الحمل والولادة

هل حبوب منع الحمل توقف الدورة

هل حبوب منع الحمل توقف الدورة

هل حبوب منع الحمل توقف الدورة، إذا كنت تستخدم حبوب منع الحمل (موانع الحمل الفموية)، فقد تكون هذه هي الطريقة الأكثر فعالية. ومع ذلك، قد تكون لديك أسئلة حول كيفية تأثير موانع الحمل الفموية على صحتك، وفوائدها ومخاطرها، والخيارات الجديدة المتاحة.

هل حبوب منع الحمل توقف الدورة

تم تغليف موانع الحمل الفموية على شكل شرائط لمدة 28 يومًا. من بين هؤلاء، تم قضاء 21 يومًا في تناول هرمونات نشطة وقضيت 7 أيام في تناول هرمونات غير نشطة. قد يؤدي تناول أقراص خاملة إلى نزيف يشبه الدورة الشهرية. اليوم، هناك العديد من الخيارات الإضافية، من الأنظمة التي تحتوي على أقراص فعالة لمدة 24 يومًا وحبوبًا غير فعالة لمدة 4 أيام، إلى الأنظمة التي تكون فيها جميع الحبوب نشطة.

تتضمن بعض أنظمة حبوب الدورة الممتدة 3 أشهر من حبوب الهرمون النشطة يوميًا يليها أسبوع من الحبوب غير النشطة أو حبوب الإستروجين منخفضة الجرعة. أعاني من نزيف شبيه بالحيض هذا الأسبوع. يتضمن علاج الدورة طويلة المدى الأخرى تناول حبوب منع الحمل النشطة بشكل مستمر لمدة عام، والتي يمكن أن توقف تمامًا النزيف الشبيه بالحيض.

إقرأ أيضا:مغص يروح ويجي من علامات الحمل

نظام الدورة المستمرة أو الممتدة له العديد من المزايا المحتملة. يمنع التغيرات الهرمونية التي تسبب النزيف والمغص والصداع وغيرها من المشاكل المتعلقة بالدورة الشهرية. يمكنك أيضًا تخطي دورتك الشهرية أثناء الأحداث المهمة أو أثناء السفر، إذا كنت تعانين من نقص الحديد بسبب النزيف الشديد أثناء الدورة الشهرية، فيمكن أن يساعد العلاج المستمر في السيطرة على النزيف.

يُعد النزف النقطي والنزف غير الطبيعي أمرًا شائعًا خلال الأشهر القليلة الأولى من الدورة المستمرة أو الطويلة، ولكن عادةً ما يتوقفان بمرور الوقت.

حتاج حبوب خاصة لتنظيم النسل أم يُمكنني استخدام الحبوب العادية لمنع الدورة الشهرية

توجد موانع حمل عن طريق الفم مصممة لإيقاف النزيف لمدة ثلاثة أشهر أو حتى عام في المرة الواحدة. ومع ذلك، يمكن منع الدورة الشهرية عن طريق تناول موانع الحمل الفموية أحادية الطور، وهي حبوب تحتوي على نفس جرعة الهرمونات، بشكل مستمر خلال الأسابيع الثلاثة المخصصة لتناول الحبوب العلاجية. لمنع هذا، تجنب الأقراص غير النشطة وابدأ حزمة جديدة من الأجهزة اللوحية على الفور.

إذا كنت أريد الحمل، فمتى يمكنني ذلك بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل

يبدأ التبويض عادةً بعد عدة أسابيع من التوقف عن تناول موانع الحمل الفموية. يكون الحمل ممكنًا عند استئناف الإباضة. إذا حدث هذا أثناء الدورة الأولى من تناول حبوب منع الحمل، فقد لا تحصل على الدورة الشهرية على الإطلاق. إذا كنت قد مارست الجنس غير المحمي (بدون واقي ذكري) ولم تحصل على دورتك الشهرية، فابحث عن اختبار الحمل.

إقرأ أيضا:هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة باسبوع

هل هناك ميزة للانتظار أشهر عدة بعد التوقف عن تناول الحبة قبل محاولة الحمل

إن الحمل بعد فترة وجيزة من التوقف عن تناول موانع الحمل الفموية لا يزيد من خطر الإجهاض أو الإضرار بالجنين. الهرمونات في موانع الحمل الفموية لا تبقى في الجسم. عادة ما تستأنف دورتك الشهرية بعد أسابيع قليلة من التوقف عن تناول حبوب منع الحمل. ومع ذلك، إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة قبل البدء في تناول حبوب منع الحمل، فقد تستمر فتراتك بعد التوقف عن تناولها، وقد يستغرق الأمر عدة أشهر للعودة إلى دورة التبويض العادية.

إذا لم تكن مستعدًا للحمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، فمن الجيد التفكير في طريقة أخرى لتحديد النسل.

