الحمل والولادة

شوائب بيضاء في البول من علامات الحمل

شوائب بيضاء

شوائب بيضاء في البول من علامات الحمل.. الشوائب البيضاء في البول ، أو ما يعرف أيضًا بالإفرازات المهبلية البيضاء ، هي عرض طبيعي وشائع لجميع النساء في دوراتهن الشهرية ، ولكن هل الشوائب البيضاء في البول علامة على الحمل أم لا؟ وهذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا.

شوائب بيضاء في البول من علامات الحمل

يؤكد الأطباء أن ظهور الشوائب البيضاء في البول من أولى علامات الحمل ، وذلك بسبب ارتفاع مستوى هرمونات الحمل في الجسم لذا إذا شعرتِ بالكثير من الشوائب البيضاء في البول أو على الفوط الصحية ، قومي بإجراء اختبار الحمل المنزلي للتأكد من إمكانية حدوث الحمل.

أسباب نزول الشوائب البيضاء

قد يكون وجود الشوائب أو نزول الخيوط البيضاء في البول لأسباب عديدة منها:

عدوى المسالك البولية: وهي من أهم الأمور التي يجب استبعادها ، يمكن أن تترافق عدوى المسالك البولية مع أعراض مثل (ألم أو حرقة أثناء التبول ، أو ألم في أسفل البطن ، أو الحاجة المتكررة للذهاب إلى الحمام ، وحكة في المنطقة) مع ارتفاع في درجة الحرارة ، وقد تكون غير مصحوبة بأعراض.

إقرأ أيضا:علامات الحمل الكاذب وتحليل الدم

الحمل: ولكن غالبًا على شكل إفرازات شفافة متزايدة بسبب التغيرات الهرمونية إذا كانت هناك شوائب بيضاء خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ، فينبغي الانتباه إلى احتمالية الإصابة ببول الزلال.

  • وجود حصوات في المسالك البولية.
  • قد تكون الودائع مؤقتة ولا داعي للقلق بشأنها.

أعراض الحمل الأولى

غالبًا ما تتساءل المرأة التي تحاول الإنجاب عن أعراض الحمل أو ما هي علامات الحمل المبكرة جدًا، فيما يلي أعراض الحمل المبكرة الشائعة:

النزيف وزيادة الإفرازات

من أعراض الحمل المبكرة التي تحدث عند بعض النساء وجود بقع الدم ، وتعتقد بعض النساء أن هذا دم حيض ، لكنه دم الحمل ، يتم إفرازه عند زرع البويضة في الرحم بعد 10-14 يوم. من الجماع والإخصاب. ومنها:

  • لون إعلان الحمل وردي أو أحمر أو بني.
  • يظهر دم الحمل عادة أثناء مسح منطقة المهبل.
  • عادة ما يكون دم الحمل مصحوبًا ببعض الألم.
  • يستمر دم الحمل 3 أيام على الأكثر.

كما أن من أعراض الحمل زيادة الإفرازات نتيجة لتأثير هرمونات الحمل ، وفي الأسبوع الأول من الدورة الماضية تبدأ المرأة بالشعور بألم في البطن مصحوب بإفرازات مهبلية ذات لون أبيض حليبي ، وذلك بسبب إلى زيادة سمك بطانة الرحم أثناء الحمل.

إقرأ أيضا:هل المغص المتقطع من اعراض الحمل عالم حواء

انقطاع الحيض

يعد تأخر الدورة الشهرية في بداية الحمل (الأسبوع الرابع من الدورة الأخيرة) من أهم أعراض الحمل المبكرة ، ولكن يجب مراعاة أن هناك أسباب مرضية أو فسيولوجية أخرى غير الحمل يؤدي إلى انقطاع الدورة الشهرية ، مثل تغيير البيئة أو الاضطرابات النفسية والعاطفية ، وبالتالي فإن عدم تفويت الدورة الشهرية يعد علامة أكيدة على الحمل.

استفراغ و غثيان

تعاني معظم النساء في الفترة الأولى من الحمل من غثيان الحمل ، والذي يعد من أهم علامات الحمل المبكرة ، ويحدث عادة من الأسبوع السادس من الحمل ، وقد يحدث عند بعض النساء من الأسبوع الرابع ، والغثيان يحدث في أي وقت من اليوم ، ولكنه أكثر شيوعًا في الصباح ، والسبب الرئيسي للغثيان غير معروف ، ولكن من المحتمل أن يكون بسبب التغيرات الهرمونية.

التعب والإرهاق

من الأعراض المبكرة للحمل الإرهاق والنعاس بعد بذل مجهود بسيط يبدأ التعب أو الإرهاق في الأسبوعين الرابع والخامس من آخر فترة ، ويحدث إجهاد الحمل والنعاس بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون ، وانخفاض نسبة السكر في الدم ، وانخفاض ضغط الدم أو زيادة حجم الدم.

تقلب المزاج

يمكن أن تكون التقلبات المزاجية من أعراض الحمل ، فابتداءً من الأسبوع السادس ، تبدأ المرأة الحامل في الشعور بمشاعر مختلطة من الاكتئاب والتهيج والقلق والفرح بسبب الاضطرابات الهرمونية.

إقرأ أيضا:هل السائل الشفاف يسبب الحمل

ارتفاع ضغط الدم وسرعة دقات القلب

من الأعراض المبكرة للحمل ارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب مع الرفرفة ، وعادة ما يلاحظ خفقان القلب في الأسبوع الثامن إلى العاشر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا لا يستبعد احتمال تعرض المرأة الحامل لانخفاض طفيف أو حاد في ضغط الدم ، مما يسبب الدوار أثناء الحمل والإغماء في بعض الأحيان.

ضيق التنفس

يمكن أن يكون ضيق التنفس علامة على الحمل ، حيث أن التغيرات الهرمونية خلال المراحل المبكرة من الحمل وزيادة الحاجة للأكسجين يمكن أن يسبب ضيق التنفس لدى المرأة الحامل.

زيادة التبول

تكثر الحامل من التبول بسبب زيادة حجم الدم ، ويبدأ هذا التأثير من الشهر الثاني من الحمل ويزداد في الأشهر الأخيرة بسبب نمو الجنين وضغطه على المثانة والإحليل.

السبب وراء زيادة التبول هو توسع وتوسيع مجرى البول والضغط على هذه القنوات من الرحم والجنين ، ولهذا السبب تكون المرأة الحامل أكثر عرضة من أي وقت آخر للإصابة بالتهابات المسالك البولية وتعاني من أعراض التهاب المسالك البولية أثناء حمل.

أما عن حرق البول ، فينبغي ملاحظة أن الحرقان أثناء التبول ليس بالضرورة علامة على الحمل ، بل قد يكون علامة على وجود التهابات في الجسم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا شوائب بيضاء في البول من علامات الحمل بالإضافة إلى أسباب نزول الشوائب البيضاء وأعراض الحمل الأولى.

السابق
أعراض الحمل في الشهر الرابع في ولد
التالي
كيس على المبيض هل يمنع الحمل