Site icon عنوان

ما علاج التهاب عصب الأسنان 5 وصفات طبيعية رائعة

عصب الأسنان

عصب الأسنان

ما علاج التهاب عصب الأسنان 5 وصفات طبيعية رائعة.. سؤال مفاده أن كل من واجه ألم التهابات عصبية الأسنان الشديدة التي تؤدي إلى فقدان الشخص القدرة على النوم ليلاً ، وكذلك ممارسة الأنشطة اليومية طوال اليوم ، يبحث عن إجابة من شدتها المفرطة لذا سوف نقدم في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية لعلاج التهاب العصب.

ما هو التهاب عصب الأسنان؟

التهاب عصب الأسنان هو عدوى بكتيرية أو فيروسية تصيب عصب السن ، وعصب السن هو عصب يمتد من الجهاز العصبي إلى جذور السن ، ويحتوي على أوعية دموية وأنسجة داعمة.

عادة ما يمتد الالتهاب في العصب إلى المنطقة المجاورة له ، ويصل إلى منطقة المينا والعاج ، مما يسبب ألمًا شديدًا في الأسنان.

أعراض التهاب عصب الأسنان

أسباب التهاب عصب الأسنان

طريقة علاج التهاب عصب الأسنان

علاج المسبب

إقرأ أيضا:فوائد عصير الشمندر وطريقة تحضيره

عند علاج السبب الرئيسي لالتهاب عصب الأسنان ، يشفي العصب تمامًا ويختفي الألم ، وغالبًا ما تنجح هذه الحالة إذا راجعت الطبيب فور شعورك بألم خفيف قبل أن يصبح شديدًا.

في هذه الحالة ، غالبًا ما يكون السبب:

شد العصب وتخلص منه

في حالة تلف العصب بشدة وعدم وجود نسبة ممكنة من علاجه ، يتم سحب العصب للتخلص من التهاب عصب الأسنان نهائياً ، وإصلاح السن ، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

قلع الأسنان

إقرأ أيضا:علاج تكيس المبايض للبنات الغير متزوجات

هو خيار يحبه المريض كثيرًا ، فهو خيار سريع وغير مكلف وتأثيره فوري ، ولكن يحتاج المريض غالبًا إلى علاج التهاب عصب الأسنان بالمضادات الحيوية حتى يتمكن الطبيب من خلع السن دون قلق عن انتشار العدوى وزيادة الألم.

هذه الطريقة ، رغم إيجابيتها التي يعتقدها المريض ، سلبية جداً طبياً ، إذ تؤدي إلى ما يلي:

فقدان السن ، وهذا ضار جداً لعملية الهضم.

سيتم الضغط على اللثة مما يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض اللثة.

وصفات طبيعية رائعة لعلاج التهاب عصب الأسنان

القرنفل لعلاج آلام عصب الأسنان

يساعد القرنفل في تخفيف آلام الأسنان بشكل عام بسبب خصائصه المخدرة ، وكذلك العلاجية. يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ، وهو من أكثر الخيارات شعبية لدى المرضى أثناء بحثهم عن علاج التهاب عصب الأسنان.

يمكن استخدام القرنفل في العلاج بإحدى الطرق التالية:

استخدام الثوم لعلاج وجع الاسنان

إقرأ أيضا:فوائد شاي القراص

يحتوي الثوم على مواد لها القدرة على محاربة البكتيريا ، ويعتبر مسكنًا للآلام ، لذلك سيكون أحد الخيارات عندما تبحث عن علاج لالتهاب أعصاب الأسنان.

يمكن استخدامه على النحو التالي:

علاج أعصاب الأسنان بجذر الزنجبيل

نستمر في الإجابة على سؤال علاج التهاب أعصاب الأسنان ، ونقدم وصفة الزنجبيل ، حيث أن جذر الزنجبيل يخفف من آلام الأسنان وهو مضاد للبكتيريا ، والتورم ، ويستخدم على النحو التالي:

الكركم لعلاج عصب الاسنان

الكركم من الأعشاب التي تخفف من آلام التهاب عصب الأسنان ، ويمكن استخدامه في وصفات علاج التهاب أعصاب الأسنان كالآتي:

استخدام أوراق النعناع في علاج آلام أعصاب الأسنان

ما زلنا نقدم خيارات للوصفات الطبيعية لمعرفة ما هو علاج التهاب عصب الأسنان ومنها أوراق النعناع الخضراء التي تساعد في تخفيف آلام الأسنان من خلال استخدامها على النحو التالي:

مضغ البصل لعلاج الاسنان

يعتبر البصل مسكنًا طبيعيًا ، حيث يحتوي على الكثير من العناصر المضادة للميكروبات والمطهرات. يمكن استخدام البصل كعلاج ومسكن لآلام أعصاب الأسنان كما يلي:

وصفة لوشن الزعتر لعلاج عصب الاسنان

يتميز نبات الزعتر بخصائص مطهرة ومضادة للفطريات تحارب تسوس الأسنان وتقلل من تورم اللثة وتخفف من آلام أعصاب الأسنان ، وذلك لاحتوائها على مركبات (كارفاكرول ، ثيمول ، توجون ، لينالول ، كارباكرول ، تانين ، بورنيول) مع مسكن ومضاد للبكتيريا. وخصائص مضادة للعدوى.

من أجل الحصول على نتيجة يمكن اتباع طرق تطبيق الوصفات التي نشرحها أثناء الإجابة على سؤال ما هو علاج العصب السني ، بحيث يمكن استخدام الزعتر على النحو التالي:

نصائح للعناية بالأسنان

Exit mobile version