ما الذي يحدث إذا توقفت عن تناول حبوب منع الحمل ولم تأتِ دورتي الشهرية

إذا لم تكن لديك دورة شهرية لعدة أشهر، فربما تكون قد عانيت من انقطاع الطمث بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل. تمنع هذه الأقراص الجسم من إنتاج الهرمونات المرتبطة بالإباضة والحيض. أيضًا، بمجرد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، قد يستغرق جسمك بعض الوقت لبدء إنتاج هذه الهرمونات مرة أخرى. يبدأ الحيض عادة في غضون 3 أشهر من التوقف عن تناول هذه الأدوية. ومع ذلك، عندما يتم تناول هذه الأدوية لتنظيم الدورة الشهرية، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل عودة الحيض.

إقرأ أيضا:هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل

إذا لم تحصل على الدورة الشهرية في غضون 3 أشهر، يجب عليك إجراء اختبار الحمل للتأكد من أنك لست حاملاً ثم زيارة الطبيب.

أسيؤدي اختبار الحمل إلى نتائج دقيقة إذا كنت أتناول حبوب منع الحمل

احصلي على نتائج دقيقة لاختبار الحمل أثناء تناول حبوب منع الحمل. تعمل اختبارات الحمل عن طريق قياس مدى توافر هرمون معين مرتبط بالحمل، وهو موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، في الدم أو في البول. لا يؤثر العنصر النشط في حبوب منع الحمل على كيفية قياس اختبار الحمل لـ hCG في جسمك.

ما الذي يحدث إذا تناولت الحبوب المانعة للحمل وأنا حامل

إذا واصلت تناول حبوب منع الحمل لأنك لا تعرفين أنك حامل، فلا تقلقي. كان هذا هو الحال لسنوات عديدة، وهناك القليل من الأدلة على أن التعرض للهرمونات من حبوب منع الحمل يسبب تشوهات خلقية.

هل يمكنني استعمال عدد من حبوب منع الحمل لمنع الحمل المفاجئ

يمكن استخدام موانع الحمل الفموية القياسية التي تحتوي على الإستروجين والبروجستين كوسيلة لمنع الحمل في حالات الطوارئ، ولكن استشر طبيبك بشأن الجرعة الصحيحة ومتى تتناولها. هناك أنواع معينة من حبوب منع الحمل المصممة لمنع الحمل إذا كنت تمارس الجنس دون وقاية (بدون واقي ذكري). تسمى هذه الأدوية أحيانًا بـ “حبوب منع الحمل في الصباح التالي”. تحتوي حبوب منع الحمل في الصباح التالي على الليفونورجستريل (Plan B، One-Step، EContra One-Step، أخرى) أو أسيتات ulipristal (ella،Logilia). تتوافر أقراص الليفونورجستريل التي لا تستلزم وصفة طبية لجميع الأعمار. تكون أقراص الليفونورجيستريل أكثر فاعلية عند تناولها في أسرع وقت ممكن وخلال 3 أيام من ممارسة الجنس دون وقاية (بدون واقي ذكري).

هل وزني الزائد سيقلل من فاعلية حبوب منع الحمل الطارئة

إذا كنت تعاني من السمنة وكان مؤشر كتلة الجسم لديك 30 أو أعلى، فقد لا تكون حبوب الإنقاذ فعالة، خاصة إذا كنت تتناول الليفونورجستريل. يمكنك الحمل بعد استخدام الليفونورجيستريل كوسيلة لمنع الحمل الطارئة. مؤشر كتلة الجسم الخاص بك غير ضار عند استخدام ulipristal. لا يؤثر الوزن أيضًا على استخدام اللولب لمنع الحمل الطارئ.

هل يمكنني أن أحمل خلال الأسبوع الذي أشرب خلاله حبوبًا غير نافعة

تقل احتمالية حدوث حالات الحمل غير المرغوب فيه أثناء تناول حبوب منع الحمل غير الفعالة. إذا كنت تتناول موانع الحمل الفموية حسب توجيهات الطبيب، فهي فعالة بنسبة 99٪ في منع الحمل. ومع ذلك، إذا فاتتك حبة أو أكثر خلال الدورة الشهرية، فمن المرجح أن يكون لديك حمل غير مرغوب فيه خلال تلك الفترة، ولمنع ذلك، استخدم وسائل منع الحمل الإضافية مثل الواقي الذكري. على وجه الخصوص، كوني حذرة إذا نسيت تناوله عدة مرات خلال دورتك الشهرية.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم هل حبوب منع الحمل توقف الدورة، بالإضافة لبعض التساؤلات حول أمور حبوب منع الحمل.

السابق
كيس على المبيض هل يمنع الحمل
التالي
تفسير حلم رفع اليدين للدعاء تحت المطر