الحمل والولادة

متي يبان تحليل الحمل المنزلي

الحمل المنزلي

متي يبان تحليل الحمل المنزلي.. الحمل من أجمل المشاعر التي تتحكم في أي زوجين ، لأنهما سيصبحان آباء ، لذلك تسأل المرأة متى سيظهر الحمل مع تحليل منزلي حتى يمكن التأكد من وجود حمل أم لا.

طرق تحليل الحمل المنزلي

معجون الأسنان

يعد إجراء اختبار الحمل المنزلي باستخدام معجون الأسنان إحدى الطرق لمعرفة ما إذا كنت حاملاً في المنزل ، وهي فكرة بسيطة وسريعة لا تتطلب الكثير من التحضير.

يتم إجراء هذا الاختبار من خلال:

  • ضعي ملعقتين كبيرتين من معجون الأسنان الأبيض في كوب فارغ.
  • خذ عينة من بولك الصباحي عندما تستيقظ في كوب آخر.
  • صب عينة البول على معجون الأسنان ببطء شديد.
  • امزج البول والصقه معًا.
  • انتظر بضع دقائق.

إذا تغير لون المعجون إلى اللون الأزرق ، وتشكلت الرغوة ، فهذا يعني أن النتيجة إيجابية ، مما يدل على إمكانية الحمل ، وإذا لم يظهر أي رد فعل ، فهذا يدل على أن النتيجة سلبية.

إقرأ أيضا:أعراض الحمل في الشهر الرابع في ولد

وتجدر الإشارة إلى أن اختبار الحمل باستخدام معجون الأسنان من الطرق المنزلية لمعرفة نتائج الحمل غير دقيقة ، حيث قد يحدث تفاعل مع البول بسبب الطبيعة الحمضية للبول وليس بسبب وجود الحمل. هرمون في البول.

الملح

تعتبر طريقة الكشف عن الحمل في المنزل بالملح من الطرق المنزلية لمعرفة الحمل والتي لم تثبت فعاليتها ولا يوجد دليل علمي يشير إلى أن الملح يتفاعل مع هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية ولكن لا مانع من ذلك لتجربته.

يمكن اكتشاف الحمل بالملح على النحو التالي:

  • ضعي ملعقتين كبيرتين من الملح في وعاء أو كوب شفاف.
  • اجمع كمية صغيرة من بول الصباح في كوب آخر.
  • صب البول على الملح.

هناك اختلاف حول مدة الانتظار لرؤية النتيجة. ينصح البعض بالانتظار بضع دقائق ، ويعتقد البعض الآخر أن الأمر يستغرق عدة ساعات ، حتى 8 ساعات ، حتى يحدث التفاعل وتظهر النتيجة.

يعطي الاختبار نتيجة إيجابية إذا ظهر الخليط حليبيًا وسلبية إذا لم يتغير الخليط.

الكلور

قد تبدو الطرق المنزلية لمعرفة الحمل باستخدام المبيض أو الكلور غير منطقية ، لكن في الحقيقة يعتقد البعض أنها طريقة موثوقة لتأكيد أو استبعاد الحمل على الرغم من عدم وجود أساس علمي أو دراسات كافية لدعم هذه الفرضية.

إقرأ أيضا:هل اختفاء ألم الثدي من علامات الحمل

يدعي المدافعون عن هذه الفرضية أن الكلور يتفاعل مع هرمون الحمل الموجود في بول المرأة الحامل ويعطي رغوة.

تتم طريقة تحديد الحمل في المنزل باستخدام الكلور على النحو التالي:

  • املأ نصف كوب بالسائل أو مسحوق الكلور.
  • اجمع عينة تعادل نصف كوب من بول الصباح.
  • صب الكلور ببطء في كوب البول.
  • انتظر بضع دقائق.

يوصى باستخدام الكلور العادي وليس الملون أو المعطر حيث قد يؤثر على النتيجة.

يجب توخي الحذر عند إجراء اختبار الكلور كإحدى الطرق المنزلية لتحديد الحمل من خلال عدم التعرض أو استنشاق الغازات الناتجة عن التفاعل.

