فوائد وأضرار الأطعمة

فوائد الكركمين للمفاصل والعظام وطريقة استخدامه الصحيحة

فوائد الكركمين للمفاصل والعظام وطريقة استخدامه الصحيحة. الكركم هو أحد كنوز الطبيعة وإليك بعضًا من فوائده للمفاصل والعظام التي ربما لم تكن على علم بها وأهم المعلومات التي يمكنك العثور عليها هنا على موقع عنوان، حيث يتمتع الكركم بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية المهمة وأحد الفوائد التي بدأ العلماء دراستها والبحث عنها مؤخرًا هي آلام العظام والمفاصل. إنها القدرة على تهدئة وتقوية الجسم فما حقيقة فوائد الكركم للمفاصل والعظام؟

فوائد الكركمين للمفاصل والعظام وطريقة استخدامه الصحيحة

في السنوات الأخيرة، ظهرت العديد من الدراسات التي بدأت في التركيز على الدور النشط الذي يمكن أن يلعبه الكركم في صحة العظام والمفاصل. هذه قائمة بأكبر الفوائد التي يجلبها الكركم لنظام الهيكل العظمي.

الحد من هشاشة العظام

مع تقدم العمر، تفقد العظام الكتلة والمعادن ببطء مما قد يؤدي إلى تقليل حجم العظام وحتى ارتفاع الشخص.
وهنا دور الكركم. يمكن أن يلعب الاستخدام المنتظم للكركم دورًا مهمًا في الوقاية من هشاشة العظام حيث يمكن أن يقلل من احتمالية فقدان العظام، وهو معدن مهم يحافظ على كتلته وحجمه.

إقرأ أيضا:فوائد عصير الشمندر والبرتقال

منع الجذور الحرة

يحتوي الكركم على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والتي تساعد بشكل عام على إزالة الجذور الحرة التي تسبب السرطان والشيخوخة في الجسم.
وهذا هو أحد الفوائد التي يتمتع بها الكركم على المفاصل والعظام. هذا يعني أن تناول الطعام بانتظام وسليم يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان العظام، ويساعد على منع علامات الشيخوخة.

تخفيف آلام المفاصل

من فوائد الكركم على المفاصل والعظام أنه أحد المسكنات الطبيعية التي تساعد بشكل خاص على منع آلام المفاصل والعظام. يكفي تناول الكركم أو ملاحقه بانتظام.

 الوقاية من هشاشة العظام في الركبة

يمكن للكركم أن يقطع شوطًا طويلاً في تخفيف أعراض هشاشة العظام، حتى في الحالات الشديدة، عن طريق أخذ كمية محددة من مكملات الكركم يوميًا.
قد يكون السبب وراء فوائد الكركم للمفاصل والعظام بشكل عام أنه يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهاب والالتهاب في المفاصل وتقليل الألم بشكل كبير.

يسرع تجديد العظام

يقلل الكركم من آلام العظام المكسورة ويحفز أيضًا تكوين خلايا عظام جديدة في موقع الكسر، مما يساعد على تسريع التئام العظام ، وخاصة العظام المكسورة والشعر.
لكن بالطبع هذا لا يعني تجاهل زيارة الطبيب. تتطلب الكسور عناية طبية فورية فيما يتعلق بعملية الشفاء اللاحقة. هذه هي المرحلة الصحيحة للاستفادة من فوائد الكركم مثل المفاصل والعظام. العلاجات البديلة التي يمكن أن تسرع الشفاء.

إقرأ أيضا:فوائد قشر البرتقال للجنس

استخدام الكركمين للمفاصل والعظام

إليك العديد من الطرق لجني فوائد الكركم للمفاصل والعظام، فوائد الكركمين للمفاصل والعظام وطريقة استخدامه الصحيحة. ومنها:

  • اشرب الحليب الدافئ مع الكركم في كوب عادي يوميا.
  • تناول مكملات الكركم.
  • أضف مسحوق الكركم إلى مجموعة متنوعة من السوائل مثل المرقة والعصائر والشاي.

سلبيات الكركمين

على الرغم من وجود العديد من الفوائد للكركم للمفاصل والعظام والصحة العامة، فإن استخدام الكركم يمكن أن يسبب بعض المشاكل المزعجة التي يجب التعرف عليها أولاً ، وأهمها: والصداع. طفح جلدي إسهال. غثيان. تتأثر بعض الأدوية سلبًا خاصةً إذا كنت تتناول مكملات الكركم مع مضادات التخثر. مكملات الكركم ليست مناسبة للنساء الحوامل أو المرضعات. عند التفكير في بدء تناول مكمل الكركم، من الأفضل دائمًا استشارة طبيبك لتحديد ما إذا كان مناسبًا لحالتك ولتحديد الجرعة التي تحتاجها.

