Site icon عنوان

شروط اصدار سجل تجاري في المملكة العربية السعودية

سجل تجاري

سجل تجاري

شروط اصدار سجل تجاري في المملكة العربية السعودية.. يعد السجل التجاري السعودي من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية ، حيث أنه وثيقة رسمية مهمة للتجار والمستثمرين ليتمكنوا من إدارة أعمالهم التجارية المختلفة واستمرارية الأعمال التجارية ووضع الخطط والبرامج التنموية المتعلقة بالنشاط التجاري.

ما هو السجل التجاري السعودي

تقدم وزارة التجارة والصناعة في المملكة العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في الأراضي السعودية ومنها خدمة التسجيل التجاري السعودي ، بحيث لا يستطيع التاجر أو المستثمر تفعيل أي عقار تجاري دون سجل تجاري معتمد من وزارة التجارة ليتمكن المواطنون الراغبون في مزاولة نشاط تجاري من استخراج السجل التجاري بطريقة سهلة وسريعة عبر الإنترنت من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التجارة السعودية.

طريقة فتح سجل تجاري في السعودية

يرغب الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية فر معرفة كيفية فتح سجل تجاري إلكتروني ، حيث قامت وزارة التجارة بتسهيل إجراءات إصدار السجلات التجارية لمن يرغب في مزاولة نشاط تجاري تحت مظلة القانون حتى يستفيد من الخدمات المتميزة التي تقدمها الحكومة السعودية بحيث يمكن فتح السجل التجاري من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار بكل سهولة ويسر دون الحاجة لزيارة المقر الحكومي المختص لذلك.

إقرأ أيضا:متى تنزل حلقات عيال نوف

شروط فتح سجل تجاري في السعودية

رسول فتح سجل تجاري في السعودية

أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية الرسوم التي يجب أن يدفعها التجار والمستثمرون الراغبون في الحصول على سجلات تجارية ، باستثناء ما إذا كانت تابعة أو رئيسية ، بحيث تكون مدة سريان السجل التجاري سنة واحدة قابلة للتجديد ومع رسوم محددة ، لذلك كانت رسوم السجل التجاري على النحو التالي:

إقرأ أيضا:ارقام خطابة في جدة للاجانب السعوديين
  1. تقدر رسوم اصدار السجل التجاري بمبلغ 200 ريال سعودي للأصل لمدة سنة بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية حسب الأنشطة المختلفة.
  2. كما تم تحديد رسوم السجل التجاري للشركة التابعة بمبلغ 100 ريال سعودي لمدة عام واحد ، بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية حسب النشاط المحدد.

طريقة تجديد سجل تجاري في السعودية

قدمت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة خدمة تجديد السجل التجاري عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة ، بحيث يمكن للفرد أو الشركة التي لديها سجلات تجارية تجديد السجل التجاري إلكترونياً ويمكن القيام بذلك عن طريق باتباع ما يلي:

خدمات السجل التجاري

وفرت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن السجل التجاري الإلكتروني ، حتى يتمكن المواطنون ورجال الأعمال من الاستعلام بسهولة عن بياناتهم في السجلات التجارية من خلال رقم السجل المدني ، وذلك باتباع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:سبب مقاطعة شي ان في السعودية وهل شي ان تدعم الشواذ

أتاحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية من بينها خدمة تعديل السجل التجاري ، حيث يمكن للأفراد وأصحاب الشركات والمؤسسات تعديل السجل التجاري إلكترونيًا من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار. هذا الطلب هو فقط لتعديل النشاط أو رأس المال أو لتعديل الاسم أو العنوان مقابل رسوم تحددها الوزارة لهذه الخدمة تقدر بـ 100 ريال سعودي.

تقدم وزارة التجارة والاستثمار في المملكة خدمة سريعة لمحو السجل التجاري عبر موقع الوزارة ، ويمكن القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

Exit mobile version