الحمل والولادة

هل يبان الحمل قبل الدورة باسبوع بتحليل البول

الحمل

هل يبان الحمل قبل الدورة باسبوع بتحليل البول.. الكثير من النساء عما إذا كان يتم الإشارة إلى الحمل قبل الدورة بأسبوع عن طريق تحليل البول ، وذلك للتأكد من وجود حمل أم لا ، هناك عدة طرق للقيام بذلك ، لكن تحليل البول هو الأسهل.

اختبار الحمل في المنزل بدون جهاز

اختبار الشامبو: يستخدم الشامبو لاكتشاف الحمل عن طريق جمع البول في وعاء بلاستيكي ، وخلط القليل من الشامبو بالماء في وعاء آخر لعمل خليط من الصابون ، ثم إضافة البول إلى الخليط ومراقبة التفاعل بين البول والشامبو. تعتبر النتيجة إيجابية إذا زادت الرغوة بعد إضافة البول في الواقع ، لا يوجد أساس علمي وكيميائي للاعتقاد بوجود تفاعل بين هرمون الحمل والشامبو.

اختبار السكر: في هذه الطريقة ، توضع ملعقة كبيرة من السكر في وعاء بلاستيكي وتضاف ملعقة كبيرة من البول يشير التحلل السريع للسكر بعد إضافة البول إلى نتيجة اختبار سلبية ، بينما يشير تكتل السكر بعد إضافة البول إلى نتيجة إيجابية. في الواقع ، لا يوجد أساس علمي للاعتقاد بوجود تفاعل بين قوات حرس السواحل الهايتية والسكر.

إقرأ أيضا:كل وحده تقول أعراض الحمل بتوأم

اختبار معجون الأسنان: يتم الكشف عن الحمل عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من معجون الأسنان الأبيض في وعاء وإضافة البول إليه. يشير تحول لون معجون الأسنان إلى اللون الأزرق إلى نتيجة إيجابية. في الواقع ، لا يوجد أساس علمي للاعتقاد بوجود تفاعل بين هرمون الحمل ومعجون الأسنان.

اختبار التبييض: يتم الكشف عن الحمل عن طريق جمع نصف كوب من البول في وعاء صغير مع إضافة نصف كوب من سائل التبييض والانتظار لمدة 3-5 دقائق ويشير تكوين الرغوة إلى نتيجة اختبار إيجابية. والجدير بالذكر أنه لا بد من تجنب التبول مباشرة على الكوب الذي يحتوي على سائل التبييض ، خوفًا من تكون أبخرة قد تهيج الجلد في الواقع ، لا يوجد أساس علمي وكيميائي للاعتقاد بوجود تفاعل بين هرمون الحمل وعوامل التبييض.

الصابون: يتم هذا الاختبار عن طريق إضافة ملعقتين من البول إلى قطعة صغيرة من الصابون وخلط المزيج ، ويشير تكوين الرغوة إلى نتيجة إيجابية ، ولا يوجد أساس علمي لهذا الاختبار.

اختبار الخل: يتم هذا الاختبار عن طريق إضافة كوب من الخل الأبيض إلى نصف كوب من البول والانتظار لمدة 3-5 دقائق. يشير التغيير في اللون إلى نتيجة إيجابية. لا يوجد أساس علمي لهذا الاختبار.

إقرأ أيضا:علامات الحمل بعد التبويض مباشرة

صودا الخبز: يتم إجراء هذا الاختبار عن طريق جمع البول في وعاء بلاستيكي وإضافة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز إليه. يشير تكوين الفقاعات في الخليط إلى نتيجة إيجابية. لا يوجد أساس علمي لهذا الاختبار أيضًا.

اختبار الحمل في المنزل عن طريق البول

تعتمد اختبارات الحمل المنزلية على قياس هرمون الحمل المعروف الذي تنتجه المشيمة مما يؤدي إلى زيادة تركيزه في الدم والبول. نظرًا لأن تركيز هرمون الحمل يزداد بسرعة كبيرة في الفترة الأولى من الحمل ، يتضاعف تركيزه كل يومين إلى ثلاثة أيام. تصل دقة اختبارات الحمل المنزلية إلى 99٪. في معظم اختبارات الحمل المنزلية ، يتم وضع أحد طرفي جهاز الاختبار في مجرى البول أو في وعاء يحتوي على البول ، وانتظري لبضع دقائق ، حيث تظهر نتيجة الاختبار غالبًا على شكل علامة زائد أو ناقص ، أو المظهر من سطر أو سطرين ، أو عبارة “حامل” أو غير حامل على شريط الاختبار أو الشاشة.

