الحمل والولادة

هل ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل

المذي

هل ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل.. بعض الرجال أن ملامسة سائل المذي بالمهبل لا يؤدي إلى الحمل ، ولذلك يستخدمونه كأحد وسائل منع الحمل ، لكن البعض الآخر يعتقدون أنه يؤدي إلى الحمل.

ما هو سائل المذي؟

البروجسترون هو سائل يخرج من القضيب عادة قبل القذف مباشرة ، وهذا السائل يعمل كمزلق طبيعي أثناء العملية الجنسية ، وهذا يعني أن الرجل لا يستطيع التحكم في القذف ، ويجب أن يُفهم أن المذي غير منتظم يحتوي على حيوانات منوية ، إلا إذا كان العضو التناسلي الذكري قد تسرب بعض السائل المنوي إلى سائل ما قبل القذف المعروف بالمذي.

من أين يتم إفراز المذي؟

من الممكن رؤية هذا السائل المخاطي على طرف القضيب قبل القذف ، ومعظم الرجال لا يلاحظون هذا السائل ، ويتم إنتاج البروجسترون عن طريق الغدد الجنسية الإضافية المذكورة سابقًا ، والتي تسمى غدد كوبر ، وكذلك غدد ليتر ، وربما غدد مورغاني والتي تقع بالقرب من مجرى البول ، ويعمل هذا السائل على معادلة أي حموضة يخلفها البول في القناة ، مما يحمي الحيوانات المنوية التي تتدفق خلالها ، ويسمح لها بالمرور بأمان ، وتختلف كمية البروجسترون عند الرجال ، و تتراوح من بضع قطرات إلى حوالي 5 ملل ، وفي بعض الحالات النادرة يتم إفراز كمية كبيرة من هذا السائل.

إقرأ أيضا:شوائب بيضاء في البول من علامات الحمل

هل المذي يسبب الحمل؟

نعم ، يمكن أن يؤدي القذف المسبق إلى حدوث الحمل ، كما ورد في الدراسة السابقة ، فمن الممكن أن يحتوي السائل قبل القذف على الحيوانات المنوية ، وهذا يعني أن الحمل يمكن أن يحدث حتى لو لم يحدث الانتصاب بشكل كامل داخل المهبل ، وقد يعتمد الكثير من الناس على عدم استخدام وسيلة فعالة لمنع الحمل وفقط على ما يسمى بطريقة العزل المذكورة سابقًا ، وبما أن الحيوانات المنوية يمكن أن تبقى في مجرى البول ، فإن التبول قبل ممارسة الجنس قد يقلل من فرصة اختلاط السائل المنوي بسائل ما قبل القذف ، وفقًا مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها طريقة العزلة لديها معدل فشل يبلغ 22٪ ، إلا أن لها عددًا من المزايا التي تجعل الناس يرغبون في استخدامها كشكل من أشكال تحديد النسل.

ما هي أضرار المذي؟

الحمل غير المرغوب فيه: بالرغم من أن المذي لا يأتي من الخصيتين إلا أنه قد يحتوي على بعض الحيوانات المنوية الحية وجد الباحثون أنه إذا كان الشخص قد مارس الجنس في أي وقت مضى ، فقد يحتوي المذي على حيوانات منوية من تلك التي تبقى في مجرى البول لذلك ، فإن فرص الحمل من سائل البروستاتا ضئيلة ، لكنها لا تزال ممكنة في إحدى الدراسات ، كان لدى 41٪ من الرجال هرمون البروجسترون الذي يحتوي على حيوانات منوية متحركة ، مما يعني أنه يمكن أن يصل إلى قناة فالوب ويخصب البويضة.

إقرأ أيضا:إيقاف حبوب منع الحمل فجأة

الأمراض التناسلية: يمكن أن ينقل البروجسترون البكتيريا والفيروسات والجراثيم الأخرى التي تسبب الأمراض التناسلية ، لذلك من الأفضل دائمًا استخدام الواقي الذكري لأي اتصال جنسي مع شخص آخر ، وأن يتم فحصه بانتظام للتأكد من سلامتك وسليمة.

أسباب خروج المذي بكثرة

يخرج المذي أصلا قبل خروج السائل المنوي ، وهذا يعني أن المذي وثيق الصلة بالسائل المنوي ، ويحتمل أن يكون كثرة خروج المذي مرتبطا ارتباطا وثيقا بخروج السائل المنوي في المقام الأول.

الإثارة الجنسية: يقذف الرجال أحيانًا عند الإثارة الجنسية قبل القذف أو بعده ، وهذا ليس مدعاة للقلق عادة ، وقد يكتشف الرجال قبل القذف سائلًا شفافًا يسمى البروجسترون ، وهذا السائل ليس منويًا ولكنه ممكن للحيوانات المنوية لتختلط به ، ويمكن أن تحمل امرأة من البادرة ؛ لذلك ، يجب على الزوجين استخدام الواقي الذكري إذا كانا يريدان تجنب الحمل غير المرغوب فيه.

الأحلام الرطبة: تحدث الأحلام الرطبة أو الإفرازات الليلية عندما يقذف الرجل أثناء نومه نتيجة نوع من الإثارة الجنسية أو النوم الجنسي ، وهو أمر طبيعي وشائع لدى المراهقين وصغار البالغين ، ويقل تواتر الرجل مع تقدم العمر.

التبول: يتدفق السائل المنوي من بعض الرجال بعد التبول. قد يحدث هذا إذا أنزل الرجل مؤخرًا ولا يزال لديه السائل المنوي في مجرى البول ، وهو عادة لا يدعو للقلق ، لكن الرجال الذين يعانون من القذف العكسي أو القذف الرجعي قد يكتشفون وجود السائل المنوي في بولهم ، ومتى يحدث ذلك يحدث أن يتحرك السائل المنوي للخلف باتجاه المثانة بدلاً من التحرك للأمام خارج القضيب أثناء القذف ، يخرج السائل المنوي مع البول ولا يسبب أي ضرر ، لكن الرجال الذين يعانون من القذف الرجعي قد يواجهون مشاكل في الحمل.

إقرأ أيضا:فوائد المردود للرحم

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا هل ملامسة المذي للمهبل يسبب الحمل بالإضافة إلى معرفة ما هو المذي وما هي أضراره.

السابق
الفرق بين وجع الدورة ووجع الحمل عالم حواء
التالي
هل يظهر الحمل في تحليل الدم قبل موعد الدورة باسبوع