الحمل والولادة

أعراض الحمل في الشهر الأول للبكر

أعراض الحمل في الشهر الأول للبكر

أعراض الحمل في الشهر الأول للبكر. يتسأل العديد من الفتيات اللواتي يحملن أول مرة عن الأعراض المرافقة للحمل الأول، وفي مقالنا على موقع عنوان إليك أبرز الإجابات.

نبذة عن الحمل

يحدث الحمل عندما يقوم الحيوان المنوي بتلقيح البويضة التي تخرج من المبيض أثناء الإباضة، وتنتقل البويضة الملقحة إلى الرحم حيث تنغرس في جدار الرحم مما يؤدي إلى حمل صحي وولادة طفل سليم. الكشف عن الحمل مبكرًا حتى تبدأ فترة الحمل، التي غالبًا ما تستمر 40 أسبوعًا، ويمكن للمرأة الحامل الحصول على الرعاية الطبية التي تحتاجها للاستمتاع بحمل صحي وولادة هرمونات أطفال بصحة جيدة جدا. دائما موصى به. يُعرف الهرمون عِلْمِيًّا باسم موجهة الغدد التناسلية المشيخية البشرية، ويختصر hCG. هذه الاختبارات دقيقة للغاية حتى عند استخدامها في اليوم التالي لتغيب الدورة الشهرية. إذا كان اختبار الحمل المنزلي إِيجَابِيًّا، يجب على النساء الذهاب إلى الطبيب للتأكيد. احملي واكتشفي موعد حدوثه بالصور بالموجات فوق الصوتية المعروفة بالسونار.

إقرأ أيضا:هل نزول افرازات بنية في موعد الدورة من علامات الحمل

أعراض الحمل للأسبوع الأول للبكر

على الرغم من عدم وجود اختلاف في الأعراض بين الحمل الأول والثاني، تتساءل بعض النساء عما إذا كانت الأعراض التي ظهرت خلال الحمل المبكر قد تحدث لأن الحمل الأول هو التجربة الأولى للمرأة. ليست بسهلة بالتأكيد. بعض النساء الحوامل لا تظهر عليهن أي من الأعراض المذكورة والبعض الآخر لا تظهر عليه أعراض أخرى. نفس المرأة تنتقل من حمل إلى آخر. لاحظي أن العديد من الأعراض المبكرة تشبه الحمل، بما في ذلك تغيرات الثدي. التعب والانتفاخ المصحوبان بأعراض ما قبل الحيض ليسا من أعراض الحمل التي لا مفر منها، والطريقة الوحيدة لتأكيد الحمل هي من خلال اختبار الحمل، والأعراض الرئيسية التي سنذكرها لك الآن

