الحمل والولادة

حبوب منع الحمل الطارئة في النهدي

حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل الطارئة في النهدي.. يقوم مبدأ حبوب منع الحمل على تثبيط عمل الغدة النخامية لمنع حدوث الإباضة وإنتاج الجسم للبويضات ، وهناك عدة أنواع في الحقيقة تختلف باختلاف الهرمون الموجود فيها ونسبته ، وطريقة تناول حبوب منع الحمل ولها استخدامات أخرى عديدة.

أنواع حبوب منع الحمل

هناك نوعان مختلفان من حبوب منع الحمل – حبوب منع الحمل المركبة أو المزدوجة التي تحتوي على الإستروجين والبروجستين ، والحبوب الصغيرة التي تحتوي على البروجستين فقط.

تأتي حبوب منع الحمل المزدوجة المحتوية في مجموعات مختلفة من حبوب منع الحمل النشطة وغير النشطة ، وتشمل: عبوة تقليدية تحتوي العبوات عادة على 21 حبة نشطة وسبع حبات غير فعالة ، أو 24 حبة نشطة وأربع حبات غير فعالة، يحدث النزيف كل شهر في الأسبوع عند تناول آخر أربع أو سبع حبات غير فعالة. الجرعات المستمرة أو الدورة الممتدة.

إقرأ أيضا:تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني

تحتوي تركيبة حبوب منع الحمل هذه عادةً على 84 حبة نشطة وسبعة أقراص غير نشطة ،يحدث النزيف عادةً أربع مرات في السنة في الأسبوع الذي يتم فيه تناول آخر أربع أو سبع حبات غير فعالة.

تتوفر أيضًا تركيبات أخرى تحتوي على 28 حبة فعالة فقط لمنع النزيف لمن يرغب في تناولها.

تأتي حبوب منع الحمل ذات الاحتواء المزدوج أيضًا في تركيبات مختلفة ، بما في ذلك أحادي الطور ، أحادي الطور ، وفي هذا النوع ، حبوب منع الحمل المزدوجة المحتوية ، تحتوي كل حبة نشطة على نفس الكمية من الإستروجين متعدد المراحل والبروجستين ، وفي هذا النوع بكميات الهرمونات تختلف الحبوب النشطة.

تعتبر حبوب منع الحمل المزدوجة التي تحتوي على أقل من 50 ميكروغرامًا من ethinyl estradiol ، وهو نوع من الإستروجين ، حبة بجرعة منخفضة.

يمكن للنساء اللاتي لديهن حساسية من هرمونات منع الحمل الاستفادة من تناول حبوب منع الحمل منخفضة الجرعة. ومع ذلك ، قد تسبب حبوب منع الحمل ذات الجرعات المنخفضة مزيدًا من التبقيع أو التبقع خلال فترات غير الدورة الشهرية مقارنة بحبوب منع الحمل ذات الجرعات العالية.

لا توجد خيارات كثيرة لحبوب منع الحمل منخفضة الجرعات ، هناك تركيبة واحدة فقط وجميع الحبوب نشطة.

إقرأ أيضا:ألم أسفل البطن أثناء العلاقة الزوجية من علامات الحمل

مزايا حبوب منع الحمل

يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان المبيض والرحم والحمل خارج الرحم والبصيلات في المبيض وفقر الدم الناجم عن نقص الحديد، يخفف من متلازمة ما قبل الحيض وتقلصات الدورة الشهرية الشديدة إنه يجعل فتراتك أخف وأقصر وأكثر قابلية للتنبؤ أو للحبوب طويلة المفعول أو ذات المفعول المستدام ، فإنه يجعل فتراتك أقل تكرارًا كل عام ، تحسين حب الشباب ، لتقليل مخاطر كسر الورك بعد انقطاع الطمث أي الدورة الشهرية.

يمكن استخدامه أثناء الرضاعة الطبيعية لا تحمل الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين. يمكن تناوله إذا كنت تعاني من مشاكل صحية معينة ، بما في ذلك ارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات الدموية ، أو تاريخ من ارتفاع ضغط الدم أو الصداع النصفي واستطاع العودة للحمل بسرعة إذا رغب في ذلك.

عيوب حبوب منع الحمل

لا يوفر الحماية من الأمراض المنقولة جنسياً زيادة مخاطر الإصابة بالتخثر الوريدي والرئوي والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وسرطان عنق الرحم، قد يرفع ضغط الدم ويسبب الغثيان والانتفاخ وحنان الثدي وتغيرات الحالة المزاجية والصداع وانخفاض الرغبة الجنسية وزيادة الإفرازات المهبلية والنزيف المفاجئ أو التبقيع والتغيرات في التحكم في العدسات اللاصقة.

