مملكة البحرين

شروط دخول البحرين 2022

شروط دخول البحرين 2022

شروط دخول البحرين 2022..بدءًا من يوم الأحد الموافق 20 فبراير 2022 سيتم اتباع شروط جديدة من أجل السفر إلى البحرين.

اين تقع دولة البحرين

تقع دولة البحرين في الجزء الشرقي من الوطن العربي ، حيث تحتل موقعًا جغرافيًا متميزًا في وسط الخليج العربي ، حيث تقع شرق المملكة العربية السعودية ، تحديدًا عند خط العرض 26 درجة شمالاً وخط الطول 50.33 درجة شرقاً تحد دولة البحرين من الشمال إيران ، وتبعد عنها بحرا 200 كم ، من الجانب الغربي المملكة العربية السعودية ، ومن الجانب الشرقي دولة قطر ، البحرين ليس لها حدود برية مع أي دولة حيث تحدها مسطحات مائية ، ويبلغ طول ساحلها 161 كيلومترًا مربعًا ، وتبلغ مساحة الدولة حوالي 760 كيلومترًا مربعًا من الأرض ، وبذلك تحتل المرتبة 187 بين دول العالم من حيث المساحة ، وتعتبر أصغر دولة مقارنة بدول الخليج الأخرى.

جزر دولة البحرين

تتكون دولة البحرين من مجموعة جزر متقاربة ، وهي أرخبيل ،وتنقسم هذه الجزر الـ 33 إلى مجموعتين منفصلتين من الجزر التي تمتد معًا على مسافة 50 كم في الطول وعرض 16 كم ،وتتميز الجزر بأرضها المنبسطة وهي مكونة من الرمال والصخور ، وهي في الغالب صحراوية تحتل جزيرة البحرين سبعة أثمان من إجمالي مساحة البلاد ، وتحيط بها جزر أصغر ، وتعتبر أكثر الجزر اكتظاظًا بالسكان ، حيث أنها مقر العاصمة المنامة التي تضم أكثر من ثلثي مساحة سكان البلاد ، ويتركز معظم السكان في أقصى شمال البلاد ، وخاصة في المنامة والمحرق وحول تلك المناطق تقع جزيرتا المحرق وسترة في الجهة الشمالية الشرقية لجزيرة البحرين وترتبط بها عبر جسور ، والجدير بالذكر أن هذا الرابط ساعد في التنمية السكنية والصناعية فيها. جسر الملك فهد ، وهناك مجموعة ثانية من الجزر بالقرب من ساحل قطر تسمى جزر حوار ، وتبعد حوالي 19 كم جنوب شرق جزيرة البحرين.

شروط دخول البحرين 2022

  • إلغاء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) عند الوصول إلى مطار البحرين الدولي لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين.
  • إلغاء الحجر الصحي الاحترازي لجميع المسافرين القادمين إلى المملكة.
  • عدم اشتراط تقديم فحص مخبري لفيروس كورونا (PCR) لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين عبر جسر الملك فهد.

شروط السفر من المملكة العربية السعودية إلى البحرين

  • تلقي ثلاث جرعات من لقاحات كورونا ، أو في حال عدم مرور أكثر من 8 أشهر على تلقي الجرعة الثانية (باستثناء الفئات المستبعدة بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا).
  • أما الفئة العمرية من (16) إلى (12) سنة فيتطلب جرعتين
  • الفئة العمرية أقل من (12) سنة تتطلب بوليصة تأمين ضد “كوفيد -19”
  • ضرورة التأكد من متطلبات الدول التي تريد السفر إليها في حالة طلب تأشيرة دخول.
  • في حالة قيام الدولة التي ترغب في السفر إليها بطلب شهادة فحص طبي (PCR) ، يجب عليك الحصول على شهادة تطابق بياناتها مع وثائق السفر من أحد مراكز الفحص المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

شروط السفر من خلال جسر الملك فهد

أعلنت مملكة البحرين ، إلغاء خدمة فحص فيروس كورونا الجديد (PCR) عند الوصول إلى جسر الملك فهد لجميع المواطنين والمقيمين والزوار القادمين إلى مملكة البحرين المحصنين اعتباراً من 17 يناير 2021.

كما ألغت تطبيق الحجر الصحي الاحترازي للمُمنعين والمتعافين ، واكتفت بتقديم ما يثبت حصوله على التطعيم أو الشفاء ، من خلال الطلبات المعتمدة في دول مجلس التعاون الخليجي ، أو بتقديم شهادة تطعيم أو تعافي معتمدة من وزارة الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي.

السابق
آيات ابطال السحر والعين والحسد مكتوبة
التالي
فوائد الكركمين للمفاصل والعظام وطريقة استخدامه الصحيحة