معلومات طبية

فيتامينات تساعد على الحمل بسرعة

فيتامينات تساعد على الحمل بسرعة

فيتامينات تساعد على الحمل بسرعة، لا شك أن حلم إنجاب طفل يرافق كل زوجين ويبحث الكثير من الأزواج عن الفيتامينات التي ستساعدهم على الحمل بسرعة ، لذلك في المقالة التالية سنناقش أهم الفيتامينات التي ستساعدك على الحمل بسرعة.

فيتامينات تساعد على الحمل بسرعة

يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية عند التخطيط للحمل في خلق جو يفضي إلى حمل صحي. تلعب الفيتامينات دورًا مهمًا في تعزيز صحة الذكور والإناث وزيادة الخصوبة. مما يزيد من فرص حدوث الحمل بشكل أسرع. إليك أهم هذه الفيتامينات:

 فيتامين ب

وجد أن تناول فيتامين ب يعزز صحة البويضات ، ويمنع العقم بسبب اضطرابات التبويض لدى النساء ، ويحسن جودة الحيوانات المنوية. ، وارتبط تناول B12 بانخفاض خطر الإصابة بالعقم بسبب اضطرابات التبويض. وجدت دراسة أخرى أن زيادة مستويات فيتامين ب 12 وحمض الفوليك يحسن الخصوبة لدى النساء اللائي يخضعن لعلاج الخصوبة.

 حمض الفوليك (فيتامين ب 9)

حمض الفوليك هو أحد أنواع فيتامينات ب التي تمت مناقشتها لدورها في المساعدة على الحمل بسرعة ، ولكن تم العثور على بعض الفوائد مع هذا النوع من الفيتامينات ، لذلك يوصى بتناوله، لذلك دعونا نلقي نظرة فاحصة. إن تناول مكملات الحمض قبل الحمل يزيد بشكل كبير من فرص الحمل ، ويزيد من نجاح علاجات الخصوبة ، ويقلل من مخاطر عيوب الأنبوب العصبي لدى الأطفال. يُنصح النساء المعرضات لخطر الحمل بتناول 400-800 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا لمدة شهر على الأقل قبل الحمل.

إقرأ أيضا:اهم المعلومات عن جفاف المهبل

فيتامين ج

فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تلعب دورًا مهمًا في الخصوبة. تقلل مضادات الأكسدة من الآثار السلبية للجذور الحرة وتقلل من تلف الخلايا في الجسم ، كما ثبت أن فيتامين ج يحسن عدد الحيوانات المنوية وجودتها وقدرتها على الحركة.

فيتامين د

نظرًا لأن كل من الأعضاء التناسلية للإناث والذكور تحتوي على مستقبلات فيتامين (د) والإنزيمات الأيضية ، فقد ارتبط انخفاض مستويات فيتامين (د) بالعقم ، وارتبط ارتفاع مستويات فيتامين (د) بتحسين الخصوبة وانخفاض الحمل. يرتبط انخفاض مستويات فيتامين (د) بزيادة خطر الإصابة بمشاكل التبويض وانتباذ بطانة الرحم.

مكملات أخرى تساعد على الحمل بسرعة

إليك بعض المكملات الأخرى التي تساعد على الحمل:

 أنزيم كيو10 (Q10)

يوصى به لكل من الرجال والنساء لأنه يحسن استجابة المبيض للإخصاب وقد وجد أنه يحسن حركة الحيوانات المنوية. زيادة تركيز Q10 يساعد في الولادة ، وخاصة الإخصاب في المختبر. هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، لكن الدراسات الحديثة تشير إلى أن مكملات CoQ10 قد تحسن تركيز الحيوانات المنوية وحركتها لدى الرجال المصابين بالعقم.

إقرأ أيضا:اهم المعلومات عن ابرة البروفايلو

 السيلينيوم

يلعب السيلينيوم دورًا في وظيفة الغدة الدرقية ، وتخليق الحمض النووي ، والحماية من الإجهاد التأكسدي ، والتكاثر. حاليًا ، البحث عن مكملات السيلينيوم وخصوبة الإناث غير كافٍ ، لكن دراسة أجريت عام 2017 على الرجال ذوي الحركة المنخفضة للحيوانات المنوية وجدت أن مكملات السيلينيوم حسنت عدد الحيوانات المنوية وحركتها وحركتها الطبيعية. تم العثور على زيادة كبيرة في حركة الحيوانات المنوية.

أطعمة تساعد على الحمل بسرعة

يمكن لكل من النساء والرجال زيادة فرصهم في الحمل عن طريق اتباع نظام غذائي صحي قبل الحمل بفترة طويلة. محاولة:

  • الخضار والبقوليات.
  • الفاكهة.
  • الحبوب.
  • اللحوم والدواجن الخالية من الدهون.
  • السمك والبيض.
  • المكسرات والبذور.
  • الحليب والجبن واللبن ومشتقاتها.
  • يجب أيضًا تجنب المشروبات الغازية السكرية وعصائر الفاكهة.

نصائح تزيد من فرصة الحمل

فيما يلي بعض النصائح والعادات الصحية لزيادة فرصك في الحمل:

  • توقف عن التدخين.
  • تجنب تعاطي الكحول أو المخدرات.
  • الحفاظ على وزن معتدل.
  • تناولي مكملات حمض الفوليك لمدة شهر على الأقل قبل محاولة الحمل وأثناء الحمل.
  • تحدث إلى طبيبك حول خطة عمل تتضمن تغييرات صحية أخرى في نمط الحياة.