كيفية استخدام الجهاز للكشف عن الحمل عن طريق البول

  • يفضل استخدام جهاز تحليل البول في ساعات الصباح الباكر فور الاستيقاظ من النوم حتى يكون تركيز الهرمون في البول عاليا.
  • يجب قراءة جميع التعليمات الموجودة على الجهاز بعناية وبعناية.
  • يجب أن تكون مستعدًا قبل استخدام جهاز تحليل البول المنزلي عن طريق غسل يديك جيدًا للتخلص تمامًا من أي غبار وجراثيم وميكروبات عالقة.
  • بعد التبول توضع عينة بول في علبة بلاستيكية ويوضع فيها جهاز التحليل أو توضع قطرات من البول مباشرة على جهاز تحليل البول.
  • يوصى بوضع جهاز التحليل في البول أو التبول عليه لفترة زمنية معينة حسب التعليمات المكتوبة على الغلاف الخارجي للجهاز. في حالة استخدام كوب بلاستيكي ، يضاف القليل من البول إلى جهاز اختبار البول.
  • ثم يتم ترك جهاز اختبار حمل البول على سطح أملس ونظيف ومن ثم يجب الانتظار لفترة زمنية محددة حسب تعليمات الاستخدام المكتوبة على الجهاز.
  • حان الوقت الآن لفحص نتائج تحليل البول التي أظهرها المحلل المنزلي ، وهي كالتالي:
  1. ستكون نتيجة تحليل البول للكشف عن الحمل إيجابية إذا ظهرت بعض الخطوط على شاشة الجهاز في هذه الحالة يوصى بمراجعة الطبيب فورًا لإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من دقة النتيجة.
  2. إذا كانت النتيجة سلبية بمعنى عدم ظهور خطوط أو ظهور خطوط غير واضحة على الرغم من ظهور بعض علامات الحمل ، في هذه الحالة يفضل الانتظار لمدة عدة أسابيع ثم إعادة التحليل مرة أخرى.

مميزات اختبار الحمل عن طريق البول

  1. سهل الاستخدام.
  2. يوفر الكثير من الجهد والوقت لأنه يستخدم في المنزل فلا داعي للذهاب للمختبر أو المعمل الطبي.
  3. تكلفتها المنخفضة بسيطة وبأسعار معقولة للجميع.

عيوب اختبار الحمل عن طريق البول

  1. عدم دقة نتائج هذا الاختبار.
  2. قد لا يعمل محلل البول بشكل جيد بعد تاريخ انتهاء صلاحيته لأنه يحتوي على مواد كيميائية قد تفسد إذا انقضى تاريخ انتهاء الصلاحية.
  3. يفضل أن يتم تحليل البول تحت إشراف الطبيب.

هل يبان الحمل قبل الدورة باسبوع بتحليل البول

يمكن إجراء فحوصات البول بطريقتين مختلفتين إحداهما تتضمن جمع البول في كوب خاص ثم وضع جهاز كشف الحمل يمكن شراؤه من الصيدليات ، والطريقة الثانية تعتمد على التبول على هذا الجهاز ويستخدم مرة واحدة فقط.

إقرأ أيضا:إيقاف حبوب منع الحمل فجأة

تختلف الاختبارات في المدة التي يجب أن تنتظر فيها النتيجة. عند إجراء اختبار البول في المنزل ، ستنتظر حدوث تغيير في اللون أو الخط أو الرمز (مثل علامة زائد أو ناقص). يجعل أحدث اختبار حمل رقمي قراءة نتائجك أمرًا بسيطًا: إما أن تعرض النافذة الكلمات ليست حامل أو حامل.

يعمل اختبار البول عن طريق الكشف عن مستوى هرمون الحمل hCG ، والذي ، إذا ارتفع ، يمكن أن يشير إلى أنك حامل.

ومع ذلك ، يوصي معظم الأطباء بالانتظار حتى اليوم الأول من دورتك الشهرية في حالة تأخرك قبل إجراء اختبار حمل البول. إذا كنتِ لا تريدين الانتظار حتى الموعد المتوقع للدورة ، يجب أن تنتظري ما لا يقل عن أسبوع إلى أسبوعين بعد ممارسة الجنس. إذا كنت حاملاً ، فإن جسمك يحتاج إلى وقت لتطوير مستويات يمكن اكتشافها من هرمون الحمل hCG. يستغرق هذا عادةً من 7 إلى 12 يومًا بعد الزراعة الناجحة للبويضة. من هنا ، يجب أن تعلم أنه إذا قمت بإجراء تحليل للبول قبل هذا الوقت ، فقد تكون النتيجة غير دقيقة.

متى يتم إجراء تحليل الكشف عن الحمل عن طريق البول

يفضل إجراء الفحص في جميع الحالات التي نشتبه فيها بالحمل ، سواء كان ذلك بعد الجماع دون استخدام وسائل منع الحمل أو بعد تأخير الدورة الشهرية.

ليس من الضروري أن تخضع المرأة للفحص ، ولكن تكمن أهمية الفحص في تمكين المرأة من معرفة أنها حامل منذ مراحلها الأولى ، مما يسمح لها بتغيير عاداتها وفقًا لذلك ، مثل: التوقف عن التدخين ، والإقلاع عن التدخين. شرب الكحول وعادات أخرى.

لا يستطيع جهاز اختبار الحمل المنزلي الكشف عن الحمل فور إخصاب البويضة ، لذلك لا جدوى من إجرائه فورًا أو بعد الجماع بفترة وجيزة ، ولكن من ناحية أخرى ، يمكنه اكتشاف حالات الحمل قبل يومين أو ثلاثة أيام من موعد الدورة الشهرية التالية فترة.

إذا كانت نتيجة الفحص المنزلي إيجابية ، يجب على المرأة إجراء فحص دم لدى طبيب النساء للتأكد من النتيجة بشكل قاطع.

يمكن أيضًا اكتشاف الحمل عن طريق إجراء فحص دم. يتم الحصول على نتائج فحص الدم كقيمة عددية تدل على كمية هرمون الحمل في الدم ، حيث يرتفع مستوى الهرمون مع تقدم الحمل.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا هل يبان الحمل قبل الدورة باسبوع بتحليل البول بالإضافة إلى طرق الكشف عن الحمل في المنزل.

السابق
هل الألم أثناء العلاقة الزوجية من علامات الحمل
التالي
هل يصاحب الحمل ألم في المبايض