيز الخصوبة.

طرق تساعد على الحمل السريع

يمكن للزوجين اتباع مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدهما على الحمل وزيادة الخصوبة ، ومنها ما يلي:

التحكم في الوزن: هذه الخطوة ستعزز خصوبة المرأة ، وبالتالي تزيد من فرص الحمل ، عندما يكون وزن المرأة أقل إذا كانت تعاني من زيادة الوزن ، فقد يؤدي ذلك إلى تأخير الحمل يقول الدكتور ويليام جيبونز ، مدير قسم أمراض الغدد الصماء التناسلية والعقم في كلية بايلور للطب ، إن الوزن قبل الحمل غالبًا ما يكون عاملاً مهملاً ، على الرغم من أنه عامل مهم في الخصوبة ، لذلك من المهم أن تحافظ المرأة على وزن صحي.

إقرأ أيضا:هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع

بناءً على إحدى الدراسات ، قام الباحثون بتقييم مؤشر كتلة الجسم لـ 2112 امرأة حامل ، ومن المعروف أن مؤشر كتلة الجسم الطبيعي يتراوح بين 18.5-24.5 ، ووجدوا أن النساء اللواتي تراوح مؤشر كتلة الجسم لديهن بين 25-39 قبل الحمل ، أي ، إذا كان وزنهن زائداً أو بدينات ، فقد استغرقت فترة الحمل ضعف الوقت مقارنة بالنساء ذوات مؤشر كتلة الجسم الطبيعي ، بينما كانت النساء اللواتي يقل مؤشر كتلة الجسم لديهن عن 19 ، مما يشير إلى النحافة المفرطة لقد استغرقت أربعة أضعاف المدة التي استغرقتها النساء ذوات مؤشر كتلة الجسم الطبيعي.

التقليل من شرب القهوة والامتناع عن المشروبات الكحولية: شرب الكحول والقهوة بكميات كبيرة يمكن أن يضعف خصوبة المرأة ، ويجب ألا تزيد كمية الكافيين التي تشربها المرأة في اليوم عن 200-250 جرام ، وشرب مشروبين كحوليين في اليوم يضعف من خصوبة المرأة بحوالي 60٪ ، لذلك يجب التأكيد على عدم شرب الكحول أثناء الحمل ، بالإضافة إلى أن المشروبات الكحولية قد تزيد من خطر حدوث تشوهات خلقية خطيرة على الجنين.

الإقلاع عن التدخين: يمكن أن يضر التدخين بكل من خصوبة المرأة وخصوبة الرجال ، وبالنسبة للنساء ، يمكن أن يؤثر التدخين على كيفية قبول الرحم للبويضة ، وبالنسبة للرجال ، فإنه يقلل من إنتاج الحيوانات المنوية ويؤثر سلبًا على الحمض النووي ، وأثناء الحمل يمكن أن يؤدي التدخين إلى زيادة فرص الإجهاض.

إقرأ أيضا:متى ينزل دم تثبيت الحمل عالم حواء

معرفة أيام الإباضة للمرأة: يجب على المرأة معرفة وقت التبويض ، وممارسة العلاقة الزوجية يوميًا ، بدءًا من 5 أيام قبل الإباضة وحتى اليوم التالي لحدوث الإباضة ، أي أثناء وجود الحيوانات المنوية داخل قناة فالوب أثناء فترة الإباضة ، وهذا يزيد من فرصة الحمل. هذه الأيام الستة مهمة لأن البويضة تُخصب بواسطة الحيوانات المنوية لمدة 12 إلى 24 ساعة بعد إطلاقها ، بينما يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش داخل الجهاز التناسلي للمرأة لمدة 5 أيام تقريبًا في ظل الظروف المناسبة.