فيتامينات تساعد الرجال

أثبتت دراسة نيوزيلندية أن الرجال الذين يتناولون فيتامينات عن طريق الفم تحتوي على مضادات الأكسدة هم أكثر عرضة للخصوبة وفرص الحمل  لشركائهم من النساء. إليك هذه الفيتامينات:

إقرأ أيضا:اهم المعلومات عن شراب بروسبان بخلاصة اللبلاب

الزنك: يعد الزنك مهم لإنتاج الحيوانات المنوية ، وانخفاض مستويات هرمون الذكورة يؤدي إلى الضعف الجنسي ، لذلك تم ربط نقص الزنك بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال ، كما أن الزنك له دور في سرعة الحيوانات المنوية وحركتها. وبالتالي تحسين الخصوبة.

فيتامين E: إن تزويد جسمك بالنسب الموصى بها من هذا الفيتامين يمكن أن يحل مشكلة انخفاض عدد الحيوانات المنوية. يقلل فيتامين (هـ) أيضًا من تأثير الدوالي والتدخين على جودة السائل المنوي ويحسن حركة الحيوانات المنوية وعددها. تحسين خصوبة الرجال.

حمض الفوليك: قد يؤدي تناول حمض الفوليك بانتظام إلى تعزيز وظيفة الانتصاب ، وتحسين الخصوبة ، وتحسين الصحة الجنسية بشكل عام ، والصحة الإنجابية بشكل خاص ، وتقليل مخاطر إنجاب طفل مصاب بعيوب خلقية أو تشوهات.

الأوميغا 3: مكملات أوميغا 3 مهمة لجميع مستويات الصحة ، وليس فقط للصحة الإنجابية. يمكن أن يساعد في النضج الكامل للحيوانات المنوية ، وبالتالي تحسين خصوبة الذكور وزيادة فرص الإنجاب.

فيتامين C: يمكن لهذا الفيتامين أن يمنع التغيرات في المعلومات الجينية للحمض النووي وهو معروف أيضًا بدوره الفعال في تقوية وتقوية جهاز المناعة ، وبالتالي تعزيز قدرة الجسم على التحمل وزيادة الطاقة. ، له آثار إيجابية على الصحة الإنجابية للذكور.

فيتامين A: يمكن أن يؤدي نقص فيتامين أ في الجسم إلى مشاكل يمكن أن تؤثر على الصحة الإنجابية لدى الرجال. ينصح بتناول الطعام.

فيتامين D: يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د في الجسم بشكل غير مباشر إلى مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وإضعاف الخصوبة. نوصي بتناول هذا الفيتامين في شكل مكمل.

نصائح لتنشيط التبويض بعد سن الأربعين

تقل احتمالية حدوث الحمل بعد سن الأربعين ، لكن هذا لا يعني أنك لا تستطيعين الحمل. في الواقع ، من الممكن أن تحملي بعد سن الأربعين بدون أدوية الخصوبة أو الحقن المجهرية. ما عليك سوى إجراء بعض التغييرات على عاداتك اليومية واتباع بعض النصائح لتنشيط الإباضة وزيادة فرصك في الحمل ، وأهمها:

  • تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: إن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ، وأهمها الزنك وحمض الفوليك ، يمكن أن يساعد في زيادة الخصوبة لدى النساء لأنها تحارب الجذور الحرة التي تضر بالبيض. وجدت إحدى الدراسات أن تناول المكملات الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة زاد من معدلات الحمل أثناء التلقيح الاصطناعي بنسبة 23٪.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف: تساعد الألياف على استعادة التوازن الهرموني في الجسم والحفاظ على مستويات السكر في الدم. وجدت إحدى الدراسات أن تناول 10 جرامات من الألياف يوميًا قلل من فرصة الإصابة بالعقم المرتبط بالإباضة لدى النساء الأكبر سنًا بنسبة 44٪. 32 سنة.
  • تناولي الفيتامينات المتعددة: النساء اللواتي يتناولن مكملات الفيتامينات التي تحتوي على حمض الفوليك أقل عرضة للإصابة بالعقم بسبب اضطرابات التبويض ، والمكملات التي تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين ب 6 ومستخلص الشاي الأخضر لها تأثيرات قوية. لقد ثبت أن الحمل.
  • اشرب المزيد من الماء: ينخفض ​​إنتاج مخاط عنق الرحم بسبب التغيرات الهرمونية المرتبطة بالعمر ، ونقص إفراز عنق الرحم يجعل من الصعب على الحيوانات المنوية الوصول إلى البويضة ، مما يزيد من فرص الحمل. لتحفيز إفراز مخاط عنق الرحم ، يجب شرب 6-8 أكواب من الماء يوميًا والمكملات الغذائية الغنية بأحماض الأوميغا التي تحفز إنتاج مخاط عنق الرحم.
  • ممارسة التمارين: نعلم جميعًا مدى أهمية التمارين لصحتك العامة ، لكن هل تعلم أن التمارين يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو زيادة فرصك في الحمل؟ عادة ذات صلة ، فقد أظهرت الدراسات أن ممارسة الرياضة لمدة ساعة واحدة في الأسبوع مرتبطة بانخفاض العقم بنسبة تصل إلى 5٪. لا ينصح بالتمارين العنيفة لأنها مرتبطة بالتخفيض. من الأفضل القيام بتمارين بسيطة مثل المشي أو الركض.

في الختام نكون قد ذكرنا لكم فيتامينات تساعد على الحمل بسرعة، مع أهم الفيتامينات للرجال وخطط للحمل بعد سن الأربعين.

السابق
مغص يروح ويجي من علامات الحمل
التالي
كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل