Site icon عنوان

هل تحليل الحمل بالبول مضمون

هل تحليل الحمل بالبول مضمون

هل تحليل الحمل بالبول مضمون

هل تحليل الحمل بالبول مضمون، تلجأ النساء إلى فحوصات عدة للكشف عن الحمل بمجرد ملاحظة ظهور علامات أو أعراض خطيرة ولكن كل من هذه الاختبارات أكثر فاعلية في تأكيد ذلك حمل ام لا؟.

كيف تعمل اختبارات الكشف عن الحمل

يبحث اختبار الحمل في البول أو الدم عن هرمون يسمى موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG)، والذي ينتجه الجسم بعد أن تلتصق البويضة المخصبة بجدار الرحم. يحدث هذا عادة بعد حوالي 6 أيام من الحمل وترتفع مستويات قوات حرس السواحل الهايتية بسرعة. بروتين سكري تفرزه المشيمة النامية أثناء الحمل، ويتضاعف كل يومين إلى ثلاثة أيام.

ما الفرق بين تحليل الدم وتحليل البول في الكشف عن الحمل

تحاليل الدم

تُجرى اختبارات الدم للكشف عن الحمل في المختبر وتُستخدم بشكل أقل تكرارًا من اختبارات البول، ولكن يمكن إجراؤها بعد حوالي 6 إلى 8 أيام من الإباضة، حتى يتمكنوا من اكتشاف الحمل في وقت أقرب من اختبارات البول المنزلية. زيادة. اطلب نتائج فحص الدم على اختبار الحمل المنزلي

إقرأ أيضا:متي يبان تحليل الحمل المنزلي

أنواع اختبار الدم للكشف عن الحمل

اختبارات البول

هذه الاختبارات سريعة وسهلة الأداء في المنزل أو في عيادة الطبيب المختص، وهي مريحة وغير مكلفة ودقيقة للغاية إذا اتبعت تعليمات الاستخدام:

ما هو الوقت الأفضل لإجراء تحليل الحمل بالبول ‏

كما ذكرنا أعلاه، أثناء الحمل، بعد إخصاب البويضة ونقلها من قناة فالوب إلى الرحم للزرع، تبدأ المشيمة في إنتاج وإفراز هرمونات الحمل.

إقرأ أيضا:متى يحدث الحمل بعد علاج ارتفاع هرمون الحليب

عادة ما يكون هذا بعد حوالي 8 أيام من نافذة الخصوبة. هذا يعني أنه يمكن للمرأة أن تعرف أنها حامل قبل أيام قليلة من الدورة الشهرية.

للحصول على أفضل النتائج، تُنصح النساء بإجراء اختبار البول في المنزل في اليوم الأول من الدورة الشهرية وخلال ساعات الصباح حيث يكون البول أكثر تركيزًا خلال هذا الوقت.

هل هناك مخاطر مرتبطة بتحليل الحمل بالبول

الخطر الوحيد المرتبط باختبار البول أثناء الحمل هو الحصول على النتائج التالية:

هل يمكن أن تظهر النتيجة السلبية خاطئة

يمكن أن يكون اختبار الحمل المنزلي سلبيًا عندما تكونين حاملاً بالفعل. هذه النتيجة تسمى الحمل السلبي الكاذب. قد تحدث نتائج سلبية كاذبة إذا:

ما يحدث بعد ذلك

إذا لم يكن لديك دورتك الشهرية أو ما زلت تعتقد أنك حامل، على الرغم من أن نتائج الاختبار لا تزال سلبية. اذهب إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. يمكن أن تؤدي العديد من العوامل إلى فقدان الدورات الشهرية (انقطاع الطمث)، بما في ذلك أمراض الغدة الدرقية ونقص الوزن ومشاكل المبيض والإفراط في ممارسة الرياضة والإجهاد. إذا لم تكن حاملًا، يمكن لطبيبك مساعدتك في إعادة الدورة الشهرية إلى مسارها الصحيح.

إقرأ أيضا:اهم المعلومات عن عشبة المدينة للحمل

في الختام نكوت قد ذكرنا لكم هل تحليل الحمل بالبول مضمون، بالإضافة إلى الفرق بين اختبار الدم مع ذكر أنواعه واختبار البول مع ذكر خطواته، ومدى مصداقية كليهما، مع الحديث عن الأخطاء التي يمكن أن تصدر عن اختبار البول، واحتمالية غلط النتيجة الخاطئة والأمور التي يجب أن تُفعل. تابع موقع عنوان لتكون أنت والمعرفة على موعد في كل مقال.

Exit mobile version