قد يسبب نزيفًا غير منتظم أثناء الحيض ، أو كيسات المبيض ، أو الاكتئاب ، أو فقدان الوزن أو زيادته ، أو انخفاض الرغبة الجنسية ، أو الصداع ، أو الغثيان ، أو إيلام الثدي ، أو التعب ، أو حب الشباب. إذا كنت مرتاحًا لتناول حبوب منع الحمل الهرمونية المفردة ، فهناك احتمال حدوث حمل خارج الرحم ، عندما تنغرس البويضة الملقحة خارج الرحم ، عادةً في قناة فالوب.

إقرأ أيضا:فوائد حمض الفوليك قبل الحمل

حبوب منع الحمل الطارئة في النهدي

  • حبوب بوستينور
  • حبوب بلان بي
  • حبوب ايلا

ما هي حبوب بوستينور

حبوب Postinor 0.75 مجم 2 قرص ، دواء هرموني يساعد على منع الحمل أثناء الجماع غير المحمي أو الاستخدام غير الصحيح لحبوب منع الحمل ، وهو دواء طارئ لمنع الحمل في حالة ممارسة الجنس دون استخدام وسائل منع الحمل.

لا يمكن استخدام الحبوب في حال:

  • الحمل ، لأن هدفه الأساسي هو منع الحمل
  • في حالة وجود حساسية من مكونات الدواء
  • لتحديد النسل بانتظام ، لأن هناك أدوات أخرى أكثر فعالية

احتياطات أخذ الحبوب

  • اسأل طبيبك إذا كنت تعاني من أعراض رد فعل تحسسي تجاه الدواء ، مثل التهاب الحلق وتورم الوجه والطفح الجلدي.
  • اتصلي بطبيبك إذا شعرت بألم في البطن ، لأن ألم البطن يمكن أن يكون علامة على الرحم المنتبذ
  • إذا كنت حاملاً ، فإن استخدام الدواء لن يعمل ، فهو يعتبر غير مفيد في هذه الحالة
  • لا يفيد هذا الدواء في الوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، لذلك من المهم الوقاية منه بالطرق الآمنة عن طريق تجنب العلاقات الجنسية غير الآمنة والممنوعة.

الآثار الجانبية للحبوب

  • ألم في أسفل البطن (كن حذرًا ، فقد يشير ذلك إلى حمل هاجر)
  • غثيان
  • صداع
  • دوخة
  • إنهاك
  • اضطراب الدورة الشهرية

ما هي جرعة الحبوب اللازمة

  1. للنساء فوق سن 17 سنة: الجرعة 1.5 مجم قرص واحد عن طريق الفم خلال 72 ساعة من ممارسة الجنس
  2. في النساء دون سن 17: يجب استشارة الطبيب قبل الاستعمال ، ولا يجب استخدامه من قبل النساء اللواتي لم يبلغن سن البلوغ.

حبوب بلان بي

تعتبر حبوب Plan B من أفضل حبوب منع الحمل ، مثل حبوب Postinor ، المعتمدة للاستخدام من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمنع الحمل ، وهي عقار فعال لمنع الحمل يعمل على منع أو تأخير الإباضة ، كما أنه يساعد منع الحمل بعد الجماع غير المنضبط.

إذا تم تناول حبوب منع الحمل خلال 72 ساعة من الجماع غير المحمي ، يمكن أن تقلل هذه الحبة من خطر الحمل بنسبة 87٪ ، ولكن من الأفضل تناولها فقط خلال حوالي 24 ساعة من الجماع غير المحمي ، لأن فعاليتها أكبر.

حبوب ايلا

تمنع حبوب منع الحمل Ella الحمل قبل بدء الإباضة ، ولها تأثير مباشر على تمزق البصيلات.

أظهرت بعض الدراسات أن هذه الحبوب أكثر فاعلية من حبوب منع الحمل من الخطة ب بحوالي 65٪ في فترة 24 ساعة ، وبنسبة 42٪ في فترة 72 ساعة.

يجب استخدام هذه الحبوب مباشرة بعد الجماع غير المحمي ، وهذه الحبوب لها فترة فعالة تصل إلى 5 أيام (120 ساعة) ، ويمكن استخدام هذه الحبوب خلال هذه الفترة ، وتعتبر من أكثر العلاجات فعالية لمنع الحمل.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا حبوب منع الحمل الطارئة في النهدي بالإضافة إلى أنواع حبوب منع الحمل ومميزاتها وسلبياتها وكل ما يتعلق بذلك الموضوع.

السابق
أسماء الأشياء بالانجليزي مع الصور
التالي
إيقاف حبوب منع الحمل فجأة