فوائد الكركم لخشونة الركبة

هناك العديد من فوائد الكركم لآلام الركبة الموضحة في بعض الدراسات، لكنها غير كافية وتحتاج إلى مزيد من التأكيد، بما في ذلك:
1. تخفيف أعراض الالتهاب
وجدت بعض الدراسات أن 139 شخصًا يعانون من هشاشة العظام تلقوا 500 ملليجرام من الكركم أو 50 ملليجرام من ديكلوفيناك، مما أدى إلى عقاقير مضادة للالتهابات غير ستيرويدية مرتبطة بهشاشة العظام في الركبة. تمكنا من إثبات قدرة الكركم على التقليل بنفس القدر مثل الأدوية، 3 مرات يومياً عقار مضاد للالتهابات مرتين يومياً:

إقرأ أيضا:فوائد التين للرحم

على غرار تأثيرات الكركم والأدوية، تحسنت الأعراض بنسبة 50٪ لدى 94٪ ممن يتناولون الكركم و 97٪ في أولئك الذين يتناولون الأدوية. وبالمقارنة مع الآثار الجانبية للدواء، احتاج 28٪ من الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المضادة للالتهابات إلى علاج من الآثار الجانبية مثل المغص، لذلك لم يلاحظ أي آثار جانبية للكركم.
الأشخاص الذين يتناولون الكركم يفقدون 2٪ من وزنهم. ومع ذلك، فإن هذا التحقيق غير كافٍ ويتطلب مزيدًا من التحقيق للتحقق من صحة هذا البيان.

2. تسكين الآلام
أظهرت العديد من الدراسات قدرة الكركم على تخفيف آلام الركبة. وجدت إحدى الدراسات أن 70 شخصًا يعانون من هشاشة العظام فوق سن الأربعين كانوا قادرين على تخفيف آلام الكركم عند اختبارهم بجرعة يومية تبلغ 1000 ملليغرام مقارنةً بالعقار الفارغ (الدواء الوهمي).
ومع ذلك، فإن هذه الدراسة غير كافية لتأكيد صحة هذه المعلومات وتتطلب مزيدًا من الدراسة.

3. فعالة وآمنة ولا تسبب آثارًا جانبية كبيرة
الكركم آمن عند استخدامه بجرعات معتدلة ولا يسبب آثارا جانبية مقارنة بالعقاقير المضادة للالتهابات التي يمكن أن تؤدي عند الجرعات العالية إلى ظهور أعراض مثل: التشنجات والغيبوبة والفشل الكلوي.

نبذة عن الكركمين

يعد الكركم من أكثر المكملات الغذائية فعالية بسبب خصائصه: الكركم عامل طبيعي مضاد للالتهابات لأنه يقلل من العديد من الجزيئات التي تلعب دورًا مهمًا في الالتهاب. يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة التي تقلل من آثار الجذور الحرة. يرتبط الكركم بان يحسن وظائف الدماغ ويقلل بدوره من مخاطر الإصابة بأمراض المخ.

طريقة استخدام الكركم لخشونة الركبة

قد وصفنا فوائد الكركم لآلام الركبة، لكننا سنواصل مناقشة أفضل الطرق لتحقيق هذه الفوائد. حيث يحتوي مسحوق الكركم عمومًا على فوائد صحية بما في ذلك الدهون والزيت والأسود. بالإضافة إلى هذه الأصناف، يُنصح بالطهي بالإضافة بهذه الأصناف مع إضافة الكركم، حيث يزداد امتصاص الكركم عند تناول الفلفل.
يستخدم لتصلب الركبة وآلام المفاصل، لكن استشر الطبيب بمستخلص الكركم الغني بالكركمين. نوصي باتباع التعليمات.

أضرار الكركم لخشونة الركبة

الآن بعد أن وصفنا مزايا الكركم لآلام الركبة وكيفية استخدامه، يجب معالجة عيوبه. وعلى الرغم من اعتباره آمنًا إلا أنه عند تناول جرعات عالية تزيد عن 4000 ملليغرام يوميًا، تحدث الأعراض التالية:

يحتوي الكركم على مواد مؤكسدة، ويمكن أن يرتبط بالكالسيوم المحيط به، مما يؤدي إلى تكون حصوات الكلى.
يحتوي الكركم على الرصاص، والذي له تأثير سلبي بشكل عام على الجسم. تأثير مضاد للتخثر بسبب قدرته على التفاعلات السلبية مع الأدوية المخففة. هناك أعراض أخرى مثل الطفح الجلدي والصداع والإسهال.

محاذير استخدام الكركم

  • للمرضى الذين يعانون من مشاكل في المرارة: لأن الكركم يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل المرارة، فإن الكركم أفضل من الطعام للحفاظ على الفوائد العلاجية للكركم في المرضى الذين يعانون من حصوات المرارة أو انسداد القنوات الصفراوية. لا تستخدم الكثير.
  • المرضى الذين يعانون من مشاكل النزيف: تناول الكركم قد يبطئ تخثر الدم ويزيد من خطر الإصابة بالكدمات والنزيف لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف.
  • مرضى السكر: الكركمين يخفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر ويمكن أن يخفض بشكل ملحوظ مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر ويجب استخدامه بحذر.

 

قبل استخدام الكركم لألم الركبة استشر طبيبك وتناول جميع الأدوية التي يتناولها مرضاك لتجنب المشاكل الصحية التي قد تسببها التفاعلات السلبية. وبهذا نكون قد ذكرنا لك على موقع عنوان فوائد الكركمين للمفاصل والعظام وطريقة استخدامه الصحيحة.

 

السابق
شروط دخول البحرين 2022
التالي
استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية وشروط الحصول عليه