Site icon عنوان

المنافع والمخاطر والاختيارات حول حبوب منع الحمل : الأسئلة الشائعة

حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل

المنافع والمخاطر والاختيارات حول حبوب منع الحمل: الأسئلة الشائعة.. إذا كنت تفكر في تناول حبوب منع الحمل ، فأنت لست وحدك تعتبر حبوب منع الحمل من أكثر وسائل منع الحمل شيوعًا ولسبب وجيه إنه فعال وسهل الاستخدام ومع ذلك ، فإن الأنواع العديدة من حبوب منع الحمل المتاحة يمكن أن تكون مخيفة لحسن الحظ ، لا يمكن تصنيفها إلا إلى فئات قليلة لتسهيل فهم اختياراتك.

ما هي حبوب منع الحمل

الحبوب المركبة هي موانع الحمل الفموية التي تحتوي على الإستروجين والبروجستين.

تمنع حبوب منع الحمل المركبة المبايض من إطلاق البويضات. كما أنها تسبب تغيرات في مخاط عنق الرحم وبطانة الرحم (بطانة الرحم) لمنع الحيوانات المنوية من الانضمام إلى البويضة.

أنواع حبوب منع الحمل

تغليف تقليدي تحتوي العبوات التقليدية عادة على 21 حبة نشطة وسبع حبات غير فعالة ، أو 24 حبة نشطة وأربع حبات غير فعالة. يحدث النزيف كل شهر عند تناول الحبوب غير الفعالة.

إقرأ أيضا:مين حست بنبض في الرحم وطلعت حامل

تُصنف حبوب منع الحمل المركبة وفقًا لما إذا كانت جرعة الهرمونات في الحبوب النشطة تظل كما هي أو تختلف:

تحتوي معظم حبوب منع الحمل المركبة على 10 إلى 35 ميكروغرامًا من ethinyl estradiol ، وهو نوع من الإستروجين قد تستفيد النساء الحساسات للهرمونات من تناول الحبوب التي تحتوي على الحد الأدنى من نطاق الجرعات هذا ومع ذلك ، قد تسبب الحبوب ذات الجرعات المنخفضة مزيدًا من النزيف الاختراقي النزيف أو التبقع بين فترات الدورة الشهرية أكثر من الحبوب ذات الجرعات العالية.

منافع حبوب منع الحمل

مخاطر حبوب منع الحمل

هل تستخدم حبوب منع الحمل لتأخير الدورة الشهرية؟

نعم ، يمكن استخدام حبوب منع الحمل لتقليل أو منع النزف الشهري عندما كانت حبوب منع الحمل متوفرة لأول مرة ، كانت متوفرة في عبوة تحتوي على حبة هرمونية فعالة لمدة 21 يومًا وحبة وهمية (غير نشطة) لمدة سبعة أيام خلال الأسبوع الذي كانت فيه المرأة تتناول الحبوب الوهمية ، كانت تعاني من نزيف مشابه لنزيف الحيض المعتاد.

إقرأ أيضا:نزول دم في الشهر الثاني من الحمل بدون ألم

اليوم ، لدى النساء العديد من الخيارات من الحبوب النشطة لمدة 24 يومًا وحبوب الدواء الوهمي لمدة أربعة أيام إلى الحبوب الفعالة فقط تقدم أنظمة حبوب منع الحمل ذات الدورة الممتدة الأولى حبوب هرمونية فعالة كل يوم لمدة ثلاثة أشهر ، ثم لمدة أسبوع واحد دواء وهمي أو جرعة أقل من هرمون الاستروجين تم تصميم أنظمة حبوب منع الحمل ذات الدورة الممتدة الحديثة بحيث يتم تناولها بشكل مستمر لمدة عام كامل ووقف كل نزيف الحيض.

Exit mobile version