  • النزيف: يمكن أن تحدث كمية صغيرة من النزيف يسمى نزيف الانغراس حيث تزرع البويضة الملقحة نفسها في جدار الرحم وهذه العلامة هي واحدة من أولى علامات الحمل، بعد 6-12 يومًا من الإخصاب وقد تحدث في أيام التخصيب.
    التشنجات والتقلصات البطنية: من العلامات المبكرة التي قد تتعرض لها المرأة الحامل هي التشنجات والتقلصات المشابهة لتلك التي تسبق الدورة الشهرية. من الصعب التمييز ما إذا كان ذلك بسبب فترة أو بسبب الحيض التالي.
  • إفرازات بيضاء: قد يكون لديك إفرازات بيضاء حبيبية في بداية الحمل. بسبب زيادة نمو الخلايا المبطنة للمهبل، قد تستمر هذه الإفرازات حتى نهاية الحمل، وهي غير ضارة ولا تتطلب تدخلًا طِبِّيًّا إلا إذا كانت مصحوبة بحكة أو رائحة كريهة. يشير إلى عدوى بكتيرية أو فطرية تتطلب العلاج.
  • احذري من تغيرات الثدي: هذا تغيير هرموني مبكر آخر للحمل يتسبب في تضخم الثديين، وبالإضافة إلى لون الهالة، قد تشعر النساء أن ثديهن أصبح أثقل. إنها إشارة. قد يكون هناك لون داكن حول الحلمتين، ولكن هذا سيحدث خلال الأسبوعين الأولين من الحمل. قد يهدأ هذا الانزعاج بعد بضعة أسابيع حيث يتكيف جسمك مع التغيرات الهرمونية.
  • التعب والإرهاق: الإرهاق ظاهرة طبيعية تحدث لدى معظم النساء في الأسابيع الأولى من الحمل وغالبًا ما يكون سببها ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون، وزيادة إنتاج الدم في جسم المرأة، وانخفاض مستويات السكر في الدم، وما يصاحب ذلك من انخفاض في الدم.
  • غثيان الصباح: يعد غثيان الصباح أحد أكثر أعراض الحمل المبكرة شيوعًا، وبينما لا يزال السبب الدقيق لغثيان الصباح غير معروف، يجب أن تدركي أنه ناتج عن مستويات عالية من هرمونات الحمل ويمكن أن يحدث في أي وقت. بحاجة للقيام بذلك. يحدث أثناء النهار ولكن في الصباح.
  • الدورة الضائعة: تعد الدورة الضائعة من أبرز الأعراض التي تزيد من فرص المرأة في الحمل. الحمل لأنه يمكن أن يؤخر دورتك الشهرية. يرتبط الحيض بالعديد من الأسباب غير الحمل.
  • كثرة التبول: غالب ما تبدأ هذه الأعراض في الأسبوع السادس أو الثامن من الحمل تقريبًا، لكن هذه العلامة لا تعتبر تأكيدًا للحمل. التهابات المسالك البولية أو مرض السكري أو استخدام مدر للبول، حيث يمكن أن يكون سببها العديد من المشاكل الصحية.
  • الإمساك: يحدث الإمساك غالبًا بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون، وللتقليل من هذه المشكلة، يوصى بشرب الكثير من الماء وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف.
  • الدوخة والإغماء: الدوخة عند النساء الحوامل من أسبابها تمدد الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم ونقص السكر في الدم.
  • الحساسية لبعض الروائح: بالإضافة إلى التغيرات في المذاق، قد يتم رفض أو منع بعض الروائح والأطعمة التي كانت المرأة تحبها في السابق بسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل. الاحتقان: يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الهرمونات وزيادة إنتاج الدم إلى تضخم الغشاء المخاطي للأنف، مما يؤدي إلى احتقان الأنف واحتقانها.
  • الاحتقان: يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الهرمونات وزيادة إنتاج الدم إلى تورم الأغشية المخاطية في الأنف، مما يؤدي إلى انسداد الأنف واحتقانها. الانتفاخ.
    تقلبات المزاج: هذه الحالة شائعة بشكل خاص أثناء الحمل المبكر بسبب التغيرات الهرمونية.
  • الصداع: تعاني العديد من النساء الحوامل من صداع متكرر قد يستمر حتى نهاية الحمل أو ينتهي بعد ستة أشهر من الحمل.

التعامل مع الحمل

يجب أن تحصل المرأة الحامل على قسط كافٍ من الراحة وتجنب حمل الأشياء الثقيلة للحفاظ على الحمل. كذلك، يجب على المرأة الحامل توخي الحذر بشأن أنواع الطعام الذي تتناوله خلال الأسبوع. هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تسبب الإجهاض، مثل شرب الزنجبيل والقرفة مسلوقة، كما أنه من الضروري الانتباه إلى الأدوية والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان التي يجب تجنبها في بداية الحمل لأنها تسبب تشوهات خلقية وأمراضا أساسية مثل المنتجات والأجبان بشكل مستمر. يحتوي على فيتامينات مهمة لصحة المرأة الحامل ويستخدم كمثبت أو للنوم المستمر على الظهر إذا كان الحمل ضعيفاً أو معرضاً لخطر فقدان الحمل. في غضون ذلك، من المستحسن الحفاظ على العلاقة الحميمة بين الزوجين. لأنه يمكن أن يؤثر سلب على الحمل ويسبب مشاكل.

إقرأ أيضا:تجربتي مع بنادول نايت للحامل

الأعراض العامة للحمل

قد لا يظهر حمل هذا الأسبوع في اختبار الفحص المنزلي، كونهن ضعيفات في البداية، يجب أن تخضع الأمهات الحوامل لفحص دم أو مراجعة إخصائي للتأكد من أنهن حوامل، العلامات الأولى للحمل هي تأخر الدورة الشهرية. هذه علامة مميزة للحمل، باستثناء الحالات المرضية الأخرى، وعلى الرغم من عدم وجودها أثناء الحمل، فإن الأعراض هي الشعور بألم في البطن وعلامات أخرى للحمل. إعياء؛ هذه العلامة ترافق المرأة الحامل منذ بداية الحمل، حتى لو لم تكن منخرطة في عمل شاق. خاصة في الصباح الباكر، تزداد حاسة الشم لدي وأشعر بالتعب، وفي الأسبوع الثاني من الحمل، أكره بعض روائح الطعام، والعطور، ورائحة الرجال، ورائحة المنزل.

