الصحة والطب

دواء ميجاموكس Megamox مضاد حيوي للاطفال دواعي الاستخدام والاثار الجانبية

دواء ميجاموكس Megamox مضاد حيوي للاطفال دواعي الاستخدام والاثار الجانبية

دواء ميجاموكس Megamox مضاد حيوي للاطفال دواعي الاستخدام والاثار الجانبية. وكل ما يخصه سنذكره لك في مقالنا على موقع عنوان.

ما هو دواء ميجاموكس

ميجاموكس مضاد حيوي يستخدم لعلاج التهابات الأذن والتهاب الحلق والتهابات الجهاز التنفسي السفلي والتهابات المسالك البولية. يمكن استخدامه أيضًا مع مجموعات أخرى من الأدوية المستخدمة لعلاج بكتيريا المعدة. يمكن استخدامه حسب الحاجة أثناء الحمل. يتم تحديد جرعة ميجاموكس عند الرضع والأطفال من قبل طبيبك بناءً على نوع العدوى التي يتم علاجها ووزنك. يجب عدم استخدام ميجاموكس من قبل الأشخاص الذين لديهم حساسية من البنسلين.

استخدامات ميجاموكس

يستخدم الأموكسيسيلين وحمض الكلافولانيك لعلاج التهابات الجهاز التنفسي السفلي. علاج التهاب الأذن الوسطى. علاج التهاب الجيوب الأنفية والتهابات الجلد. علاج الالتهابات بالسلالات المنتجة للبيتا لاكتاماز مثل الإشريكية القولونية والمستدمية النزلية والكلبسيلا والمكورات العنقودية الذهبية عندما لا يكون الأموكسيسيلين وحده مناسبًا. علاج التهابات المسالك البولية الجرثومية. الوقاية من الجراحة الملوثة. عدوى بكتيرية في تجويف الفم واللثة.

إقرأ أيضا:كريم ديرماتين Dermatin Cream

الاثار الجانبية وموانع الاستخدام

من بين الآثار الجانبية للأموكسيسيلين وحمض الكلافولانيك:
(وجع بطن. إسهال. غاز، صداع الراس، حرقة من المعدة، غثيان، القيء، طفح جلدي إسهال، السمية الكبدية أكثر شيوعًا من الأموكسيسيلين).
يمكن أن تسبب الجرعة الزائدة:
تشنجات وشلل.

احتياطات استخدام ميجاموكس

إذا ظهر طفح جلدي أثناء العلاج أو لم يتحسن في غضون يومين، يجب تحويل المريض إلى فئة أخرى من المضادات الحيوية.
أموكسيسيلين وحمض كلافولانيك للحوامل، لا يوجد دليل على أن الأموكسيسيلين، بما في ذلك حمض الكلافولانيك، ضار للنساء الحوامل ويمكن استخدامه حسب توجيهات الطبيب.
أموكسيسيلين وحمض كلافولانيك للرضاعة الطبيعية يمكن إفرازه في حليب الثدي أثناء الرضاعة، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدامه بالتشاور مع الطبيب.

التداخلات الدوائية

من الأفضل أن تعلم الطبيب الخاص بك عن جميع الأدوية والأعشاب والفيتامينات الغذائية وأي شيء في روتينك اليومي قبل بدء العلاج. ولا ينصح بالاستخدام المتزامن مع الأدوية التالية: البروبينسيد. الكلورامفينيكول أو التتراسيكلين. الوبيورينول. ميثوتريكسات. الوارفارين. كلها مواد تسبب التداخل.

مقادير الجرعات والاستخدام

جرعات البالغين من الأموكسيسيلين وحمض الكلافولانيك:

حيث سيحدد الطبيب الجرعة بناءً على وزن المريض.
المقدار الدوائي الإعتيادي هو 500 مجم مرتين يومياً أو 250 مجم ثلاث مرات يومياً.
بالنسبة للعدوى الشديدة، يمكنك زيادة 857 مجم مرتين يوميًا أو 500 مجم حتى ثلاث مرات يوميًا.
جرعات أموكسيسيلين وحمض الكلافولانيك للأطفال:
يقرر الطبيب الجرعة حسب وزن الطفل. وهو 30 مجم / كجم يوميًا مقسمًا إلى جرعتين مقسمتين يوميًا.

إقرأ أيضا:بحث عن التدخين اسبابه واضراره وعلاجه كامل

كيفية استخدام ميجاموكس

عند الاستخدام المضادات الحيوية أموكسيسيلين وحمض الكلافولانيك، يجب إعلام المريض بما يلي:
إذا كانت المعدة مضطربة، يجب تناول الدواء مع الطعام. اتبع تعليمات طبيبك أو الصيدلي للعلاج. إذا شعرت بالغثيان، لا تتجاوز الجرعة الموصوفة لك دون استشارة الطبيب أو الصيدلي. خذ هذا الدواء في نفس الفترات مع العصير أو الحليب أو الطعام. حتى لو شعرت بتحسن، اتبع الجرعة الموصوفة ولا تتوقف عن تناول الدواء. شكل الجرعات معلق. استخدم عندما لا تستطيع ابتلاع الأقراص. رج العبوة جيدًا أو رجها جيدًا قبل الاستخدام. يجب مضغ أقراص المضغ جيدًا. يمكن مزجه مع الطعام. لا تبتلع كل شيء. أقراص الإصدار المستدام: خذ مع الطعام ابتلع القرص بالكامل دون مضغه أو كسره أو سحقه. إذا كنت تعاني من طفح جلدي أو إسهال مستمر أو اعتلال عصبي، فعليك استشارة طبيبك. لا تعط هذا الدواء للآخرين، حتى لو كانوا في حالة مماثلة.

إقرأ أيضا:كل ما تود معرفته عن دواء زاناكس XANAX

في الختام نكون قد ذكرنا لك دواء ميجاموكس Megamox مضاد حيوي للاطفال دواعي الاستخدام والاثار الجانبية.

السابق
أضرار الجلوس الخاطئ لفترة طويلة أمام الكمبيوتر وكيفية علاجه
التالي
تجربتي مع دقيق الدخن للتنحيف والرجيم