تكون النتيجة إيجابية إذا ظهرت الرغوة بعد خلط الكلور والبول ، وإذا لم تظهر الرغوة ، تكون النتيجة سلبية تشير إلى عدم حدوث حمل.

السكر

يعد اختبار الحمل بالسكر طريقة سهلة لمعرفة ما إذا كنت حاملاً ، حيث يتوفر السكر في أي منزل.

تعتمد طرق معرفة الحمل في المنزل باستخدام السكر على حقيقة أن هرمون الحمل الموجود في بول المرأة الحامل لا يسمح بحل السكر. وتصنف هذه الطريقة ضمن الأساليب التقليدية لمعرفة الحمل في المنزل ، حيث كانت تستخدم على نطاق واسع عندما لم تكن هناك أدوات علمية متاحة للكشف عن الحمل.

إقرأ أيضا:تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل

يتم إجراء هذا الاختبار من خلال:

  • ضعي ملعقة من السكر في كوب فارغ.
  • اجمع عينة صغيرة من بول الصباح في كوب آخر.
  • صب البول في الكوب الذي يحتوي على السكر.
  • إذا بدأ السكر في التكتل ، فهذا قد يشير إلى الحمل ، ولكن إذا كان السكر يذوب بسهولة ، تكون النتيجة سلبية.

الخل

يستخدم الخل الأبيض أيضًا كوسيلة سهلة للكشف عن الحمل ، وهو من أبسط الطرق لمعرفة الحمل في المنزل ومتاح للجميع.

يمكن الكشف عن الحمل باستخدام الخل الأبيض على النحو التالي:

  • ضعي ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض في كوب.
  • اجمع عينة من بول الصباح في كوب آخر.
  • أضف البول إلى الخل واخلطه جيدًا.

إذا تغير لون الخليط وظهرت فقاعات فهذا قد يشير إلى احتمالية حدوث حمل لكنها ليست كافية كطريقة منزلية مؤكدة لمعرفة الحمل ويفضل تأكيد الحمل بالطرق المخبرية ولكن إذا لم يحدث تغيير فهذا يشير إلى أن النتيجة سلبية.

الصابون

توجد طرق منزلية لاكتشاف الحمل باستخدام صابون الاستحمام ، وهي طرق سهلة وبسيطة يمكن القيام بها بسرعة باستخدام أي نوع من أنواع الصابون.

يتم إجراء هذا الاختبار من خلال:

  • خذ قطعة صغيرة من الصابون وضعها في وعاء واسع.
  • اجمع عينة من بول الصباح.
  • صب البول على الصابون.

إذا تفاعل الصابون مع البول وتشكلت فقاعات ، فقد يشير ذلك إلى وجود الحمل ، ولكن إذا لم يحدث رد فعل ، فهذا يشير إلى اختبار سلبي.

الشامبو

على الرغم من عدم وجود دليل علمي يدعم هذا الاختبار كطريقة منزلية للكشف عن الحمل ، يُعتقد أن هرمون hCG الموجود في بول الحامل عند مزجه بالشامبو يخلق فقاعات.

يمكن الكشف عن الحمل بالشامبو من خلال:

  • اخلطي قطرتين من الشامبو والماء برفق في وعاء نظيف حتى لا تتكون رغوة.
  • خذ عينة من بول الصباح في كوب.
  • أضف قطرتين من البول ببطء إلى الشامبو.
  • انتظر بضع دقائق حتى يحدث رد الفعل.

يفترض الاختبار الإيجابي عند ظهور الرغوة ، بينما يشير غيابها إلى اختبار سلبي وعدم وجود حمل.

على الرغم من وجود طرق عديدة لمعرفة الحمل في المنزل بدون جهاز ، إلا أنه غير مؤكد ولا يوجد دليل علمي يشير إلى صحة نتائجه.

اختبار الحمل المنزلي

أفضل طريقة لمعرفة الحمل في المنزل هي استخدام اختبار الحمل المنزلي المتوفر في الصيدليات ، فهو طريقة موثوقة ومثبتة علميًا ، واستخدامها سهل وتأكيد نتائجه ، وكذلك فحص الدم للكشف عن الحمل في المختبر.