المزاج الاكتئابي وعدم الاستقرار، تؤدي فترة الحمل هذه إلى تغيرات في هرمونات المرأة، مما يتسبب في الحالة المزاجية للمرأة الحامل. فالأفضل ألا تتكلف بشيء حتى لا تغضبها وتغضب روحها. تغييرات في الثدي إلى جانب ذلك، تصبح الحلمات أغمق في اللون وتختلف في الحجم. يبدأ وزن المرأة الحامل في اكتساب الوزن في أسبوعها الثاني، لكن زيادة الوزن لا ترجع إلى حجم الجنين، ولكن بسبب التورم في جميع أنحاء جسدها. الإفرازات المهبلية قد تغير رائحتها ولونها وتصبح بنية خلال الأسبوع الثاني من الحمل حيث تنغرس البويضة في جدار الرحم.

كيفية حساب موعد الولادة

يتم حساب تاريخ الاستحقاق على النحو التالي:

إقرأ أيضا:كل وحده تقول أعراض الحمل بتوأم

الدورة الشهرية المنتظمة: في حالة الدورة الشهرية المنتظمة، يتم حساب تاريخ الميلاد باستخدام قاعدة Naegele الخاصة به بإضافة سبعة أيام إلى اليوم الأولى من تاريخ ميلاد آخر دورة شهرية. زيادة. على سبيل المثال، إذا كان تاريخ آخر دورة شهرية لك هو (11/11/2017)، أضف 7 أيام (11/8/2017) وأطرح 3 أشهر (8/8/2017). تغيير العام إلى 2018 يعطي تاريخ الميلاد (08/08/2018).
الدورة الشهرية غير المنتظمة (أكثر من 28 يومًا): تستخدم دورة الحمل. على سبيل المثال، إذا كان تاريخ آخر دورة شهرية لك هو (1 نوفمبر 2017) وطول دورتك دائمًا 35 يومًا، تتم إضافة 21 يومًا. طرح 14 يومًا (باعتبار أن تاريخ الإباضة هو الحادي والعشرون لها)، وموعد الاستحقاق هو (11/08/2018).

كم هي مدة فترة الحمل

مدة فترة الحمل تمكنت دراسة جديدة من تحديد تاريخ الحمل من خلال تحليل عينات بول من 125 امرأة حاولن الحمل في أوائل الثمانينيات.، أو استمرت 40-41 أسبوعًا. من آخر دورة شهرية للمرأة.
تتراوح فترة الحمل من 35 إلى 40 أسبوعًا من تاريخ الحمل إلى تاريخ الولادة، أو ما يقرب من 38 إلى 43 أسبوعًا من آخر دورة شهرية للمرأة، باستثناء الأطفال الخدج، والحمل الصحي ملحوظ… قد يستغرق الأطباء حوالي خمسة أسابيع لتحديد موعد الحمل بالضبط، ويُعتقد أن هذا التناقض يرجع إلي أخطأ في تحديد عمر الجنين.

كم عدد أيام الحمل الطبيعي

تتراوح أيام الحمل الطبيعية من 270 إلى 290 يومًا، بمتوسط ​​مشترك 280 يومًا، أي 40 أسبوعًا أو 9 أشهر من الحمل، وعدد الأيام في كل شهر 290 يومًا، مع 28 يومًا فقط من الحمل. يعتبر الحمل بأيام إضافية في وقت متأخر من الحمل ويجب إنهاؤه بالولادة الاصطناعية أو العملية القيصرية لتجنب الإصابة بمشاكل الحمل المتأخرة التي يمكن أن تضر بالجنين وتقتله. عمره الافتراضي على حسب زيادة حجم الجنين ونقص السائل الأمينوسي حوله، والموت المفاجئ.

أطول عدد أيام للحمل

لا يمكن حساب أيام الحمل بدقة لأنه من الصعب تحديد التاريخ الدقيق للحمل، لكن الإحصائيات تظهر أن 25٪ من النساء يلدن في اليوم 294 من الحمل و 12٪ من النساء يلدن في اليوم 294 من الحمل. تلد امرأة في اليوم 301 من الحمل. لاحظ أن 3٪ من حالات الحمل هذه تم تمديدها إلى 308 أيام قبل الولادة، وزيادة أيام الحمل لأكثر من 294 يومًا زادت من فرصة الإخلاص، والسبب يرجع إلى تليف الكبد أثناء الحمل. -من فضلك- أعطني. وتعزى هذه الفترة إلى المشيمة.

