المملكة العربية السعودية

اسم المملكة العربية السعودية بالانجليزي

المملكة العربية السعودية

اسم المملكة العربية السعودية بالانجليزي.. تحتل المملكة العربية السعودية مكانة كبيرة في الوطن العربي وفي العالم بشكل عام ، نتيجة لتطورها الاقتصادي والاجتماعي في مختلف المجالات ، بالإضافة إلى موقعها الديني لاحتوائها على الكعبة والمسجد النبوي الذي يتجه إليه المسلمون من جميع أنحاء العالم.

اسم المملكة العربية السعودية بالانجليزي

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية كتابة اسم المملكة العربية السعودية باللغة الإنجليزية لذلك ف الجواب هو:

Kingdom of Saudi Arabia

نبذة عن المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية ، ويحدها من الغرب البحر الأحمر وخليج العقبة ، ومن الشرق الخليج العربي ، والدول المجاورة لها هي الأردن والعراق والكويت. ، قطر ، الإمارات العربية المتحدة ، سلطنة عمان ، اليمن ، البحرين ، وكل هذه الدول تتصل بأراضي المملكة العربية السعودية عبر طرق معبدة.

إقرأ أيضا:تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري والميلادي

يبلغ عدد سكان المملكة العربية السعودية 29.28 مليون نسمة حسب ما ورد في تقرير 2012 ، وعاصمتها الرياض. يعتمد الاقتصاد الأساسي للمملكة على البترول. حيث أن 90٪ من عائدات التصدير تأتي من صناعة النفط. كما أن المملكة هي أكبر منتج للنفط في العالم.

الملامح الجغرافية للمملكة العربية السعودية

تختلف التضاريس في المملكة العربية السعودية بسبب مساحتها الواسعة. على طول ساحل البحر الأحمر يوجد سهل تهامة. يبلغ طوله حوالي 1100 كم ، ويتسع عرضه حتى يصل إلى 60 كم جنوباً ، ثم يضيق تدريجياً عند توجهه شمالاً إلى خليج العقبة. إلى الشرق من السهل ترتفع سلسلة جبال السروات ، ويتراوح ارتفاعها بين 9000 قدم جنوباً ، وينخفض ​​ارتفاعها تدريجياً باتجاه الشمال حتى يصل إلى 3000 قدم.

أودية كبيرة تنحدر من الشرق والغرب مثل وادي جازان ووادي نجران ووادي تثليث ووادي بيشة ووادي الحدّة ووادي الرامة ووادي ينبع ووادي فاطمة ، تليها هضبة نجد ومرتفعاتها من الشرق. إلى الشمال توجد سهول نجد التي تمتد إلى منطقة حائل وتتصل بصحراء النفود الكبرى ثم إلى حدود العراق والأردن. كما توجد بعض المرتفعات مثل جبال طويق والعريض وأجا وسلمى. أما صحراء الربع الخالي ، فهي تمثل الجزء الجنوبي الشرقي من المملكة العربية السعودية ، وتقدر مساحتها بنحو 640 ألف كيلومتر مربع. تتكون من الكثبان الرملية والمستنقعات.

إقرأ أيضا:استعلام عن العنوان الوطني نفاذ

تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية

يعود تأسيس المملكة العربية السعودية إلى بداية تأسيس الدرعية ووجودها العريق في المكان والزمان. بينما الإمام محمد بن سعود ، مؤسس الدولة السعودية الأولى ، يعود أصله إلى بني حنيفة ، الذي أسس أول دولة منذ فترة ما قبل الإسلام في منطقة وادي الأرض المعروفة بوادي حنيفة ، المنسوبة إلى حنيفة بن اللجيم ، وهي مقر قبيلة بني حنيفة بن لجيم من صعب بن علي بن علي بكر بن وائل المعروفة منذ عصور ما قبل الإسلام. حتى وادي اليمامة كان يسمى وادي حنيفة.

أسلم بنو حنيفة ومن بينهم المجاهدون ومن بينهم رواة الحديث وهو من بني حنيفة وأدى الحج معه عام 732 هـ وفي عام 850 هـ انتقل منيع المريدي مع أسرته من شرق الجزيرة العربية إلى آل القاحلة في نجد ثم مناطق مأهولة بالسكان وزراعية.

نجاحات المملكة العربية السعودية

لقد شهدت المملكة تقدمًا على المستوى الاقتصادي ، نتج عنه تحسن في جميع جوانب التنمية البشرية ، مثل مستوى المعيشة ، والخدمات الصحية والتعليمية ، والظروف البيئية ، وإمكانيات التنمية الشاملة. حتى عام 2010 ، حقق الاقتصاد السعودي معدل نمو سنوي قدره 3.4٪ ، وبلغ متوسط ​​دخل الفرد 61.875 ريالًا سعوديًا (16.500 دولار أمريكي) تقريبًا في نهاية الفترة. كما تنوع الاقتصاد ، وشكلت القطاعات غير النفطية حوالي 75.7 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2010.

إقرأ أيضا:نموذج لائحة اعتراضية على حكم زيارة

حقق الاقتصاد السعودي تداخلًا في الاقتصاد العالمي ، وبلغت التجارة الخارجية نسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي 80٪ بحلول العام الأول من الخطة التاسعة. فيما يتعلق بالتجارة الخارجية ، ارتفعت حصة الصادرات غير النفطية من 8.5٪ في عام 2000 إلى 14.3٪ في عام 2010. ومن ناحية أخرى ، انخفضت واردات السلع الاستهلاكية ، وهو ما يشير إلى زيادة الاعتماد على المنتجات المحلية والتحسن والقدرة التنافسية.

وفي ختام مقالنا نكون قد سردنا نبذة بسيطة ومختصرة عن المملكة العربية السعودية والتي تعد أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية.

السابق
كيف يكتب اسم غلا بالانجليزي
التالي
اسم تحليل السكر التراكمي بالانجليزي