Site icon عنوان

ما هي فوائد الحجامة للحمل؟ وهل تعتبر فعالة في حدوث الحمل حقًا؟

الحجامة

الحجامة

ما هي فوائد الحجامة للحمل؟ وهل تعتبر فعالة في حدوث الحمل حقًا.. فوائد الحجامة كثيرة ومتنوعة ، وهي تختلف عن الرجل عن النساء ، لكن لا بد أولاً من التعرف على الحجامة وأنواعها وفوائدها ومضارها.

ما هي الحجامة؟

الحجامة هي شكل من أشكال الطب الصيني والشرق الأوسط القديم ، حيث استخدمها المصريون في علاج بعض المشاكل الطبية المتكررة ، بحسب بردية مصرية “بردية إبر” والتي يعود تاريخها إلى عام 1550 قبل الميلاد كما استخدمه الطبيب اليوناني أبقراط عام 400 قبل الميلاد لعلاج الأمراض الباطنية.

تعتمد الحجامة على مبدأ وضع أكواب زجاجية خاصة على جلد المريض لبضع دقائق ، بهدف شفط الجلد وطبقة العضلات السطحية في الكأس بلطف تنبع فوائد الحجامة من عملية الشفط هذه كنوع من أنواع تدليك الأنسجة العميقة ويعتقد أنه يعزز التوازن بين القوى الإيجابية والسلبية في الجسم ، وبالتالي يساعد في علاج الألم والالتهابات وتدفق الدم والاسترخاء ومع ذلك ، لا يفهم العلماء بعد من الناحية البيولوجية كيف يمكن لشفط دهون الجلد أن يوفر كل هذه الفوائد.

إقرأ أيضا:كريم البواسير نيوهيلار

فوائد الحجامة

أضرار الحجامة

أنواع الحجامة

الحجامة الجافة

يستخدم في علاج مرضى الروماتيزم ، ويسمى جاف ، لتجنب اللجوء إلى إصابة المريض.

الحجامة الرطبة

يقوم المريض بإخراج الدم الفاسد من المنطقة المصابة.

إقرأ أيضا:فوائد المر لتنشيط المبايض

طريقة عمل الحجامة

فوائد الحجامة للنساء

فوائد الحجامة للرجال

ما هي فوائد الحجامة للحمل

رغم الفوائد العديدة للحجامة إلا أن ذلك لم يثبت بأي حال من الأحوال علمياً وطبياً ، لذا لا يفضل أن تخضع المرأة الحامل للعلاج البديل بالحجامة حفاظاً على سلامتها وسلامة الجنين.

إقرأ أيضا:متى يبدأ ألم الثدي في الحمل

الحجامة من أخطر الإجراءات على المرأة الحامل ، وقد تسبب الولادة المبكرة أو حتى الإجهاض.

أما بالنسبة للمرأة التي أنجبت أطفالها ، فلا يجوز لها إجراء الحجامة قبل مرور فترة لا تقل عن 40 يومًا بعد الولادة الطبيعية ، ومدة أطول في حالة الولادة القيصرية.

شروط استخدام الحجامة

Exit mobile version