وتجدر الإشارة إلى أن طريقة الكشف عن الحمل بالدم لا ينبغي إجراؤها في المنزل ، حيث يتم تنفيذ هذه الطريقة في المختبر فقط.

الوقت المناسب لإجراء تحليل الحمل المنزلي

هناك بعض الأوقات المناسبة التي يجب إجراء اختبار الحمل فيها لإعطاء النتيجة المتوقعة ، حيث أن إجراؤه في أوقات خاطئة كثيرًا لا يفيد شيئًا أو يظهر نتيجة جيدة ، وإليك إجابة السؤال عن موعد الحمل ، كشفت عن طريق تحليل المنزل ، لأنه لا يظهر دائمًا وجود الحمل.

على الرغم من أن هرمون الحمل يمكن أن يكون موجودًا أثناء التبول ، إلا أنه بعد أسبوعين فقط من تلقيح الحيوانات المنوية للبويضة ، فإن أفضل وقت لإجراء تحليل الحمل هو بعد انقطاع الدورة الشهرية لمدة أسبوع من تاريخ نزولها ، وذلك لضمان نتيجة إيجابية. يؤدي إلى الحمل والحمل بالفعل.

تفرز مشيمة الجنين هرمون الحمل ، ويحدث ذلك بعد انغراس البويضة الملقحة في بطانة الرحم.

هل تحليل الحمل المنزلي دقيق؟

أحيانًا يكون اختبار الحمل غير صحيح ونتائجه غير جيدة أو غير مرغوب فيها ، حيث يمكن قراءة اختبار الحمل المنزلي بعد دقائق فقط من عمله ، وتكون نتيجة هذا الاختبار عبارة عن خط أو لون أو رمز موجب أو رمز سلبي ، وهذه النتيجة تعتبر إيجابية بالرغم من ظهور لون أو خط أو إشارة باهتة وضعيفة.

أما بالنسبة لأجهزة الحمل الرقمية التي يستخدمها الأطباء ، فتظهر كلمة “حامل” أو كلمة “غير حامل”. أما الدقة التي يجب معرفتها ، فهي أن اختبار الحمل المنزلي ليس دقيقًا دائمًا ، ولكن في بعض الأحيان قد يصل إلى 99٪ ، لكننا نجد أن تحاليل الدم التي يتم إجراؤها للحمل تبلغ دقتها حوالي 100٪ .

أحيانًا نجد أن نتيجة الحمل المنزلي تظهر بعكس الواقع بأشياء غريبة. قد نجد أن هناك مظهرًا إيجابيًا للتحليل ولكن لا يوجد حمل ، وفي أحيان أخرى يظهر سلبيًا بالرغم من وجود الحمل ، وتعتمد دقة اختبار الحمل المنزلي على الاستخدام الصحيح للاختبار و تاريخ الإباضة الشهرية ووقت الاختبار.

هل من الممكن أن يكون تحليل الحمل المنزلي خاطئ؟

هناك بعض العوامل التي يمكن من خلالها التأكد مما إذا كان هذا الحمل موجودًا بالفعل وأن الاختبار صحيح ، أو أن هناك أخطاء في الاختبار ، ومن بين هذه العوامل ، يجب اتباع جميع التعليمات اللازمة عند شراء اختبار الحمل والقيام به في المنزل ، ومن الضروري معرفة تاريخ الإخصاب ووقت دخول الحيوانات المنوية إلى البويضة.

لابد من معالجة اختبار الحمل بأقصى درجات الدقة والحساسية ، فهو جهاز حساس للغاية. عادة ما تلجأ الكثير من النساء إلى الذهاب إلى الطبيب المختص لإجراء فحص حمل الدم للتأكد من وجود حمل حقيقي ، حيث أن اختبار الحمل المنزلي قد يكون خاطئًا في بعض الأحيان.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا متي يبان تحليل الحمل المنزلي بدون وعدة طرق من أجل إجراء تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز.

السابق
هل يصاحب الحمل ألم في المبايض
التالي
هل اختفاء ألم الثدي من علامات الحمل