فيروس ماربورغ

عدد المصابين بفيروس ماربورغ في العالم

عدد المصابين بفيروس ماربورغ في العالم

عدد المصابين بفيروس ماربورغ في العالم. ارتفعت نسبة الخطر عالمياً مع تفشي العديد من أنواع الفيروسات الجديدة والآن إليكم خبر انتشار فيروس ماربورغ بعد إحدى عشر شهراً من وفاة حالة كانت قد أصيبت به في أفريقيا وإليك أبرز التفاصيل التي تتعلق بهذا المرض.

فيروس ماربورغ

ينتمي هذا الفيروس إلى عائلة تدعى إيبولا وقد سبق تفشيه في دول عديدة منها كونغو وكينيا وأفريقيا وأوغندا وغانا. والجدير بالذكر أن الفيروس لا ينتقل إلا بعد تفشيه في الشخص المصاب وظهور لأعراضه عليه وهو ينتقل باللمس المباشر أو الدم وسوائل الجسم وإن كانت تحمله بعض الحيوانات يمكن أن تنقله إلى البشر، وحتى إن كنت ترعى مريضاً مصاباً به احتمالية عدوتك كبيرة جداً. ولهذا يستخدم الممرضين أقنعة واقية حيث تظهر أعراض المرض لمدة أقصاها 10 أيام وتكون أعراضه هي الحمى والصداع وآلام المفصل. ومع تقدم المرض تكثر الأعراض للغثيان وإسهال دموي مع سعال وطفح جلدي. أحياناً نقص في الوزن.

إقرأ أيضا:ما هو فيروس ماربورغ وهل يتحول إلى وباء؟

عدد المصابين بفيروس ماربورغ في العالم

في العام 2013 شهر ديسمبر تفشى الفيروس في لايف غينيا التي تقع غرب أفريقيا وانتقل بعدها للمناطق الحضرية في المنطقة ذاتها ومن ثم المناطق المجاورة وقد تم التعرف على ماهيته في العام 2014 ميلادي وقد أصيب به آلاف الأشخاص في حينها توفي أكثر من نصفهم حسب منظمة الصحة العالمية وأم عن المسافرين والسياح في غينيا فقد نقلوا جزء من هذه العدوى إلى مناطقهم وتم رصد حالتين في أمريكا الشمالية وقد أعلن في العام 2016 خلو المنطقة من هذا الفيروس فعملية احتوائه قد نجهت ليعود ويظهر مجدداً في العام 2022 بوفاة حالتين في غانا وإصابة أكثر من عشر أشخاص في شمال أفريقيا.

إقرأ أيضا:الفرق بين فيروس ماربورغ وفيروس كورونا

في الختام نكون قد أوضحنا لك عبر موقع عنوان عدد المصابين بفيروس ماربورغ في العالم.

السابق
الدول التي ظهر فيها مرض ماربورغ
التالي
مضاعفات فيروس ماربورغ وأهم طرق الوقاية