شخصيات ومشاهير

من هو محمد صباح السالم رئيس الحكومة الكويتية

من هو محمد صباح السالم رئيس الحكومة الكويتية

من هو محمد صباح السالم رئيس الحكومة الكويتية.. تم تداول اسم اشبخ محمد صباح السالم عبر وسائل التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعد أن تم تعيينه رئيساً للحكومة الكويتية.

من هو محمد صباح السالم رئيس الحكومة الكويتية

الشيخ محمد السالم ، ولد في عام 1955 ، هو الابن الرابع لأمير الكويت الثاني عشر الشيخ صباح السالم الصباح ، الذي حكم إمارة الكويت من عام 1965 حتى عام 1977.

كما تنحدر والدة الشيخ محمد من صباح السالم الأسرة الحاكمة الشيخة نورية أحمد الجابر الصباح شقيق الشيخ سالم صباح السالم وزير الدفاع الأسبق.

كما تلقى الشيخ محمد دراساته في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث حصل على بكالوريوس في الاقتصاد من كلية كليرمونت في كاليفورنيا ، ودكتوراه في الفلسفة في الاقتصاد من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا:سبب وفاة عبدالله الخزيم

المناصب التي تولاها الشيخ محمد صباح السالم رئيس الحكومة الكويتية الجديد

شغل عدة مناصب منها مساعد تدريس وعضو إرسالية في قسم الاقتصاد بكلية التجارة والاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة الكويت لمدة 6 سنوات تمتد من 1979 حتى 1985.

كما عين أستاذا في قسم الاقتصاد بالكلية نفسها ، وفي عام 1987 انتدب في معهد الكويت للأبحاث العلمية لمدة عام.

تم تعيين الشيخ محمد في عدة مناصب منذ أوائل التسعينيات من القرن الماضي في عام 1993 عين سفيرا لدولة الكويت في الولايات المتحدة الأمريكية واستمر في هذا المنصب حتى بداية عام 2001 عندما عين وزيرا للدولة للشؤون الخارجية.

كما شغل الشيخ محمد منصب وزير الخارجية ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة ، وتم تعيينه في أوائل عام 2006 نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للخارجية.

إقرأ أيضا:من هو الشاعر عبدالله بن عون
السابق
ما الشي الذي ترميه كلما احتجت اليه
التالي
من هي فاطمة البنوي ويكيبيديا