أما بالنسبة لوقت الإباضة ، فإذا كانت مدة الدورة الشهرية للمرأة حوالي 28 يومًا ، فإن الإباضة تحدث في اليوم الرابع عشر قبل بدء الدورة الجديدة ، ولكن غالبًا ما تحدث الإباضة قبل منتصف الدورة الشهرية أو بعدها بأربعة أيام وفي حالة عدم تساوي الدورة الشهرية للمرأة مع 28 يومًا ، يمكن للمرأة أن تحسب مدة الدورة الشهرية ووقت الإباضة من خلال تقويم للدورة الشهرية ، بالإضافة إلى إمكانية معرفة المرأة وقت الإباضة من خلال أعراض وعلامات الإباضة ، بما في ذلك تغيير في الإفرازات المهبلية قبل حدوث التبويض حيث تلاحظ المرأة زيادة في هذه الإفرازات ، وتكون هذه الإفرازات شفافة ورطبة ، ولكن عندما تنتهي عملية الإباضة تنزل إفرازات غائمة وسميكة من عنق الرحم ، ويصعب ملاحظتها. العلامة الأخرى التي يمكن أن تشير إلى وقت الإباضة هي التغير في درجة حرارة الجسم الأساسية ، أي درجة حرارة الجسم أثناء الراحة ، والتي تزداد قليلاً أثناء فترة الإباضة.

إقرأ أيضا:فوائد الكمادات الحارة للرحم

تجنب تحميم الرجل بالماء الساخن أو استخدام الساونا: فالمياه الساخنة يمكن أن تقتل الحيوانات المنوية للرجل ، لذلك ينصح الرجال الذين يرغبون في إنجاب الأطفال بعدم استخدام أحواض المياه الساخنة أو استخدام الساونا أو الاستحمام بماء ساخن. يجلس الرجل لفترات طويلة ويعمل في بيئة حارة مما قد يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.

الاسترخاء: من المهم محاولة الابتعاد عن القلق وممارسة الرياضة بانتظام.

نصائح للعناية بالحمل

  • يجب على المرأة الحامل زيارة الطبيب بشكل دوري ، والاهتمام بصحتها وصحة جنينها ، وذلك لتجنب الولادة المبكرة ، والمخاطر التي يمكن أن تنتج عنها ، مثل الوفاة المفاجئة للطفل والأمراض الناتجة عن ذلك ولادة المبكرة.
  • من الضروري لكل امرأة حامل أن تتناول فيتامين ب أو ما يعرف بحمض الفوليك قبل وأثناء الحمل ، حيث أن حمض الفوليك يقي الجنين من العيوب الخلقية.
  • الإقلاع عن التدخين ، وهذه الخطوة من أهم الخطوات الوقائية أثناء الحمل لمنع إصابة الجنين والأم بأي أمراض أثناء الحمل.
  • لا تشرب الكحول.
  • أخذ بعض التطعيمات بعد استشارة الطبيب المختص حول هذا الأمر ، مثل لقاح الأنفلونزا ، لأن هذه اللقاحات تعمل على حماية المرأة الحامل والجنين من الأمراض.
  • من المهم للمرأة الحامل أن تحافظ على ضغط دمها ضمن الحدود الطبيعية ، حيث أن ارتفاع ضغط الدم يعرض المرأة الحامل لخطر المشاكل أثناء الحمل.
  • يجب على كل حامل أن تخبر الطبيب بأسماء الأدوية التي تتناولها ، لأنه يمنع تناول بعض أنواع الأدوية أثناء الحمل لما لها من تأثير على سلامة الجنين ، وكذلك الأدوية التي تتناولها المرأة الحامل. بدون مشورة طبية ونباتات عشبية قد تأخذها المرأة.
  • المكوث في بيئة عمل مناسبة للحالة الصحية للحامل ، لأن بعض بيئات العمل قد تؤثر على صحة الجنين.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا طرق تساعد على الحمل السريع بالإضافة إلى طرق العناية بالحمل.

السابق
تفسير حلم رفع اليدين للدعاء تحت المطر
التالي
افضل عطور درعه نسائي