أقصر عدد أياما للحمل

أقصر حملا ناجح هو 168 يومًا، أي 6 أشهر أو 24 أسبوعًا من الحمل، وُلد خلالها الطفل بحجم صغير ووزن 800 جرام وتم الاعتناء به بشكل مكثف لمدة عام للحفاظ عليه. في 184 يوم، أي 16 يومًا أطول من الشهر السادس من الحمل، تكون الولادة بين منتصف الشهر السادس ونهاية الشهر السابع، مما يجعل هذه الولادة أكثر أمانًا من الولادة في الشهر الثامن من الحمل. يؤدي إلى الإجهاض وموت الجنين عندما يقول الأطباء إن معظم الولادات تتم في ثمانية أشهر.

كيف أعرف أنني حامل

فحص الدم

تحاليل الدم يمكن استخدام اختبارات الدم لتأكيد الحمل. تُظهر اختبارات الدم وجود هرمونات الحمل وكميتها في الدم، وبينما تتميز هذه الاختبارات بالكشف المبكر جِدًّا عن هرمونات الحمل، إلا أنها باهظة الثمن وتستغرق وقتًا لإظهار النتائج. في الواقع، تعود اختبارات الدم أكثر دقة وحساسية من اختبارات البول، لذلك يمكن للأطباء تحديد ما إذا كان الحمل طَبِيعِيًّا من خلال مراقبة المستويات ومعدل الزيادة. أو يدل وجوده على مرض ما.

الفحوصات المنزلية

اختبار الحمل المنزلي هو أسرع وأسهل طريقة للكشف عن الحمل. لأن مبدأ عملها يعتمد على الكشف عن هرمون الحمل أو ما يسمى بموجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG) في البول.

توقيت الاختبار: لاحظ أن كمية هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (HCG) في بولها تزداد بمرور الوقت. قد يكون من الصعب التعرف على وقت إجراء الاستطلاع في نقطة زمنية محددة.

كيفية استخدام الاختبار: تمت الإشارة إلى ضرورة التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية الاختبار وأهمية اتباع التعليمات المصاحبة للاستخدام بشكل صحيح، بغض النظر عن النوع أو العلامة التجارية.
الاختبارات ذات العلامات التجارية: بعض أنواع اختبارات الحمل المنزلية أفضل في الكشف عن قوات حرس السواحل الهايتية في وقت مبكر من غيرها.
أسباب أخرى: قد يتأثر اختبار الحمل المنزلي بالأدوية التي تتناولها المرأة، ولوجود اختلافات في كمية هرمون HCG في بول المرأة الحامل، يجب إجراء الاختبار في يوم الحمل. لاحظ أن القيام بذلك قد يؤدي إلى نتائج دقيقة. تفوت بعض النساء الدورة الشهرية، والبعض الآخر يستغرق وقتًا أطول.

هل الاختبارات المنزلية دقيقة

يكاد يكون من المؤكد أن يعطي اختبار الحمل المنزلي نتيجة إيجابية، والنتيجة السلبية المحتملة لا يمكن الاعتماد عليها. لذلك، يوصى بأن تعيد المرأة الاختبار بعد أيام قليلة من حصولها على نتيجة سلبية إذا اعتقدت أنها قد تكون حاملاً. يوصى أيضًا بمراجعة طبيبك إذا لم تكن في فترة الحيض. ومع ذلك، بينما تعتبر اختبارات الحمل المنزلية دقيقة بشكل عام طالما تم اتباع التعليمات بشكل صحيح، لا يمكن الاعتماد على نتائج الاختبار إذا المرأة المشاركة في الاختبار. سيؤثر على نتائج المسح. لهءا خذ الامتحان مبكرًا. وانتبه لعدم اتباع التعليمات بشكل صحيح.

في ختام مقالنا نكون قد ذكرنا لك أعراض الحمل في الشهر الأول للبكر وجميع ما يتعلق بهذا السؤال.

السابق
اسماء فلاتر سناب شات بالانجليزي
التالي
هل من الطبيعي نزول إفرازات بنية في بداية الحمل